728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 28 فبراير 2022

    أوكرانيا.. وصول وفد تابع لها إلى الحدود البيلاروسية بهدف إجراء محادثات مع الجانب الروسي




    متابعة/ أيمن بحر


    أعلنت أوكرانيا الإثنين وصول وفد تابع لها إلى الحدود البيلاروسية بهدف إجراء محادثات مع الجانب الروسي لإنهاء الغزو الذي بدأ الخميس.


    وقال مكتب الرئيس الأوكراني إن الهدف الرئيسي للمحادثات مع روسيا هو الوقف الفوري لإطلاق النار وسحب القوات الروسية.


    وقبيل ذلك أكدت بيلاروسيا أنها جاهزة لاستضافة المفاوضات المقررة بين روسيا وأوكرانيا في اليوم الخامس من الهجوم الذي شنته موسكو.


    وقالت وزارة الخارجية البيلاروسية على فيسبوك: مكان المحادثات بين روسيا وأوكرانيا في بيلاروس جاهز وننتظر وفدي البلدين.وأرفقت الوزارة المنشور بصورة لقاعة المفاوضات تُظهر طاولة طويلة وأعلام الدول الثلاث في الخلفية.


    وتأتي تلك التطورات بعدما قال المفاوض الروسي مستشار الكرملين فلاديمير ميدينسكي إن موسكو تريد التوصل إلى اتفاق مع كييف.


    وأوضح ميدينسكي للتلفزيون الروسي: كلما طال النزاع لساعة إضافية كلما قضى مواطنون وجنود أوكرانيون. اتفقنا على التوصل إلى اتفاق لكن يجب أن يصب في مصلحة الطرفين.


    ووافقت أوكرانيا الأحد على فكرة إجراء مفاوضات مع روسيا لكنها أشارت إلى أنها لا تعول كثيرا على أنها قد تفضي إلى انهاء الغزو الروسي الذي بدأ صباح الخميس.ومن المقرر إجراء هذه المفاوضات بين الوفدين الأوكراني والروسي عند الحدود بين أوكرانيا وبيلاروسيا رغم أن هذا الأخير يشكل قاعدة خلفية للقوات الروسية لشن هجومها على كييف.


    وستتم المفاوضات من دون شروط مسبقة بحسب أوكرانيا التي أكدت أنها لن تستسلم في مواجهة موسكو.


    وتعهد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو حليف نظيره الروسي فلاديمير بوتن أن المقاتلات والمروحيات والصواريخ الروسية في بلاده ستبقى على الأرض خلال وصول الوفد الأوكراني ومغادرته وخلال إجراء المفاوضات بحسب كييف.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: أوكرانيا.. وصول وفد تابع لها إلى الحدود البيلاروسية بهدف إجراء محادثات مع الجانب الروسي Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top