728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023

    الاتحاد المصرى لصيدلة بالجامعة المصرية الروسية (EPSF-ERU)ينظم حملة للتبرع بالدم

    كتبت / شيماء سليمان 

     نظم مكتب الاتحاد المصرى بكلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية (EPSF-ERU) كعادته السنوية حملة كبرى للتبرع بالدم ومعرفة أهميته، وذلك تحت إشراف مسئول مكتب الصحة العامة د/إسراء مكى بالتنسيق مع أحد بنوك الدم بمدينة الزقازيق (بنك دم الأحرار).

    وقد بلغ عدد الأفراد الذين تم توعيتهم بأهمية التبرع ٣٩٣ فردًا و بلغ عدد أكياس الدم التى تم الحصول عليها إثر التوعية ٣٣ كيسًا؛ وذلك في اليوم الأول من الحملة الموافق ٢٠٢٣/١١/١٢، وفي اليوم الثانى الموافق ٢٠٢٣/١١/١٣ تم توعية ٩٤٤ فردًا و الحصول على ٦٩ كيس دم من الأفراد، أما في اليوم الثالث والأخير الموافق ٢٠٢٣/١١/١٤ تم توعية ١٥٧٤ فردًا والحصول على ٦٤ كيسًا من الدم..

    حتي أصبح إجمالي عدد الأشخاص الذين تم توعيتهم ٣٠٦٧ فردًا وإجمالي عدد أكياس الدم من المتبرعين ١٦٦ كيساً.

    ولم تقتصر الحملة فقط على توعية الأشخاص بالجامعة و الأماكن المحيطة بها؛ بل تم تواجد القائمين على الحملة أيضًا في نادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان للتوعية بأهمية التبرع بالدم، وكان ذلك موافقُا ليوم الخميس ٢٠٢٣/١١/١٦ وتم توعية أكثر من ٥٧٠ فردًا والحصول على ١٦ كيسًا من المتبرعين.

    كذلك تم التواجد بمدرسة الحرية بمدينة بدر للتوعية بفوائد التبرع و الحث عليه.

    و تهدف الحملة السنوية إلى تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ والتي تهدف إلى الوصول للإكتفاء الذاتي من أكياس الدم، وكذلك توعية كافة أفراد المجتمع من جميع الطبقات بأهمية وفوائد التبرع بالدم وليس ذلك فحسب؛ بل تهدف لمساعدة أفراد المجتمع من خلال التحاليل التي يتم إجراؤها قبل عملية التبرع إلى فحص شامل و مجاني للشخص المتبرع للتأكد من سلامته ومطابقته لشروط المتبرع التي لن تلحق الضرر بصحته أو بصحة المحتاجين للدم.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الاتحاد المصرى لصيدلة بالجامعة المصرية الروسية (EPSF-ERU)ينظم حملة للتبرع بالدم Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top