728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 21 يناير 2017

    رسميا دونالد ترامب رئيس للولايات المتحدة الامريكية


    واشنطن/ بوابة الشرق العربى 

    أصبح دونالد ترامب رسميا هو الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الامريكية وقد شهدت العاصمة واشنطن صباح اليوم يوما حافلا بالأحداث، وقد حضر حفل التنصيب الآلاف من المواطنين، وشاهد الحفل الملايين من الناس على مستوى العالم، فيما اندلعت اشتباكات وأعمال عنف قبل وبعد حفل التنصيب الرئاسي.
    إلى ذلك قال المتحدث باسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه اتخذ أولى إجراءاته الرسمية كرئيس للولايات المتحدة اليوم الجمعة حيث أرسل ترشيحاته الوزارية إلى مجلس الشيوخ ودعا إلى يوم للوطنية.
    وقال المتحدث شون سبايسر إن ترامب الذي أدى اليمين لتولي السلطة اليوم الجمعة وقع أيضا استثناء قانونيا يسمح لجيمس ماتيس الجنرال المتقاعد بالبحرية الأمريكية بتولي منصب وزير الدفاع.
    وفي هذا الاطار قد ركزت الكثير من التحليلات التي قدمت على مختلف شاشات التلفزة الامريكية وغيرها على أن الرئيس الامريكي الجديد لا يملك اي خبرة سياسية او دبلوماسية، وقد تولى رئاسة أكبر قوة في العالم، وفي اوضاع دولية تموج بالحركة والاقتتال والعنف غير المبرر، وهذا ما يجعل للولايات المتحدة الامريكية أمام تحدي كبير أمامها في أن تضبط علاقاتها الدولية بحيث لا تسهم في زيادة العنف الموجود في العالم.
    أما الرئيس الامريكي الجديد قد أكد مجددا وعده بان يعيد "لاميركا عظمتها" واتجاهه لاعتماد رؤية جديدة للحُكم تعيد السلطة للشعب.
    وبعد اداء اليمين، تعهد ترامب في خطاب تنصيبه بان رؤية "اميركا فقط اولا" ستحكم جميع قرارات الولايات المتحدة من الان فصاعدا.
    وقال امام مئات الالاف من مؤيديه "سنحدد معا مسار اميركا والعالم لسنوات عديدة مقبلة" مضيفا "سنواجه التحديات وسنتحدى الصعوبات لكننا سننجز العمل".
    واضاف ترامب "من اليوم فصاعدا فان رؤية جديدة ستحكم بلادنا، من هذا اليوم فصاعدا ستكون اميركا فقط اولا".
    وقال "اليوم، نحن لا ننقل السلطات من ادارة الى اخرى او من حزب الى آخر لكننا نقوم بنقل السلطات من واشنطن لنعيدها اليكم، الى الشعب".
    وتابع "معا سنجعل اميركا قوية مرة اخرى. سنجعل اميركا ثرية مرة اخرى. سنجعل اميركا فخورة مرة اخرى. سنجعل اميركا آمنة مرة اخرى. نعم معا سنعيد الى اميركا عظمتها مرة اخرى".
    ومن جانب أخر فقد اكدت تقارير اخبارية أن الشرطة الامريكية اعتقلت 95 شخصا خلال التظاهرات التي قامت اليوم ضد الرئيس الجديد دونالد ترامب في واشنطن.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: رسميا دونالد ترامب رئيس للولايات المتحدة الامريكية Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top