728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 26 فبراير 2022

    كييف تحت القصف.. تغطية مباشرة للغزو الروسى لأوكرانيا




    متابعة /أيمن بحر


    اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخبير الأمنى ومكافحة الارهابفى اليوم الثالث من الجتياح الروسى لأوكرانيا أعلنت وزارة الدفاع الروسية السبت أن قواتها إستهدفت منشآت عسكرية أوكرانية بصواريخ كروز أطلقت جواً وبحراً فيما حذرت السلطات فى كييف مواطنيها من القتال الدائر فى شوارع العاصمة.    

    11.10  أعلن وزير الصحة الأوكرانى فيكتور لياشيكو وفاة 198مدنياً من بينهم ثلاثة أطفال، على أيدى المحتلين  فى إشارة الى القوات الروسية. وقال لياشكو عبر موقع فيسبوك  وفقاً لأحدث البيانات قتل الغزاة 198مدنياً من بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب 1115شخصاً، بينهم 33طفلاً بحسب ما أوردته يوكرينفورم الأوكرانية. 

    10.15  ذكر مراسل من رويترز أن صفارات الإنذار من الضربات الجوية دوت فى العاصمة الأوكرانية كييف . وقالت السلطات الأوكرانية فى وقت سابق اليوم إن مبنى سكنياً فى المدينة تعرض لقصف بصاروخ.

    9.25: إنترفاكس نقلاً عن رئيس بلدية لفيف: القوات الروسية تقوم بإنزال فى منطقة لفيف

    8:30 أعلن الرئيس الأوكرانى زيلينسكى أن شركاءه الغربيين سيرسلون أسلحة جديدة ومعدات لأوكرانيا، متحدثاً بعد مكالمة مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون. وكتب زيلينسكى على تويتر بدأ يوم جديد على الجبهة الدبلوماسية بحديث مع إيمانويل ماكرون. هناك أسلحة ومعدات من شركائنا فى طريقها الى أوكرانيا. التحالف ضد الحرب  فعال.


    8:20 أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها إستولت على مدينة ميليتوبول الأوكرانية الصغيرة فى جنوب شرق البلاد. وتقع المدينة بالقرب من بحر آزوف.


    5.30 ظهر الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى فى مقطع فيديو جديد من العاصمة كييف وهو يعلن الحرب على روسيا. وأظهر المقطع زيلينسكي وهو يقول إن الجيش الأوكراني لن يلقي سلاحه ولن يستسلم للغزاة. وأضاف الرئيس وقد علت الإبتسامة وجهه: نتمنى للجميع صباحاً جيداً. وذكر أنه يريد دحض الأخبار الكاذبة بأنه غادر أوكرانيا.


    -23:28 زيلينسكى: الروس "سيحاولون الإستيلاء على كييف" هذه الليلة.  قال الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلينسكى إنه يتوقع إقتحام الجيش الروسى لكييف خلال الليل ودعا الشعب الى حماية العاصمة.


    23:20 وكالة فيتش تخفض التصنيف الإئتمانى لأوكرانيا من بى الى سى سى سى بسبب الغزو. خفّضت وكالة فيتش للتصنيف الإئتمانى تصنيفها للديون السيادية الأوكرانية الطويلة الأجل من بى الى سى سى سى من دون أن تحدّد ما هى آفاق هذه الديون فى المستقبل، مشيرة الى خطر تخلف أوكرانيا عن سداد مستحقات ديونها بعد الغزو الروسى لأراضيها.


     22:56 أوكرانيا تطلب تمويلاً طارئاً١ من صندوق النقد الدولى.  أعلنت المديرة العامة لصندوق النقد الدولى كريستالينا غورغييفا أنّ أوكرانيا طلبت مساعدة مالية طارئة من المؤسسة المالية الدولية. وقالت غورغييفا فى بيان صدر فى أعقاب إجتماع لمجلس إدارة الصندوق نحن نستطلع جميع الخيارات لمنح كييف دعماً مالياً إضافياً بما فى ذلك من خلال حزمة المساعدات البالغة قيمتها 2.2 مليار دولار والتى كان مقرراً الإفراج عنها بحلول حزيران/يونيو مشيرة الى أنّ السلطات الأوكرانية طلبت أيضاً تمويلاً طارئاً من صندوق النقد الدولى.


     22:46 رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو يعلن أنّ بلاده فرضت حزمة ثالثة من العقوبات على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا مشيراً الى أنّ هذه العقوبات تستهدف خصوصاً الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغى لافروف وكذلك النظام البيلاروسى الذى سهّل هذا الغزو.  وقال ترودو سنفرض عقوبات على الرئيس بوتين ورفاقه الذين هندسوا هذه الحرب الهمجية معتبراً أنّ هؤلاء الرجال يتحمّلون أكبر قدر من المسئولية عن الموت والدمار الذى يحدث فى أوكرانيا مشيراً أيضاً الى أنّ بلاده تدعم بقوة إقصاء روسيا من نظام سويفت للتعاملات المصرفية الدولية.

    22:46 إنتقدت روسيا العقوبات الغربية على الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسى لافروف. وقالت المتحدثة بإسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا فى التلفزيون الرسمي مساء الجمعة إن هذا مثال على الضعف المطلق فى السياسة الخارجية. وتساءلت زاخاروفا قائلة: مع من سنتحدث؟ مذكرة فى الوقت نفسه بأن روسيا قوة نووية.

     22:38  أعلنت وزارة الدفاع الروسية مساء الجمعة عن دخول العسكريين الروس مدينة ميليتوبول الأوكرانية الواقعة على ساحل بحر آزوف. وقالت وزارة الدفاع فى بيان إتجهت الوحدات الروسية الى مدينة ميليتوبول ودخلتها دون أن تلاقى أى مقاومة. ولم يتسن التأكد مما ذكرته وزارة الدفاع الروسية من مصادر مستقلة. 

     22:33 بريطانيا تمنع الطائرات الروسية الخاصة من التحليق فى أجوائها أو الهبوط فى مطاراتها.  أعلن وزير النقل البريطانى غرانت شابس مساء الجمعة أنّ بلاده منعت الطائرات الروسية الخاصة من التحليق فى أجوائها أو الهبوط فى مطاراتها فى قرار دخل حيّز التنفيذ فى الحال ردّاً على غزو روسيا لأوكرانيا. وقال شابس فى تغريدة على تويتر لقد عزّزت الحظر الذى فرضناه فى المملكة المتحدة حتى لا تتمكّن أىّ طائرة خاصة روسية من التحليق فى المجال الجوى للمملكة المتحدة أو الهبوط (فى مطاراتها) - قرار فورى التنفيذ. 

     22:16 متحدث بإسم زيلينسكى: روسيا وأوكرانيا تناقشان المكان والموعد لإجراء محادثات. قال متحدث بإسم الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى إن أوكرانيا وروسيا تناقشان الإتفاق على مكان وموعد لإجراء محادثات. وأضاف المتحدث سيرغى نيكيفوروف أوكرانيا كانت ومازالت مستعدة للمحادثات من أجل وقف إطلاق النار وتحقيق السلام.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: كييف تحت القصف.. تغطية مباشرة للغزو الروسى لأوكرانيا Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top