728x90 شفرة ادسنس

***
  • اخر الاخبار

    الاثنين، 20 مارس 2017

    علياء ترفض قص شعرها منذ 20 عامًا: طوله 2 متر و28 سنتيمترًا ووزنه صادم


    متابعة / شيماء سليمان 

    ألهمتها الشخصية الكرتونية الشهيرة «رابونزل» المعروفة بشعرها الطويل، الذي كانت تدليه من نافذة القلعة التي كانت تسكنها، فأصبحت تشبهها إلى حد كبير، فقد قررت منذ أن كانت طفلة ألا تقص شعرها أبدًا، فوصل طول شعرها لأكثر من مترين، للدرجة التي جعلت زوجها يشعر وكأن هناك شخصا ثالثا يعيش معهما في المنزل.

    تملك علياء ناصيروفا، 27 عامًا، التي تعيش في ريجا في دولة لاتفيا، شعرًا طويلًا جدًا يصل طوله إلى 228 سم، وهو ما يتجاوز طولها بحوالي 90 سم، فهي لم تقص شعرها منذ 20 عامًا كاملة، حسبما ذكر موقع «صن» البريطاني.

    ويصل وزن شعر علياء لأكثر من 2 كيلوجرام، ما يشكل عبئًا على كتفيها، فهي تقول: «شعري ثقيل جدًا، أستطيع مقارنته بوزن قطتي».

    وتعاني علياء من طول شعرها، الذي يحتاج يومًا كاملًا كي يجف تمامًا، فيما يحتاج تصفيفه نحو ساعة، كما يشغل شعرها مساحة كبيرة على السرير عند نومها، للدرجة التي تجعل زوجها يتعامل مع الأمر كأن هناك شخصًا آخر ينام بجوارهما، فيضطر للنوم في مساحة صغيرة جدًا، كي لا يضر خصلات شعرها الطويلة.

    ودائمًا ما يجذب شعر علياء المارة بسبب طوله المذهل، وقد يطلب منها البعض التقاط الصور معها، ولكن زوجها فخور جدًا بطوله ويشجعها على العناية به وعدم قصه.

    ويقول الزوجان إنهما يضطران دائمًا لتحديد العطلات، وفقًا لما يحتاجه شعرها من عناية، فهما دائمًا ما يستبعدان الأيام التي يجب فيها غسل شعرها، وإلا سيفقدا يومًا كاملًا من العطلة بسبب ذلك.

    وقد استلهمت علياء ذلك من الشخصية الكرتونية «رابونزل»، فهي تقول إنها منذ الصغر أحبت الشعر الطويل جدًا، وكانت منجذبة للشخصيات الكرتونية التي كانت تمتاز بطول شعرها وعلى رأسها رابونزل، لذا قررت أن تطيل شعرها ولا تقصه أبدًا منذ أن كان عمرها 7 سنوات.

    وتقول علياء: «عندما نما شعري وأصبح أطول مني، أصبحت أتعثر فيه، وأخطو بقدمي عليه، ولكن بمرور الوقت تمكنت من التعامل مع الأمر، إلا أنني لا أخرج به أبدًا دون ربطه».












    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: علياء ترفض قص شعرها منذ 20 عامًا: طوله 2 متر و28 سنتيمترًا ووزنه صادم Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby

    اخبار المحافظات

    Scroll to Top