728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 17 أكتوبر 2018

    سفير تنزانيا يزور مصانع الاسكندرية ويدعو المستثمرين فيها للمشاركة في المعرض التجاري الصناعي في بلاده


    كتب/ مصطفى على 

    أنهى السفير التنزاني في مصر عيسى سليمان ناصور زيارة استثمارية الى محافظة الاسكندرية على رأس وفد دبلوماسي من أعضاء السفارة , ألتقى فيها بعدد من المستثمرين ورجال الأعمال خلال جولة ميدانية شملت العديد من المصانع في منطقة برج العرب الصناعية .
    وقال الممثل التجاري لتنزانيا في مصر المهندس عامر أبو الخير رئيس مجلس ادارة شركة "اكمي انترناشيونال تري تريد شو – Acme-tree" المنظمة للجولة الاستثمارية , إن زيارة الوفد جاءت مثمرة باطلاع السفير ومن معه من الدبلوماسيين على آلية العمل في عدة منشات صناعية في برج العرب .
    وأضاف أبو الخير , أن زيارة الوفد التنزاني انتهت بعقد لقاء مهم مع ممثلي الصناعة والتجارة في محافظة الأسكندرية في مقر جمعية رجال الاعمال بالاسكندرية , حيث ألتمس  السفير الضيف رغبة ابناء الاسكندرية في تطوير التعاون المشترك بينهم وبين دولة تنزانيا .
    وأشار أبو الخير الى التفاف رجال الاعمال في المحافظة حول فكرة فتح سوق جديدة امام البضائع المصرية في قارة افريقيا من خلال المشاركة الفعالة في المعرض الدولي للصناعة والتجارة الذي دعا إليه السفير التنزاني, والذي يعقد مطلع شهر ديسمبر القادم في مدينة دار السلام بدولة تنزانيا ,و هو مايعتبر فرصة سانحة امام رجال الاعمال المصريين لعرض منتجاتهم وفتح اسواق جديدة لها في القارة السمراء.
    وبحسب ما صرح به أبو الخير , فإن الجولة الاستثمارية للوفد التنزاني تأتي استجابة لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة دعم الاقتصاد المصري وتحفيزه بفتح اسواق جديدة وواعدة مع الدول الافريقية , التي تسعى مصر الى استثمار علاقاتها الدولية معها بما يخدم ابناء القارة الافريقية اقتصاديا وتنمويا .
    من جانبه , عبر الدكتور هاني المنشاوي رئيس مجلس ادارة شركة "سمر مون" وعضو جمعية رجال الأعمال بالاسكندرية, عن ترحيب أصحاب الفعاليات الصناعية والاقتصادية  بزيارة الوفد التنزاني للاسكندرية ولقائه بالمستثمرين فيها , مشيرا إلى أهمية الدعوة التي وجهت لهم بالمشاركة في المعرض الدولي بدولة تنزانيا .
    واعتبر المنشاوي , أن الاستثمار في الدول الافريقية الواعدة اقتصاديا , هي فرصة يجب استغلالها وتوجيه الاهتمام نحو بناء جسور التعاون مع الأفارقة , مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة الدراسة الجدية لجدوى الاستثمار في تلك الدول التي تعد منجما للثروات الطبيعية إلى جانب كونها اقتصادات ناشئة وواعدة تجذب المستثمرين للخوض فيها .
    إلى ذلك , أكد محمد ماكس الخبير بإقامة المعارض والمؤتمرات الدولية , ونائب رئيس مجلس ادارة نادي رجال الاعمال المصري التنزاني , على وجود رغبة بين المستثمرين المصريين والتنزانيين في تقعيل التعاون المشترك للنهوض باقتصاد دولتيهما ليكون نموذجا بناءا يحتذى به بين الدول الافريقية, مشيرا إلى أن ثمار هذا التعاون سيظهر جليا من خلال استثمار التواجد والمشاركة في المعارض الدولية في قارة أفريقيا وفي مقدمتها المعرض الدولي للتجارة والصناعة بتنزانيا , الذي يمثل فرصة حقيقية لتدعيم اقتصاديات الدول الافريقية.
    وكان الوفد التنزاني قد بدء زيارته للاسكندرية بجولة ميدانية شملت مصانع صقر للعصائر وشركة سمر مون للاسماك المملحة والمطبوخة على البخار , مرورا بمجموعة السويسرية , وشركة يونيتل الصناعية , وتوجه الوفد التنزاني بضيافة شركة"اكمي انترناشيونال تري تريد شو – Acme-tree" إلى قرية هاني للمأكولات البدوية لتناول مأدبة غداء أقيمت على شرف السفير التنزاني, قبل أن تنتهي الجولة بعقد لقاء موسع مع مستثمري الاسكندرية في مقر جمعية رجال الاعمال .
    يذكر ان الوفد التنزاني , سيتوجه صباح اليوم الى محافظة البحيرة لاتمام جولة استثمارية تحث رجال الاعمال واصحاب المشاريع الصناعية الى الاستثمار في بلاده وتصدير منتوجاتهم اليها , حيث أن زيارة الوفد التنزاني الى محافظتي الاسكندرية والبحيرة تأتي ضمن المرحلة التحضيرية التي تستبق عقد معرض دولي للتجارة والصناعة  مطلع شهر ديسمبر المقبل في مدينة دار السلام بتنزانيا , والتي تعتبر خطوة مهمة  لمشاركة فعاليات اقتصادية وصناعية مصرية في المعرض يتقدمها شركة "اكمي انترناشيونال تري تريد شو – Acme-tree" المنظمة له وتحت رعاية جمعية رجال اعمال ومستثمري البحيرة .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: سفير تنزانيا يزور مصانع الاسكندرية ويدعو المستثمرين فيها للمشاركة في المعرض التجاري الصناعي في بلاده Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top