728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 1 ديسمبر 2021

    غدا : منع المواطنين الغير مطعمين من دخول المصالح الحكومية

     

    كتب / فاطمة عبد الحميد 

    أكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسم باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الجهات الحكومية ستمنع المواطنين غير الحاصلين على جرعات اللقاحات من دخول المصالح الحكومية ابتداء من الغد، مشيرا إلى أن هناك جهات حكومية ستمنع المواطن من بوابة الدخول الرئيسية للتأكد من شهادة التطعيم.


    وأضاف السفير نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن بعض الجهات ستتأكد من حمل المواطن للشهادة وبعدها يدخل لتلقي الخدمة من الموظفين، ولكن هناك جهات أخرى سيتم الدخول الى الموظفين ولكن مع ضرورة إبراز شهادة التطعيم، موضحا أن كل جهة حكومية ستطبق القرار وفق ما يناسبها.


    وتابع: "لن تقدم أي خدمة حكومية لمواطن لا يقدم شهادة لقاح كورونا، وقرار منع دخول الموطنين من المصالح الحكومية دون تلقى لقاح كورونا لا يحتاج تجهيزات مسبقة، وكل الوحدات الحكومية والمصالح الحكومية حريصة على تطبيق القرار حفاظا على الصحة العامة وسيكون أول سؤال معاك شهادة اللقاح ولا لا".


    الخدمات الحكومية الإلكترونية

    وأوضح السفير نادر سعد، أن الخدمات الحكومية الإلكترونية ليس لها علاقة بقرار منع المواطنين من دخول المصالح الحكومية دون الحصول على اللقاح، لافتا إلى أن أي مواطن يحصل على اللقاح يوقع على شهادة أنه يوافق بكامل إرادته على الحصول على اللقاح.

    وأشار إلى أنه لم يتم أخطارهم بوجود امتناع من الموظفين عن تلقي اللقاح مما يستوجب تطبيق عقوبة إدارية، مضيفا: "غدا سيتم فتح باب التسجيل في الحصول على اللقاح للسن من 12 إلى 15 سنة، كما سيتم فتح باب التسجيل للحصول على الجرعة المعززة بدءا من الغد، والحصول على الجرعة المعززة يجب أن يكون الحاصل عليه تلقى الجرعة الثانية منذ 6 أشهر".


    متحور أوميكرون

    وعن إجراءات مواجهة متحور أوميكرون، رد قائلا: "متحور كورونا الجديد لم يثبت أضراره حتى الأن والى أن يثبت صحة خطورته، وأوقفنا الطيران مع جنوب أفريقيا وأخضعنا القادمين إلى الفحص، ولا نحتاج مزيد من الإجراءات ولكن نحتاج فقط الالتزام بالإجراءات العادية وارتداء الكمامة والحصول على اللقاحات ولا نفكر في فرض قيود في المرحلة الحالية انتظارا للأبحاث العالمية حول هذا المتحور".

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: غدا : منع المواطنين الغير مطعمين من دخول المصالح الحكومية Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top