728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأحد، 15 يوليو 2018

    الذهب يواصل تراجعه بمصر.. والجرام يفقد 18 جنيهًا في أقل من شهر


    كتبت / سحر عادل

    واصلت أسعار الذهب تراجعها في السوق المحلية، للأسبوع الثالث على التوالي، لتسجل اليوم الجمعة مستويات منخفضة جديدة، تأثرا بهبوط سعر المعدن عالميا.

    وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن جرام الذهب عيار 21 تراجع اليوم بقيمة 4 جنيهات مقارنة بأسعار الجمعة الماضية.

    وهبط سعر عيار 21 إلى نحو 626 جنيها للجرام مقابل 630 جنيها الجمعة الماضية.

    كما انخفض الذهب عيار 18 إلى 536.4 جنيه للجرام، وعيار 24 إلى نحو 715.6 جنيه للجرام، وسجل سعر الجنيه الذهب مبلغ 5008 جنيهات.

    وشهدت أسعار الذهب موجة هبوط قوية على مدار الثلاثة أسابيع الماضية، لتفقد نحو 18 جنيها في الجرام الواحد خلال 20 يوما، بحسب نجيب الذي قال لمصراوي، إن "جرام 21 قبل 3 أسابيع كان يسجل نحو 644 جنيها، واليوم بـ626 جنيها فقط، وهذا أكبر تراجع شهدته أسعار الذهب منذ عدة أشهر".

    وأرجع نجيب استمرار تراجع أسعار الذهب بالسوق المحلية إلى الهبوط المستمر في سعر المعدن عالميا.

    وعالميا، تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة وتحركت في نطاق تداول ضيق مع تعزيز الدولار لمكاسبه التي حققها في الجلسة السابقة عندما عززت بيانات قوية للتضخم في الولايات المتحدة والمخاوف بشأن الحرب التجارية الطلب على العملة الأمريكية، بحسب وكالة رويترز.

    وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1245.5 دولار للأوقية بحلول الساعة 0652 بتوقيت جرينتش.

    وعلى أساس أسبوعي، انخفض المعدن الأصفر 0.7%.

    وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في عشرة أيام مقابل سلة عملات اليوم الجمعة بدعم من توقعات بارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة.

    وأظهرت بيانات تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة يوم الخميس زيادة مطردة في التضخم قد تُبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي على مسار زيادة أسعار الفائدة تدريجيا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الذهب يواصل تراجعه بمصر.. والجرام يفقد 18 جنيهًا في أقل من شهر Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top