728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 11 ديسمبر 2021

    نوع من التمرد ام تعبيراً عن الحزن.. تعرف على التحليل النفسي لحلق شيرين لشعرها

     كتب/ رضا السعيد 

    كشف الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية عن تحليله لما فعلته المطربة شيرين عبد الوهاب من حلاقتها لشعرها على الزيرو.


    وقال: اي امرأة تمر بأزمة الانفصال العاطفي ينتابها مجموعة من الاعراض النفسية على رأسها ما يسمى بكرب ما بعد الازمة.


    كرب ما بعد الازمة يكون له اعراض كثيرة من الشعور بالحزن والكآبة النفسية والرغبة الحقيقية في التخلص منه تأخذ بعض المظاهر الحياتية تختلف من امرأة لأخرى، وهذا ما شاهدناه بعد ما المطربة شيرين عبد الوهاب انفصلت عن زوجها حسام حبيب.


    وتابع: من المعروف ان شيرين في مرحلة الزواج كانت تعاني من الضغوط الشديدة من الزوج وتعاني من السيطرة النفسية وفرض السلطة عليها ومنعها من الظهور وهي فنانة تحب ان تعبر عن نفسها دائما، كل هذا ولد لديها مجموعة من مشاعر الكبت، وهي صرحت أكثر من مرة انها تستعين بأطباء نفسيين سواء داخل مصر او خارجها، حتى انها كانت تتمنى يوما ان تتزوج من طبيب نفسي ليتابع ما تتعرض له من ازمات نفسية، معنى هذا انها كانت تعاني من العديد من الضغوط وعندما تخلصت منها عبرت عن ما كان بداخلها من كبت وضغوط نفسية كبيرة ببعض السلوكيات وعلى رأسها حلق شعرها على الزيرو.

    وأكد انه من المعروف ان الشعر هو تاج المرأة بمعنى انه من الصعب عليها ان تتخلى عنه في حين ان سقوط بعض الشعيرات منه او تقصفها تصاب المرأة وقتها بالحزن.


    وما قامت به شيرين ظاهرة تسمى التقريع وهي عادة موجودة من ايام المرأة ما قبل الاسلام، فالمرأة وقتها عندما تحزن حزن شديد نتيجة لفقدان عزيز لديها تقوم بحلق شعرها، تعبيرا منها عن مدى الحزن.

    وأوضح إن سيكولوجياً المرأة التي تحلق شعرها بهذا الشكل في مرحلة ما بعد الانفصال فهو تعبيرا منها عن الحالة النفسية السيئة التي تمر بها وبعض السيدات تجد في حلق شعرها نوع من تفريغ الطاقة السلبية التي بداخلها والبعض يتخذونه كبداية لتغير الحياة بصفة عامة ليقولون لأنفسهم انهم قد دخلوا مرة جديدة من حياتهم.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: نوع من التمرد ام تعبيراً عن الحزن.. تعرف على التحليل النفسي لحلق شيرين لشعرها Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top