728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 11 ديسمبر 2021

    نكهة مفقودة


    بقلم /امل مصطفي

    يقول الشاعر الكبير محمود درويش: “الحنين ندبة في القلب.. و بصمة بلد على جسد..”

    عندما نحاول ان نصف الحنين لا نجد من الكلمات ما يعبر عنه ، أو ما يصفه لا في كتاب ، أو في خاطرة ، أو في بيت من الشعر ..! فهو شيء يلامس القلب والوجدان والروح والأحاسيس ، شيء يجعلك تعيش خليط من المشاعر الجياشة المؤثرة كالشوق والتمني والحزن لشىء لايعود ابدا ..!

    عندما يهيم العقل فى لحظات الخلوة والسكون يفتح دفاتره القديمه فيملاء عبق رائحتها الأرجاء في شوق للحظات الدفىء والحب الصادق والاخلاص ، لحضن أم ، واحتواء أب ، وانس أخ ، ودفىء صديق ، وبهجة حبيب ، لإنتظار شمس الغد فى ترقب وشغفٍ ، لرائحة العطر ، ورائحة العشب ، وتراب الأرض وهو ينبض بسرعة خطاوينا ، لضحكة من القلب صافية باتت منفية عنا ، لأغنيه قديمة يطلق معها القلب الآه فى ألمٍ على ما مضى ، لفيلم قديم كنا نجتمع عليه فى لمة مع الأحباب ، لمذاق كوب من القهوة نكهته مفقودة …

    آه من حنيني اليك يا ماضي صفد أبوابه وتركني أشتاق إليه ولا يعود..!!

    وكيف لروح دون سماء أن تحيا !!! وكيف لقلب دون دماء أن ينبض …!!

    يزورنا الحنين دون ارادة منا ويفرض نفسه دون استئذان من حين لآخر عندما نشتاق إنسانيتنا ونشتاق أرواحنا التي أصبحت بعيده عنا عندما يهفو القلب لدقاته ، وتشتاق النفس الي لحظات سعادة صافيه هانئة بسيطة..


     الحنين هو ان تتخيل اصوات من تحب وتلتفت ولا تجد أحد..!!

    ليس فقط الحنين لأشخاص مضوا ومواقف وذكريات جميلة ولكن يكون ايضًا لأشخاص كانوا حولنا حتى تغيروا ، فرسموا حولنا دائرة الحنين وسلكوا طريقًا للغياب….!! فسلاما على قلوب تحن وترق فتعتزل ، وسلامًا على ارواح تبكي سرًا وتضحك علنًا تلك هي الأرواح التي ارهقها الحنين …..!!!

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: نكهة مفقودة Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top