728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 22 مارس 2017

    «مصر ليست صدفة»

    خربشات /رضا السعيد 

    ليست صدفة أن تكون مصر أول دولة على كوكب الأرض منذ الاف السنين..ليست صدفة ان تأخذ مصر اسمها من اسم ابن سيدنا نوح عليه السلام..ليست صدفة أن يُولد فيها نبى الله إدريس.. ويكون أول من كتب الأحرف بيده وأول من فصل الملابس ليلبسها البشر..ليست صدفة أن يُطلق الناس
    منذ فجر التاريخ على النقود والأموال اسم مصارى مشتق من مصر..ليست صدفة أن يشترى أحد المصريين نبى الله يوسف ويعيش ويموت في مصر..ليست صدفة أن تكون فيها خزائن الأرض ويكون نبى الله بمثابة رئيس الوزراء فيها..ليست صدفة أن يأتى إليها كل بنى إسرائيل وعلى رأسهم نبى الله يعقوب وزوجته وأولاده ..ليست صدفة أن يُولد فيها ويكبر فيها نبى الله موسى..ويكلمه الله فى الواد المقدس طوى وتكون المره الأولى والأخيرة أن يصل صوت الله إلى الأرض ويسمعه بشر فى مصر ..
    ليست صدفة أن يُشق الله فبها لنبى الله موسى طريق فى البحر لينقذه ومن معه وفى نفس الوقت يُهلك فرعون ومن معه على نفس الطريق ..ليست صدفة أن يضرب فيها نبى الله موسى الحجر فيخرج منه أثنى عشر عين من الماء ليشرب كل فريق من بنى إسرائيل ..ليست صدفة أن ينزل الله على بني إسرائيل فيها المن والسلوى..ليست صدفة أن تنزل التوراه على سيدنا موسى فيها ..ليست صدفة أن يبين الله فيها ضلال بنى إسرائيل وبينهم رسول موسى وأخاه هارون ويتركون عبادة الله ويعبدون العجل ..ليست صدفة ان تختارها مريم ابنة عمران ومعها طفلها الرضيع نبى الله ورسوله عيسى بن مريم .. مريم التى احصنت فرجها مريم التى ذكرها القرآن ومعها امرأة فرعون مثل للذين آمنوا ..ليست صدفة أن تظل فيها مريم ورسول الله عيسى بن مريم سبع سنوات ..ليست صدفة أن يستعين نصارى مصر بالمسلمين لكى يخلصوهم من احتلال الرومان النصارى مثلهم ..ليست صدفة أن تُذكر مصر فى القرآن الكريم خمس مرات صراحة والعديد من المرات تكون إشارة إلى مصر ..ليست صدفة أن تكون أمنا هاجر زوجة نبى وخليل الله سيدنا إبراهيم مصرية ..
    ليست صدفة أن يقول رسول الله عن مصر استوصوا بأهلها خيراً ..ليست صدفة أن يقول عمر بن العاص إن إمارة مصر تعدل كل باقى دولة الخلافه..ليست صدفة أن تحدث المجاعة في شبة الجزيرة العربية ويموت الناس جوعا،ويرسل الفاروق عمر بن الخطاب بطلب الغوث من مصر ويكتب ثلاث كلمات فقط واغوثاه .. واغوثاه .. واغوثاه .. والسلام.. فيجتمع المصريين ويقررون إنقاذ إخوانهم في شبة الجزيرة العربية ويرسلون قافلة أولها في المدينة المنورة وآخرها في القاهرة، ويدعو الفاروق سيدنا عمر لمصر وأهلها بالخير والنماء والرخاء ..ليست صدفة أن تكون البلد الوحيد الذي ذكر في كل الكتب السماوية التوراه والإنجيل والقرآن الكريم..واخيرا ليست صدفة أن يختص الله فى القرآن الكريم مكانين بالأمن والأمان
    الأول : بيت الله الحرام أول بيت وضع للناس في مكه ..والمكان الثانى :مصر بطولها وعرضها ..
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وقال الله عز وجل: "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين"
    صدق الله العظيم
    حفظ الله مصر ..إذا كنت مصري فاسمع ما يقال عنك !!! وإذا كنت محبا غيورا عليها فاسمع ما يقال عنها :
    - قال الملك عبد العزيز: مصر لا تحتاج إلى رجال فرجالها أهل ثبات ..
    - قال صدام حسين : في كل نقطة دم مصري يولد مجاهد ..
    - قال كيسنجر : لا يوجد .... و لم ..... ولن يوجد ... أشجع وأجد و أعند من رجال مصر ..
    - قال الحجاج يوماً عن أهل مصر: لايغرنك صبرهم ولا تستضعف قوتهم فهم إن قاموا لنصرة رجل ما تركوه إلا والتاج على رأسه، وإن قاموا على رجل ما تركوه إلا وقد قطعوا رأسه ... فانتصروا بهم فهم من خير أجناد الارض .... . واتقوا فيهم ثلاثاً ..
    . 1- نسائهم فلا تقربوهم بسوء وإلا أكلوكم كما تأكل الأسود فرائسها ..
    . 2 - أرضهم وإلا حاربتكم صخور جبالهم ..
    . 3- دينهم وإلا أحرقوا عليكم دنياكم ...
    - و قال المستشرق والفيلسوف الفرنسي رينان: لكل إنسان وطنان: وطنه الذي ينتمي إليه ،ومصر.
    ارفعو رؤوسكم انتم مصراوية ..
    اول رسالة جميلة تصف مصر بابداع.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: «مصر ليست صدفة» Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top