728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 22 سبتمبر 2014

    مقاولو كفرالشيخ: وقف تراخيص البناء سبب ارتفاع أسعار الشقق


    كتب - رضا السعيد 

    طالب المشاركون في المؤتمر الذي نظمه عدد من مقاولي وممثلي شركات كفر الشيخ رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، ووزيرى الإسكان والتخطيط، والمستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، بسرعة التدخل لحسم المشاكل الناجمة عن وقف إصدار تراخيص البناء وعدم اعتماد المخطط التفصيلى للمدينة طبقًا للمخطط الإستراتيجي المعتمد والمشهر بالجريدة الرسمية وفرض قيود على ارتفاعات المبانى والتي تمثلت في الاكتفاء بإقامة بدورين أو ثلاثة في معظم أنحاء المدينة وليس مرة ونصف عرض الشارع كما نص عليها قانون البناء الموحد 119 لعام 2008 ولائحته التنفيذية.

    وأضاف الحضور أن ذلك ترتب عليه ارتفاع أسعار العقارات بشكل جنونى وتهديد العمالة الحرفية وتشريدهم وفرض بطالة على العاملين في هذا المجال.

    وناشدو الجهات المتعددة المعنية الإفراج عن المخطط التفصيلى والذي توقف اعتماده منذ 20 أبريل الماضى والسماح بالارتفاعات حتى لا يمكن التوغل على الأراضى الزراعية خاصة أن محافظة كفر الشيخ ليس لها ظهير صحراوى. وطالبوا باعتماد مخطط إستراتيجي جديد لمدينة كفر الشيخ حتى سنة الهدف 2032، طبقا لتعليمات الرئيس وتخصيص بعض الأراضى بالمدينة لإقامة مشروعات خدمية لمساهمة القطاع الخاص مع الدولة في التنمية وخلق فرص عمل للشباب.
    يذكر أن عددا من مقاولي البناء والإسكان بالمحافظة حضروا مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأحد، بفندق الرياضيين بمدينة كفر الشيخ؛ لمناقشة عدد من المشاكل التي تقف حائلًا تجاه عملهم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: مقاولو كفرالشيخ: وقف تراخيص البناء سبب ارتفاع أسعار الشقق Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top