728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 6 ديسمبر 2021

    أكثر من مليون أوقية ذهب.. مصر تطلق خطة إنتاج مبكر من منجم “إيقات”


    كتبت /ايمان الطحان 

     أطلقت الحكومة المصرية، السبت، خطة لبدء الإنتاج المبكر من الذهب من منجم “إيقات” بالصحراء الشرقية.


    ومنطقة المنجم، “جبل إيقات” تعد من المناطق الواعدة بالثروات الطبيعية وأهمها الذهب.

    وترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماع الجمعية العمومية الأولى لشركة إيقات لمناجم الذهب المسؤولة عن تنمية كشف جبل إيقات التجاري بصحراء مصر.


    مؤكدًا أن الكشف يبشر بنتائج إيجابية تزيد من إنتاج مصر من الذهب، في ظل وجود احتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى، وبإجمالي استثمارات تتجاوز حاجز المليار دولار.جبل إيقات


    وأعلن الملا عن إطلاق خطة طموح لبدء الإنتاج المبكر من الكشف التجاري للذهب في منطقة جبل إيقات بصحراء مصر الشرقية خلال الفترة القادمة.


    فى ظل الاحتمالات المرتفعة لنسبة استخلاص ذهب الاكتشاف، حيث يبلغ متوسط تركيز الذهب 5ر1جرام فى الطن.نتائج مبشرة


    ويعد الكشف نتاجاً لاستثمار مصري خالص في مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله من خلال شركة شلاتين المصرية والتي تشهد شراكة ناجحة وتعاوناً مثمراً بين عدد من قطاعات الدولة.


    وبذلك تكون إيقات ثالث شركة في مصر تقوم باستخراج الذهب والمعادن المصاحبة، حيث يعمل حالياً كل من شركة السكري لمناجم الذهب وشركة حمش مصر لمناجم الذهب.


    وأضاف الملا أن تدشين الاجتماع الأول للشركة أحد ثمار برنامج وزارة البترول والثروة المعدنية لتطوير وتحديث قطاع التعدين لزيادة مساهمته في الناتج القومى.


    ووجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإقامة تسهيلات وبنية تحتية ذات كفاءة عالية والالتزام بكافة مايمكن تنفيذه من ضوابط واشتراطات لتحقيق الأمن والسلامة للعمليات والمنشآت والعاملين، زيادة الاحتياطي


    وخلال الاجتماع عرض الدكتور محمد العصار رئيس شركة إيقات الإجراءات التي تمت منذ الإعلان عن الكشف وحتى الآن من أعمال حفر مستمرة لزيادة الاحتياطى وإقامة التسهيلات والبنية الأساسية من منشآت ومعدات ومصنع الاستخلاص وتمهيد طرق اللازمة للإنتاج.


    مشيراً إلى أن اعتماد نظام عمل الشركة وانطلاقه سيعطى دفعة قوية للشركة الجديدة فى طريق تحقيق أهدافها.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: أكثر من مليون أوقية ذهب.. مصر تطلق خطة إنتاج مبكر من منجم “إيقات” Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top