728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 29 يوليو 2020

    محافظ الدقهلية:استعدادات على مدار الساعة بالمستشفيات خلال عيد الأضحى المبارك


    كتبت /كريستين حنا  

    صرح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه تم تشكيل غرفة عمليات بمديرية الصحة برئاسة الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة للعمل على مدار 24 ساعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

    وأكد محافظ الدقهلية أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية ورفع درجة الاستعداد بجميع الأقسام الوقائية بجميع الإدارات الصحية والتنسيق الكامل مع جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء.

    وأضاف مختار ضرورة تكثيف المرور على منشآت بيع وتداول الأغذية والأسواق للتأكد من وجود تراخيص واستيفاء جميع الاشتراطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات،وتكثيف المرور على الحدائق والمتنزهات والفنادق ودورات المياه العمومية والنوادي للتأكد من نظافتها.

    كما أكد محافظ الدقهلية على ضرورة المرور على محطات مياه الشرب وسحب عينات وارسالها للمعمل المشترك بمديرية الصحة للتحليل والتأكد من سلامتها وتكثيف المرور على المجازر والسلخانات للتأكد من النظافة العامة ومطابقتها للاشتراطات الصحية.

    ومن جانبه قال وكيل وزارة الصحة إنه تم تشكيل غرفة طوارئ بكل إدارة صحية وتكثيف المرور بالتنسيق مع مديري الإدارات الصحية والتأكد من توفير أدوية الطوارئ بجميع الوحدات ومراكز طب الأسرة،وتواجد المدير او الوكيل او نائب المدير خلال 24 ساعة على مدار أيام العيد.

    وأضاف وكيل وزارة الصحة بزيادة عدد الاطقم الطبية المناوبة بجميع وحدات ومكاتب الصحة، وتوفير جميع فصائل الدم والتأكد من توافر مصادر المياه والكهرباء بالمستشفيات والمصادر البديلة في حال انقطاعها.

    وأشار كذلك إلى توفير أسرة بالقسم الداخلي لكل مستشفى بنسبة 30% من إجمالي أسرة الطوارئ وتجهيز فرق الإنتشار السريع بالمستشفيات العامة والمركزية لسرعة التحرك في حال وقوع أحداث طارئة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: محافظ الدقهلية:استعدادات على مدار الساعة بالمستشفيات خلال عيد الأضحى المبارك Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top