728x90 شفرة ادسنس

***
  • اخر الاخبار

    الاثنين، 18 مارس 2019

    "مسك الختام".. الرئيس يكرم المبدعين بملتقى الشباب العربى الأفريقى.. السيسي: اجعلوا الحوار دستوركم والإنسانية شريعتكم وحافظوا على بلادكم.. ويطلق مبادرة لعلاج مليون أفريقى من فيروس سى.. و100 مليون صحة للمقيمين


    متابعة / وفاء صقر 

    السيسى يوصى بوضع رؤية شبابية لآليات التعامل مع قضايا الاستقطاب الفكرى والتطرف
    شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الجلسة الختامية لمتلقى الشباب العربى والإفريقى ، الذى عقد على مدار يومين بمحافظة أسوان ، حيث كرم الرئيس عدداً من الشباب الرواد فى بلدانهم، ومن تركوا أثراً فى الحياة الإنسانية ، وضمت قائمة المكرمين السيدة مريم المنصور، من دولة الإمارات، وهى أول إماراتية تشارك فى جيش بلدها، وحصلت على جائرة الشيخ محمد بن راشد، كما شاركت فى مواجهة الإرهاب لتنظيم داعش، والمهندس وليد عرفة، من مصر، ويعمل مهندس معمارى، وحصل على الجائزة الأولى لأفضل 27 مسجد على مستوى العالم فى المعمارالإسلامى، كما كرم الرئيس مهند الحاج، من السعودية ، مؤسس إحدى الشركات لتقليل معدل حوادث السيارات فى المملكة  .
    وضمت قائمة المكرمين أيضا ، عمرو الشامى ، من مصر ، مطور وفنان رقمى، ورحمة باجور، من تنزانيا، بالإضافة لشاب أوغندى، وآخر نيجيرى، وفتاة من جنوب إفريقيا،كما كرم الرئيس، أحمد أسامة ،  وهايدى عادل، حصلا على المركز الأول وذهبية العالم للخماسى الحديث 2019 ، وعبد الرحمن الأشرف من سوريا، وهايدى تقى هدير، طارق ومى الحديدى، والشاب الراحل أشرف شوقى، والذى كان عضوًا باللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم ،  وخريج الدفعة الاولى لبرنامج تأهيل الشباب للقيادة، وتوفى فى يناير الماضى، وتسلم الجائزة نيابة عنه شقيقة أحمد شوقى.
    وقدم  الرئيس عبد الفتاح السيسى، التهنئة للشباب المشاركين فى ملتقى الشباب العربى والإفريقى، متمنياً لهم مزيد من النجاح، قائلا:"الحقيقة أننا هنفتقد الشباب العربى والافريقى ..اللى اسعدنا بوجوده والحوار والنقاش معهم" ، مضيفا  خلال كلمته بختام ملتقى الشباب العربى والإفريقى، :"سعدنا بكم وشرفتونا واكرمتونا..اتعلمنا منكم كتير الحقيقة ..وإن شاء الله نتلقى مرة وأخرى خلال الأعوام المقبلة، مؤكدًا أن ملتقى الشباب العربى والافريقى، شهد فعاليات ايجابية والباعثة على الأمل ومشاعر الفخر والاعتزاز .
    الرئيس لـ " الحضور  " اجعلوا الحور وتقبل الآخر دستوركم والإنسانية شريعتكم
    وفى رسائله للشباب العربى والإفريقى، قال الرئيس السيسى ، :"شباب مصر والعرب وإفريقيا أوصيكم بالتمسك بأحلامكم والعزم على تحقيقها دون حيود أو انحراف عن أهدافكم السامية.. اعملوا بكل جهد من اجل مستقبلكم واجعلوا الحوار وتقبل الآخر دستوركم والإنسانية شريعتكم والعمل منهجكم، وأعقدوا النية على أن تجعلوا اوانكم أـكثر سلامًا واستقرارًا، واجعلوا معركتكم من أجل الغايات النبيلة أسمى معارككم وحافظوا عليها، ولا تحيدوا عن النسق الإنساني الحقيقى وأثمن جهودكم الحقيقية خلال الملتقى ومنحاز لتوصياتكم ".
    السيسى لـ "الشباب العربى والإفريقى ": حافظوا على بلادكم
    كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالته للشباب والضيوف، قائلًا: "بقول لكل الشباب حافظوا على بلادكم.. حافظوا على بلادكم.. حافظوا على بلادكم" ، مضيفا  إن التكامل العربى هدف قابل للتحقيق كما أن اختلافاتنا هى قيمة مضافة تعزز التكامل، ولم تكن ابداً سببا للصدام والنزاع، موضحاً أن سعادته كانت بالغة بهذه النماذج الشابة الواعدة والملهمة، والساعية لصناعة الغد والمستقبل المفعم بالسلام قائلا  يوماً بعد يوم يستقر فى يقينه بأن انحيازه لشباب مصر وأحلامهم وثقته المطلقة  فى حماسهم ونقائهم كان انحيازاً فى محله، وراهناً صائباً، ودليلى على ذلك هو تلك المخرجات التى أفرزتها التجربة.
    وتابع السيسى خلال كلمته، ان الواقع الذى نواجهه اليوم، والذى أرهقته الحروب والنزاعات والانحراف غير المسبوق عن النسق الإنسانى ،  يحتم علينا أن نكثف من مساعينا لإعادة تجديد الخطاب الإنسانى، وصياغة مسقتبل البشرية لكى يشتمل على معانى الاستقرار والسلام والتنمية، وتجاوز الصراعات

