728x90 شفرة ادسنس

***
  • اخر الاخبار

    الأحد، 22 يناير 2017

    تعرف على سيناريوهات صعود مصر لدور الثمانية بأمم إفريقيا


    كتب / عمر السعيد 

    نجح المنتخب الوطنى فى تحقيق الفوز على نظيره الأوغندى بهدف نظيف فى ثانى جولات دور المجموعات فى بطولة الأمم الإفريقية 2017 والمقامة حاليا بالجابون، ووصل الفراعنة للنقطة الرابعة في المركز الثانى للمجموعة الرابعة خلفا لغانا المتصدرة برصيد 6 أهداف.



    الفوز على أوغندا زاد من فرص الفراعنة فى الصعود إلى دور الثمانية لبطولة الأمم الإفريقية 2017 وباتت فرص المصريين كبيرة فى التأهل وخطف بطاقة التأهل الثانية برفقة منتخب غانا الذى حسم أولى بطاقات التأهل عن المجموعة الرابعة.

    وهناك 4 سيناريوهات لصعود الفراعنة إلى دور الثمانية:

    فوز مصر على غانا:
    فى حال فوز مصر على غانا سيصعد الفراعنة إلى دور الثمانية مباشرة بدون الانتظار إلى نتيجة لقاء مالى وأوغندا وسيصعد الفراعنة كأول المجموعة وغانا ثانى المجموعة.

    تعادل مصر مع غانا:
    فى حال تعادل مصر مع غانا سيتأهل الفراعنة إلى دور الثمانية أيضا بدون الانتظار إلى نتيجة مباراة مالى وأوغندا وسيصعد الفراعنة كثانى المجموعة الرابعة وغانا كأول المجموعة.

    خسارة مصر وفوز مالى:
    فى حال خسارة مصر من غانا وفوز مالى على أوغندا ستكون فرص المنتخب فى التأهل لدور الثمانية معقدة لأن تأهل مصر سيتوقف على نتيجة فوز مالى على أوغندا وسيتم الاحتكام إلى نتيجة المواجهة المباشرة علما بأن مباراة مصر ومالى انتهت بالتعادل السلبى ثم اللجوء إلى فارق الأهداف بين المنتخبين وثالثا إلى الأعلى تهديفا من المنتخبين فى البطولة وفى حال تساوي المنتخبين فى كل شىء سيتم الاحتكام إلى اللعب النظيف "عدد الكروت الحمراء والصفراء فى المنتخبين"، وأخيرا اللجوء إلى القرعة حال التساوى فى كل شىء مما سبق لتحديد الطرف الثانى المتأهل إلى دور الثمانية برفقة غانا.

    خسارة مصر ومالى:
    فى حال خسارة مصر من غانا وفى نفس الحال خسارة مالى من أوغندا سيمنح الفراعنة فرصة الصعود المباشر إلى دور الثمانية لأن مصر ستتوقف عند 4 نقاط فى المركز الثانى وغانا في المركز الأول بـ9 نقاط وأوغندا فى المركز الثالث بـ4 نقاط، ولكن المواجهات المباشرة تؤهل مصر، وستحل مالى في المركز الأخير بنقطة يتيمة.



    ونفس الوضع حال خسارة مصر وتعادل مالى مع أوغندا سيمنح مصر بطاقة التأهل حيث سيصل الفراعنة للنقطة الرابعة فى المركز الثانى خلفا لغانا صاحبة المركز الأول بـ9 نقاط ومالى في المركز الثالث بنقطتين وأوغندا في المركز الرابع بنقطة وحيدة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: تعرف على سيناريوهات صعود مصر لدور الثمانية بأمم إفريقيا Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby

    اخبار المحافظات

    Scroll to Top