728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 22 ديسمبر 2023

    الولايات المتحدة عزز توقعات السوق بشأن خفض أسعار الفائدة







    كتب/ أيمن بحر


    تراجع الدولار الأميركى مقابل سلة من العملات الرئيسية الجمعة مسجلا أدنى مستوياته في نحو خمسة أشهر بعدما أظهرت بيانات تباطؤ التضخم السنوى فى الولايات المتحدة فى نوفمبر، مما عزز توقعات السوق بشأن خفض أسعار الفائدة بالولايات المتحدة فى مارس المقبل.


    وحتى نوفمبر، بلغ معدل التضخم فى أميركا وفقا لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصى 2.6 بالمئة نزولا من 2.9 بالمئة في أكتوبر.


    وباستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي 3.2 بالمئة على أساس سنوي فى نوفمبر، وهو أقل ارتفاع منذ أبريل 2021.



    ويراقب الاحتياطي الفيدرالى عن كثب مقاييس أسعار نفقات الاستهلاك الشخصى أملا في الوصول بالتضخم للمستوى الذي يستهدفه عند اثنين بالمئة.هبط مؤشر الدولار فى أحدث التعاملات بنسبة 0.13 بالمئة إلى 101.65 وهو أدنى مستوى له منذ أواخر يوليو.


    وانخفض المؤشر بأكثر من اثنين بالمئة خلال الأسبوعين الماضيين ويتجه لإنهاء العام على تراجع يقل قليلا عن اثنين بالمئة.


    وارتفع الجنيه الإسترلينى 0.28 بالمئة إلى 1.2728 دولار أميركي مع استيعاب المتداولين للبيانات التى أظهرت أن مبيعات التجزئة البريطانية في نوفمبر قفزت بأكثر من المتوقع ولكن تم تعديل الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث بالخفض.


    وارتفع الدولار مقابل الين فى أحدث تعاملات بنسبة 0.18 بالمئة إلى 142.37 ين، بعد أن أظهرت بيانات تباطؤ التضخم الأساسى فى اليابان بشكل حاد في نوفمبر.


    وجرى تداول الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي الحساسين للمخاطر على ارتفاع خلال اليوم. وارتفع الدولار الأسترالي في أحدث تعاملات 0.12 بالمئة إلى 0.6811 دولار أميركى بعد أن لامس فى وقت سابق 0.6825 دولار أميركي، وهو أعلى مستوى منذ يوليو.


    وجرى تداول الدولار النيوزيلندي على ارتفاع 0.24 بالمئة عند 0.6309 دولار أمريكى وهو أيضا أعلى مستوى فى خمسة أشهر.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الولايات المتحدة عزز توقعات السوق بشأن خفض أسعار الفائدة Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top