    السيسي يطلق مبادة للقضاء على فيروس سي لمليون أفريقى
    وأوصى  الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته فى الجلسة الختامية لملتقى الشباب العربى الأفريقى المنعقد فى أسوان، عدة توصيات من أهمها ما يلى:-

    أولا: قام مجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزارتى الخارجية والتعليم لفتح باب المشاركة للباحثين من الدول العربية والأفريقية للاستفادة من بنك المعرفة المصرى ومن خلال الآليات المناسبة لتنفيذ ذلك.

    ثانيا: قيام وزارة التعليم العالى وبالتنسيق مع أكاديمية الوطنية  لتدريب وتأهيل الشباب على تأسيس مجلس التعاون بين الجامعات العربية والأفريقية ليكون منصة فاعلة لتعزيز التعاون العلمى والثقافى بين العرب وأفريقيا.



    ثالثا: قام وزارة الصحة وبالتنسيق مع جميع الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة على تنفيذ ما يلى، إطلاق مبادرة مصرية للقضاء على فيروس سى لمليون أفريقى، وإطلاق حملة 100 مليون صحة للضيوف المقيمين فى مصر وليس اللاجئين.



    رابعا قيام إدارة منتدى شباب العالم بتشكيل فريق عمل من الشباب العربى والأفريقى  تولى إعداد تصور خاص لتحقيق فرص التكامل العربى الأفريقى فى كل المجالات  وتقديمه إلى الجهات المعنية بالدولة.

    خامسا: قيام إدارة منتدى شباب العالم لتشكيل فريق عمل العربى والأفريقى لوضع رؤية شبابية لآليات التعامل مع قضايا الاستقطاب الفكرى والتطرف وعرضها كمبادرة شبابية للقضاء على الإرهاب والتطرف.

    السيسى يوصى بوضع رؤية شبابية لآليات التعامل مع قضايا الاستقطاب الفكرى والتطرف

    كما أوصى الرئيس ، بتشكيل فريق عمل من الشباب العربى والإفريقى لوضع رؤية شبابية لآليات التعامل مع قضايا الاستقطاب الفكرى والتطرف وعرضها كمبادرة شبابية للقضاء على الإرهاب والتطرف، بالإضافة لإدارة منتدى شباب العالم بالإعداد والتجهيز لملتقى مصر والسودان  لتعزيز التكامل بين البلدين الشقيقين على مبدأ أخوية وادى النيل.


    وأكد الرئيس ،إنه إنطلاقاً من رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، فأن مصر تعد ورقة بالتنسيق مع مفوضية الاتحاد الافريقى وأمانة الجامعة العربية  لتطرح على القمة العربية الإفريقية القادمة  تتضمن مقترحات محددة وعملية فى المجالات الثلاثة أولها:انشاء سوق عربية إفريقية مشتركة ثانياً وإنشاء صندوق لتمويل بنية التواصل الإفريقى الطرق والسكة الحديد والكهرباء لتعزيز الاندماج القارى ،ثالثاً إنشاء آلية عربية إفريقية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار .


    ووجه الرئيس السيسى  ،فى إطار توصيات الملتقى، إلى الاهتمام بتوظيف المنصات الإعلامية والتواصل الاجتماعى لإزالة الصورة الذهنية الخاطئة للعلاقات الإفريقية العربية، إلى جانب العمل على تمكين الشباب والمرأة لتحويل الإرادة السياسة إلى إجراءات عملية لإعدادهم وتأهيلهم عن طريق التعليم والتدريب.

    وأختتم الرئيس السيسى، كلمته، : "تحيا مصر وتحيا أمتنا العربية وقارتنا الإفريقية".



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: "مسك الختام".. الرئيس يكرم المبدعين بملتقى الشباب العربى الأفريقى.. السيسي: اجعلوا الحوار دستوركم والإنسانية شريعتكم وحافظوا على بلادكم.. ويطلق مبادرة لعلاج مليون أفريقى من فيروس سى.. و100 مليون صحة للمقيمين Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby

    اخبار المحافظات

    Scroll to Top