728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

    إنهم يتآمرون عليك يا سيادة الرئيس


    بقلم  أ. د. وليد يحيي

    إنهم يتآمرون عليك يا سيادة الرئيس . إنهم يريدون إسقاطك أنت وهم لا يدركون إنهم يسقطون الوطن . إنهم يريدون بيعك أنت وهم لا يفهمون أنهم يبيعون الوطن

    عندما تردد مرارا وتكرارا بتجديد الخطاب الديني والانتقال للفهم الأمثل للدين والدعوة إلي الله ومفهوم المواطنة وسماحة الأديان والتعايش المشترك وان يكون هناك انتقال سلس ومبسط من المؤسسات الدينية إلي الشارع لإشاعة روح الود والحب والتسامح ولا يفعلون ذلك طيلة عامين لا أزهر ولا كنيسة فهم يتآمرون عليك سيادة الرئيس.

    عندما تدعوا الجميع وفي كل الخطابات وبكل الكلمات للعمل والجهد والعرق والتفاني وإعلاء المصلحة العامة علي الخاصة حتى يعلوا الوطن ونتجاوز المحنة ونخرج من عنق الزجاجة ولا احد يسمع ولا أحدا يحرك يدا أو قدما ولا احد يعمل فهم يتآمرون عليك .

    عندما تنادي دوما بان كل في مكانه هو الرقيب علي نفسه وان الوطن يحتاج إلينا أكثر من حاجاتنا إليه وانه يجب ان نحافظ علي ممتلكات الوطن وحدوده وقوته وبالعكس نجد المعظم يخرب ولا يحافظ . يندد ولا يعمل . يعرقل ولا يشجع  إذا فهم  يتآمرون عليك سيادة الرئيس .

    عندما تتحرك وتعمل وتخطوا وحيدا ولا تنام وتتحرك في كل الاتجاهات وتقيم مشروعات بكافة المحافظات والجهات والكل يمزق جلبابك ليمنعك من المضي والتقدم فهم يتآمرون عليك .

    عندما تقوم القوات المسلحة بتحمل عبء الحماية داخليا وخارجيا وحل المشاكل ومعالجة الأزمات واستكمال المشروعات في كل أرجاء مصر وبعد ذلك يهاجمون القوات المسلحة ويشككون فيها فهم يتآمرون عليك .

    عندما تقيم مدنا جديدة وتصنع حدودا إدارية ومحافظات جديدة وشبكة عملاقة من الطرق والكباري وإدخال المياه الصحية النظيفة وتطوير الخدمات الصحية وتطوير الريف وتدرب شبابا وكفاءات جديدة وترشد إنفاقا حكوميا وتزيل المعوقات وتفتح آفاقا جديدة للاستثمار وإعادة تشغيل المصانع المغلقة ولا احد يتكلم عن ذلك وتهاجم سيادتكم من مغرضين وحاقدين يشككون في تلك الانجازات فهم يتآمرون عليك .

    عندما يعود الآمان للشارع وللإفراد وللعائلات وللمنشات والمصانع وكافة المشروعات والكل يتحرك آمنا علي بيته وماله وعرضه بعد أكثر من ثلاث سنوات من الفشل والعجز وتزايد الجريمة وشيوع البلطجة ولا يشعر الشعب بذلك  ويكون جهاز الشرطة عرضة للقيل والقال ويتم التهكم عليها وتقليل مجهوداتها وتقديمها لأرواح أفرادها حماية للوطن  فهم يتآمرون عليك .

    عندما تعوض ما يؤكل من الرقعة الزراعية في الدلتا باستصلاح وزراعة أكثر من مليون ونصف من الأفدنة أرضا زراعية جديدة ومشروعات زراعية عملاقة توفر الاحتياجات الغذائية للمواطنين وتفتح فرصا كثيرة للعمل للشباب وميادين للتقدم وتخرج الأبواق الفارغة والعملاء والخونة لتقليل قيمة هذه الانجازات وكأنها لم تحدث فهم يتآمرون عليك سيادة الرئيس .

    عندما يدخل إلي الخدمة في اقل من عام هذا القدر الكبير من محطات الكهرباء الجديدة في كثير من المحافظات ولا يحدث انقطاع للتيار الكهربائي الذي كان منذ عامين يقطع لأكثر من 12 ساعة و18 ساعة برغم قسوة الحرارة وتشغيل ملايين من أجهزة التكييف ليلا ونهارا ولا يشعر المواطنين بالفرق أو بقيمة هذه الانجازات فهم حقا يتآمرون عليك .

    عندما تقام منظومة الخبز ويزداد عدد صوامع الغلال للتخزين في الظروف المثلي حفاظا علي صحة المواطنين وحماية لهم ولا تشكر علي ذلك فهم يتآمرون عليك .

    عندما يزداد تسليح الجيش والقوات المسلحة وتضاف قطعا كبيرة وعملاقة للقوات البحرية ومنظومة دفاع جوي أفضل وعتادا عسكريا يجعل أي قوة تفكر آلاف  المرات قبل النظر لهذا الوطن أو إلي حدوده وتنقل ترتيب جيشنا لمكان أفضل بين جيوش العالم ليحافظ علي الأرض والعرض ولا نشعر بذلك ونفخر به بل يتهكم عليه فهم يتآمرون عليك .

    عندما يتحول الشعب إلي تجارا للدولار ويرفعون سعره ساعة بعد أخري ويخزنوه ويساعدون أعدائنا علي كسر إرادتنا وهم لا يشعرون أنهم يخنقون الوطن والمواطن ويتاجروا بمصلحتهم الخاصة علي مصلحة الوطن فهم يتآمرون عليك سيادة الرئيس

    سيادة الرئيس
    اعرف تماما قوتك وإيمانك وصبرك وثقتك في الله عز وجل   ان النصر قادم والمستقبل أفضل ولكن اعلم ان ما يحدث معك هو ما اعتاد عليه كل العظماء وقادة الأمم الذين قادوا أوطانهم للنصر وللتقدم وكتبت أسمائهم في سجل الخالدين اسلك طريقك إلي النهاية فالخير في وجودك ولمسناه منذ قدومك ولا تلقي بالا للكارهين والعملاء والخونة والمارقين وتجار الأوطان وأغنياء الحروب فهم زائلون والوطن باقي وندعوا الله ان يحفظك من كل شر وواثقين انك سترسو بسفينة الوطن علي بر الأمان .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: إنهم يتآمرون عليك يا سيادة الرئيس Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top