728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 3 ديسمبر 2021

    تفاصيل فوز الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بعضوية منظمة AEZO الإفريقية

        

    كتبت علا احمد 

    فازت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمقعد عضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة المناطق الاقتصادية الإفريقية AEZO، وجاء إعلان حصول الهيئة على هذا المقعد خلال الانتخابات التي نظمتها المنظمة افتراضيًا وعدد من ممثلي ورؤساء المناطق الاقتصادية الإفريقية في دولة غانا، فما هي هذه المنظمة؟ 

    س. ما منظمة المناطق الاقتصادية الإفريقية؟

     

    ج. تضم منظمة المناطق الاقتصادية الإفريقية 82 عضوًا يمثلون 42 دولة إفريقية، منها: (نيجيريا وتونس والسنغال وساحل العاج وكينيا وغيرها..).


     


    س. ما الهدف من هذه المنظمة؟

     

    ج. تهدف هذه المنظمة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية فيما بين المناطق الاقتصادية لدول القارة من جهة وبينها وبين الحكومات في القارة من جهة أخرى لتيسير التعاون في مختلف المجالات، وتسهم المنظمة كذلك في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الأعضاء.


     


    س. كيف انضمت مصر لهذه المنظمة؟

     

    ج. حصلت الهيئة على عضوية اللجنة التنفيذية للمنظمة عقب التصويت الذي تم بالإجماع كما تقتضيه قواعد العضوية بالمنظمة، وذلك في الاجتماع السنوي السادس للمنظمة والذي شاركت فيه الهيئة افتراضيا.


     


    س. ما أهمية حصول الهيئة الاقتصادية لقناة السويس على هذا المعقد بالمنظمة؟

     

    ج. هذا المقعد يعزز سعي الهيئة نحو تواجدها على المستويين الدولي والإقليمي وخاصة الإفريقي، وتعزيزًا لتعاون الهيئة ونظيراتها الإفريقية والعمل معًا على تهيئة وتحسين مناخ الاستثمار بالقارة الإفريقية وجذب الاستثمارات المتنوعة للقارة السمراء، فضلًا عن أن تواجد المنطقة في هذه المنظمة يدعم الترويج لمصر بشكل عام والمنطقة الاقتصادية بشكل خاص كبيئة آمنة ومحفزة للاستثمار.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: تفاصيل فوز الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بعضوية منظمة AEZO الإفريقية Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top