728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 26 يوليو 2018

    محافظ الإسكندرية برفقة البابا تواضروس يشاركان في احتفالية «مئوية مدارس الأحد»


    كتب/هاني عبد الرحمن

    شارك الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية برفقة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم في احتفالية مئوية مدارس الأحد بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها، والتى تقام بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية.

    وفي كلمته؛ أكد قداسة البابا تواضروس الثانى أن الكنيسة تحتفل اليوم بمرور 100 عام على تأسيس مدارس الأحد وكل من شارك فيها سواء بتأسيسها أو تنميتها، مشيرا إلى أن مدارس الأحد بدأت فى الكنيسة عام 1918 وكانت بمثابة مدرسة، حيث لم تكن المدارس قد انتشرت فى ذلك الوقت، وأوضح أن تعاليم مدارس الأحد تتضمن التعاليم الدينية وتعاليم الفضائل، بالإضافة إلى تعاليم الوطنية وحب الوطن.

    من جانبه؛ ذكر الدكتور مصطفى الفقى أن مكتبة الإسكندرية تقدر الدور التعليمى الذى تقوم به الكنيسة وأن العيد المئوى لمدارس الأحد ليس مناسبة قبطية بل مناسبة وطنية، فهى تعبر عن تلقين الأخلاق والقيم التى ترتقى بمصر كلها و ليس الأقباط فقط، وأوضح أن التعليم هو وسيلة الخروج بمصر من تلك المرحلة الصعبة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: محافظ الإسكندرية برفقة البابا تواضروس يشاركان في احتفالية «مئوية مدارس الأحد» Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top