728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 8 فبراير 2017

    الرقابة الإدارية تكشف تغيب أطباء ونقص أدوية بمستشفى إطسا


    متابعة / شيماء سليمان 

    فاجئت حملة من الرقابة الإدارية بالفيوم قادها العميد محمد رياض عددا من المنشآت الصحية، حيث تبين تغيب عدد كبير من الأطباء والفنيين ووجود غابة من الأشجار وانتشار الحشائش في فناء المستشفى، واشتكى المرضى من نقص الأدوية وتغيب الأطباء وعدم تواجدهم بقسم العناية المركزة.
    وكشفت الحملة عن تغيب 75 % من قوة أطباء قسم الباطنة، حيث لم يتواجد سوى طبيب واحد من بين 4 أطباء وكذلك تغيب 80% من قوة الأطباء بقسم الجلدية.
    وفي قسم الأسنان، اصطف المرضى أمام القسم في حالة من الغضب وكشفوا لعضو هيئة الرقابة الإدارية أنهم تواجدوا منذ الساعة الثامنة صباحا ولم يتم الكشف عليهم وذلك لوجود طبيب واحد وتغيب باقي الأطباء، كما اشتكى المرضى من قيام العاملة والتمريض بتحصيل 5 جنيهات من كل مريض حتى يتم توقيع الكشف الطبي عليهم.
    وفي قسم العناية المركزة، كشفت الحملة عن خلوه من الأطباء منذ مساء أمس وكذلك عدم إتباع إجراءات مكافحة العدوي بالعناية ووجودها مفتوحة أمام الجميع.
    وتلاحظ للحملة تعطل أجهزة طبية أساسية وجود مريضة محتجزة دون أكسجين وعدم الموافقة على نقل دم لها من بنك الدم بالمستشفي لعدم وجود متبرع، وفي الصيدلية تبين نقص كميات كبيرة من الأدوية رغم المطالبة بها وإرسال كشف دوري بالأدوية الناقصة.
    وفي قسم الغسيل الكلوي تبين عدم وجود طبيب وعدم تركيب أجهزة تكييف بالقسم سوي جهاز واحد معطل بغرفة الطبيب. وفي قسم الأشعة تبين تغيب الفنيين وعدم استقبال حالات ووجود اجهزة معطلة, وكشفت الحملة عن سوء حالة النظافة بالمستشفي ووجود أكياس من القمامة مجمعة بغرفة النفايات لعدم مرور سيارة نقل القمامة منذ يومين.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الرقابة الإدارية تكشف تغيب أطباء ونقص أدوية بمستشفى إطسا Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top