728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 8 أبريل 2020

    قرارات رادعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لصبط المشهد الإعلامى


    متابعة / رشا ايوب 

    قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، حجب الموقع الإلكتروني لصحيفة الشورى لمدة 6 أشهر، وذلك «لنشره تصريحات لم تُدلي بها وزيرة الصحة وتسيئ إلى الصيادلة ولإثارته القلق بين القراء بتشكيكه في المنظومة الطبية بشكل عام ومواجهة أزمة كورونا على وجه الخصوص، ولاستخدامه ألفاظ وعبارات لا تليق»، بحسب حيثيات القرار.

    وقال المجلس إن القرار يأتي في ضوء توجه المجلس لضبط المشهد الإعلامي، وعدم بث الآراء التي تعتمد على الشائعات والأكاذيب في تقييم الموقف الطبي.

    كانت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد تلقت شكوى مُقدمة من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، ضد موقع إخباري نسب إليها تصريحات لم تصدر عنها، كما شكك في أداء المستشفيات الحكومية، وتستكمل لجنة الشكاوى، برئاسة جمال شوقي، عضو المجلس، خلال اجتماعاتها الاسبوع المقبل مناقشة تقارير لجان الرصد بشأن التغطية الإعلامية لوباء كورونا، بالإضافة إلى استكمال مناقشة مخالفات 20 برنامج من البرامج الطبية التي تُبث على عدد من القنوات الفضائية الخاصة.

    في السياق ذاته، قرر المجلس حجب 4 حسابات جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي لتحريضها على عدم تنفيذ قرارات حظر التجوال، والحسابات الأربعة تضم مليون و500 ألف متابع، وتمتلكهما فتاتان بثتا فيديوهات تحرض المواطنين على عدم الامتثال لقرارات حظر التجوال.

    وقرر المجلس توجيه عقوبة لفت النظر لبرنامج «باب الخلق» الذي يذاع على قناة «النهار»، ويقدمه الإعلامي محمود سعد، بسبب ما تناوله بخصوص «الشلولو» واعتباره علاج للإصابة بفيرس كورونا

    وقرر المجلس معاقبة برنامج «آخر النهار» الذي يقدمه تامر أمين على قناة «النهار» بسبب استخدام مقدم البرنامج ألفاظ لا تليق على الشاشة في تعليقه على خروج المواطنين للشواطئ قبل فترة الحظر بسبب كورونا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: قرارات رادعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لصبط المشهد الإعلامى Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top