728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 6 سبتمبر 2014

    المنتخب يفتتح مشواره في التصفيات الأفريقية بخسارة أمام السنغال



    كتب - عادل فوزى 

    سقط المنتخب الوطني المصري بهدفين نظيفين على يد مضيفه السنغالي ضمن مجريات الجولة الأولى من المجموعة السابعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 بالمغرب.

    وقدم الفريق المصري أداءً باهتًا للغاية خاصة في الشوط الأول الذي استقبل فيه لاعبو شوقي غريب هدفين طبق الأصل عن طريق مامي ديوف وساديو ماني في الدقيقتين 16 و45 من المباراة من انفراد بمرمى شريف إكرامي في وجود دفاع تائه وغير قادر على التعامل مع مهاجمي "أسود تيرانجا".

    بهذا الفوز يحرز منتخب السنغال 3 نقاط في رصيده، فيما يبقى منتخب مصر بلا رصيد في المركز الأخير بالمجموعة انتظارًا لنتيجة مباراة تونس وبتسوانا.

    وتحسن أداء المنتخب المصري خلال الشوط الثاني على الصعيد الهجومي، خاصةً في الربع ساعة الأولى التي أهدر فيها محمد صـلاح فرصتين بالغتي الخطورة.

    ويخوض الفريق الوطني المباراة الثانية أمام تونس خلال الأسبوع المقبل على ملعب الدفاع الجوي.

    تشكيل منتخب السنغال:

    حراسة المرمى: بونو كوندول

    الدفاع: بابي دجيلوبودجي - بابي سووراي - سيرجيني مبودجي - لودوفيك ساني

    الوسط: أدريسا جويتي - ساديو ماني - ستيفاني بادجي - شيخو كوباتي

    الهجوم: دامي ندوي - مامي ديوف

    تشكيل منتخب مصر:

    حراسة المرمى: شريف إكرامي

    الدفاع: أحمد سعيد "أوكا" - علي غزال - شوقي السعيد

    الوسط: حسام غالي - محمد النني - أحمد المحمدي - أحمد حمودي - أحمد فتحي

    الهجوم: محمد صـلاح - خالد قمر

    الشوط الأول:

    سيطر الحماس على الدقائق الأولى من المباراة من الجانبين، ولكن منتخب السنغال سرعان ما بسط أسلوبه على مجريات، وجاءت المحاولة السنغالية الأولى في الدقيقة السادسة بضربة رأسية سهلة في يد إكرامي.

    وظهر منتخب مصر على الصعيد الهجومي لأول مرة بعد 10 دقائق من بداية المباراة بضربة ركنية أولى لم تشكل تهديدًا على مرمى الحارس السنغالي كوندول.

    الهدف الأول لمنتخب السنغال:

    ترجم منتخب السنغال سيطرته على المباراة بهدف في الدقيقة 16 من المباراة عن طريق مهاجم ستوك سيتي الإنجليزي مامي ديوف الذي انفرد بالمرمى مستغلاً تمريرة من وسط الملعب ضرب بها الدفاع المصري الهش، قبل أن يسدد الكرة في المرمى بعد أن فشل إكرامي في التصدي لها.

    وخرج المنتخب الوطني من تحفظه الدفاعي عقب الهدف السنغالي، ولكن التمريرات الخاطئة والفشل في تسّلم الكرة تحت ضغط سلب هجماته خطورتها.

    وشن منتخب السنغال هجمة مرتدة في الدقيقة 38 كشفت عن مدى ضعف الدفاع المصري الذي فشل في التعامل مع انطلاقة دامي ندوي الذي سدد كرة أرضية ضعيفة في يد شريف إكرامي.

    الهدف الثاني لمنتخب السنغال:

    أحرز اللاعب ساديو ماني الهدف الثاني لمنتخب السنغال في تكرار للخطأ الدفاعي ذاته الذي ارتكبه قلبي الدفاع في الهدف الأول، حيث مرر اللاعب دامي ندوي كرة بينية ضربت الدفاع المصري انفرد ماني على إثرها قبل أن يسدد الكرة في المرمى في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول.

    الشوط الثاني:

    دفع شوقي غريب بعمرو جمال بجانب خالد قمر بدلاً من أحمد حمودي سعيًا وراء زيادة الفعالية الهجومية المصرية التي لم تكن موجودة خلال الشوط الأول والتركيز على محمد صـلاح كمحرك للفريق.

    وانطلق صـلاح بالكرة في الدقيقة 51 في مرتدة مصرية سريعة، ولكن خالد قمر لم ينجح في استقبال تمريرته البينية ويمرر كرة عشوائية خارج المرمى.

    وانفرد الثنائي عمرو جمال وصـلاح تمامًا بالمرمى السنغالي في الدقيقة 53، ولكن صـلاح فشل في التعامل مع تمريرة عمرو جمال واستسلم للضغط السنغالي، وأهدر محمد صـلاح فرصة خطيرة في توابع الهجمة الأولى، حيث مرر محمد النني كرة بينية ساقطة لمهاجم تشيلسي الذي سددها من لمسة واحدة كرة عالية عن المرمى.

    وجاءت الفرصة السنغالية الأولى في الشوط الثاني بتسديدة رائعة من دامي ندوي في الدقيقة 66 مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى إكرامي.

    وهدأت المباراة وفقد لاعبو منتخب مصر حماستهم على الرغـم من استمرار التأخر وعلى الرغـم تبديلات شوقي غريب الهجومية فإن الفريق فشل تمامًا في تهديد المرمى السنغالي بعد البداية الهجومية بالشوط الثاني.

    وأهدر منتخب السنغال فرصة محققة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع والأخيرة من المباراة كادت أن تعمق جراح الفراعنة، قبل أن يعلن الحكم على نهاية المباراة بهزيمة قاسية لشوقي غريب في تجربته الرسمية الأولى.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: المنتخب يفتتح مشواره في التصفيات الأفريقية بخسارة أمام السنغال Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top