728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 22 نوفمبر 2018

    الدكتورة دليلة مختار حميدي قامَة إبداعيَّة عربيَّة مُتَأَلِّقَة.


    بقلم /اكرم جروان

    مِن رَحْمِ الجزائر ، بلد المليون شهيد ونيِّف خرجت د. دليلة مختار حميدي بإبداعٍ وتأَلُّقٍ جعل من قلمي يخط بخطوط من ذهب في مسيرتها وإنجازاتها على مستوى العالم العربي. وفي مصر العروبة شقَّت طريقها الحياتية والعملية وإستوطنت، وتخصَّصت في قانون الأعمال الدولي من جامعة السوربون- فرنسا- ،فقد سطع بريقها في خِدْمة مصر الحبيبة والوطن العربي بإنجازات عظيمة، جعلتها نجماً ساطعاً في سماء مصر والوطن العربي، فأصبحت رائدة عربية مُتميِّزة في خِدْمة المرأة المصرية والعربية على حدٍّ سواء وكذلك القطاع الشبابي المصري والعربي وذوي الإحتياجات الخاصة ودور المُسنين.

    وفي إنجازات نشميتنا الأصيلة د. دليلة مختار حميدي في العمل التطوعي فقد يطول الحديث عنها، وهذا ما جعلها تتبوأ على قمَّة الإنجاز والإبداع في خِدْمتها لِمصْر الشقيقة وشعبها الأبي، وقد تعدَّت حدود مِصْر إلى العالم العربي بإنجازاتها في هذا المجال الإنساني بشغَفٍ وعزيمة، فهي رئيس مجلس أمناء مؤسسة المجلس الوطني للشباب، النائب العلمي لقطاع التنمية المُستدامة، بالإتحادالعربي للمرأة المتخصصة التابع لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية وجامعة الدول العربية ، رائدة عربية في شبكة الرائدات العربيات،التابعة للأمم المتحدة.
    رئيس لجنة حقوق الإنسان في الجمعية العربية للتحكيم الإلكتروني.
    عضو في نادي المرأة الإفريقية، وأيضاً عضو في منظمة العفو الدولية.

    وقد تعدَّدت لها المناصب في كثير من المواقع ، وما زالت في البعض منها تُزاول مهامها من خلال هذه المناصب والمواقع ، فهي مستشار التخطيط والتطوير والتدريب في المجلس العربي للقضاء العرفي، محكم ومستشار وخبير تحكيم دولي، مستشار التدريب القانوني في مجموعة الحماية القانونية، أستاذ محاضر في مختلف الجامعات والمعاهد المصرية، العربية والأجنبية في التحكيم التجاري الدولي وصناعة العقود باللغتين العربية والفرنسية والمصطلحات القانونية باللغتين الفرنسية والإنجليزية.
    محاضر في التنمية الذاتية والموارد البشرية، نائب رئيس المركز الدولي للتحكيم وفض المنازعات والتسويات، رئيس الأكاديمية الدولية للعلوم الإدارية، مستشار التخطيط والتدريب والتنمية والتطوير لعدد من المعاهد والمراكز.
    المدير التنفيذي لشركة ايرادات إيجيت،مدير التطوير والتخطيط في شركة إكسبو- تريد.

    وقد حازت على كثير من الجوائز والتكريم الدولي، فحازت على جائزة وتكريم الفقيه القانوني العالمي د. فيليب لو بولانجيه -فرنسا، تكريم من مركز تحكيم عين شمس، تكريم من جامعة السوربون وجامعة القاهرة ، تكريم من مكتبة الإسكندرية، تكريم من المنظمة الليبية العربية لحقوق الإنسان، وآخر من أكاديمية كامبريدج للعلوم والتكنولوجيا ، وأيضاً من الإتحاد المصري الإقليمي للنقابات المستقلة في الإسكندرية، وكذلك من كونسارفاتوار وهران – الجزائر-، وتكريم من المجلس الوطني للشباب، وأيضاً من الإتحادالعربي للمرأة المتخصصة، وكذلك من مجلس الدولة ومن منظمة الكوميسا ومنظمة الأونكتاد، وجائزة وتكريم من جمعية محترفي الموارد البشرية العربية- أفرا- في الأردن.

    ورُغمَ التحديات والصِّعاب التي واجهت د. دليلة مختار حميدي في حياتها، إلَّا أَنَٓها إجتازتها بنجاح ، فمضت في خُطاها تمشي ملكةً، مرفوعة الهامة بشموخ وإباء، فحقَّقت النجاح تلو النجاح، والإنجاز تلو الإنجاز، فكان لها الحقُّ عليَّ إنصافها بإنجازاتها وعطائها ، وأنا المُتخصص في شؤون الشخصيات الوطنية العملاقة، لتكون رائدة عربية مُتميِّزة، تتربع على قمَّة الإبداع والتأَلُّق بفخرٍ وشموخ.
    فهنيئاً لِمِصْر الشقيقة والوطن العربي بكِ وإنجازاتك د. دليلة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الدكتورة دليلة مختار حميدي قامَة إبداعيَّة عربيَّة مُتَأَلِّقَة. Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top