728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأحد، 2 سبتمبر 2018

    محافظ كفرالشيخ الجديد..المواطن شريك في حل المشاكل..في اجتماعه بالأجهزة التنفيذية...تقييم المسئولين شهريا


    كتب/ رضا السعيد 

    اجتمع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محمود، محافظ كفرالشيخ الجديد،
    بالأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وأعرب عن بالغ سعادته بتكليف السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، له محافظا كفرالشيخ، كما وجه كل الشكر والتقدير للواء السيد نصر، مؤكدا أن محافظة كفرالشيخ تعتبر محافظة واعدة زراعياً و سياحياً.

    قال محافظ كفرالشيخ، أن أنجح اسلوب في الادارة هو الادارة بحب وود، والنوع الآخر هو الادارة بالأهداف لقياس الاداء، لافتاً انها لا يمكن ان ينجح شخص الا اذا عمل في مجموعة عمل والاجهزة التنفيذية تعمل بإرادتها وبإخلاص للمكان والدولة وتحقيق صالح المواطن.

    أضاف محافظ كفرالشيخ، ان المسئولية لا تفوض وإنما تفوض المهام، فاستراتيجية العمل تقوم على المناقشة بين كل المعنيين وكل من لهم صلة بالقرار بما فيهم المواطن حتى نتمكن من الوصول للقرار الجيد والسليم، مؤكداً أنه لن يتهاون في المحاسبة بقوة ضد أي مهمل أو مقصر، وأن الأولوية بالخدمات ستكون للمواطنين الأكثر احتياجاً، ولن يحصل احد على حق ليس حقه قائلاً " انا لا املك ولكنى ادير، ولا استثناءات لأحد والكل امامنا سواء ونحافظ على كل شيء في بلدنا بفريق عمل متكامل علي درجة كبيره من الكفاءة "، مشيراً أنه سيتم تنظيم العمل واعتماد أجندة عمل دقيقة، كما شدد علي ضرورة الإلتزام بقواعد الاحترام والعمل بأمانة ودقة.

    وأكد " المحافظ " علي أنه سيقوم ببذل قصاري جهده بما يخدم المصلحة العامة لأبناء المحافظة للوقوف علي أكبر قدر من الإنجازات، فجميع موارد المحافظة هي للمحافظة فقط وأنه سيتم الحفاظ على كل قرش فيها.

    وأصدر " المحافظ " توجيهاته لعدد من القيادات التنفيذية والإدارية بالنهوض بالخدمات والمرافق بالمحافظة ومنها مديرية التربية والتعليم، ووجه ان المدارس للتعليم لا للاحتفالات، ويتم تنظيم احتفالية نهاية كل عام دراسى للانشطة، ووجه لمديرية التموين أنه لن يسمح بزيادة في أسعار الانابيب كما لن يكون هناك أي تهاون فيما يخص مصلحة المواطن، والتركيز سيكون علي القري الأكثر فقراً، عن طريق عمل خطة لتوصيل السلع للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع شركة تجارة الجملة بكفرالشيخ، بتوفير سيارات لبيع السلع للقرى الأكثر احتياجا من الوحدات المحلية .

    شدد محافظ كفرالشيخ، أنه من سيعادي مصلحة المواطن والدولة ليس له مكان بالمحافظة، مع ضرورة الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل علي الحل الفوري لشكاوى المواطنين وإبلاغ المواطن بالرد في موعده المحدد.

    كما أكد علي ضرورة إعادة تمركز نقاط الإسعاف بجميع الطرق، وبخاصة الطرق الأكثر عرضة للحوادث، وحد اقصى 6 دقائق معدل وصول سيارات الإسعاف.

    وكلف بسرعة استرداد أراضي أملاك الدولة، والعمل علي زيادة عدد القري المستفيدة من خدمة الصرف الصحي بنسبة 40% بحلول عام 2020م، وحصر المشروعات المتوقفة والمتعثرة، بالتوازي مع انشاء مشروعات جديدة في حالة توفير من 50 الى 60% من ميزانية المشروع وبخطة تنفيذ لإطلاع المواطن بسير عمل المشروعات بعداد تنازلى باليوم.

    وكلف " المحافظ " المتابعة والتفتيش المالي بالمرور على جميع المصالح الحكومية وسيكون هناك عقوبات صارمه للتغيب عن العمل، قائلاً " ان النجاح لن يتم إلا بالعمل الجاد وهذا النجاح منسوب للجميع ".

    وأعرب محافظ كفرالشيخ، عن أهمية المتابعة الدقيقة لمشروعات الخطة الاستثمارية وتوصيل المرافق للقرى، وإعادة التفكير في رصف القرى، واستخدام الرصف بالبلاطات الخرسانية في الشوارع الضيقة والمعدومة، مؤكدا أنه لن نتقدم إلا بالمشاركة المجتمعية، كما كلف بحصر كل الشركات العاملة بكفرالشيخ لتنظيم بروتوكول مؤسسي علي مستوي عالي من الكفاءة.

    وشدد " المحافظ " على توفير جميع مستلزمات المستشفيات والقضاء على فيروس سي، من خلال اطلاق مبادرة تحت شعار " كفرالشيخ خالية من فيروس سي "، بالمشاركة المجتمعية وسد عجز الأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية واعادة توزيع الاطباء.

    وكلف ايضا بتأهيل وتطوير غرفة الازمات بالمحافظة بالإضافة الى مواجهة السحابة السوداء واستغلال قش الأرز والحفاظ على البيئة وتوعية المواطنين.

    شدد محافظ كفرالشيخ، أن كل الجهات مسئولة عن مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بداية من مسئول الجمعية الزراعية ورئيس الوحدة القروية، على ان تتم الإزالات في المهد، مع احالة رؤساء المراكز والمدن والقري والجمعيات الزراعية للنيابة بدون استثناء في حالة مخالفة القوانين، بالإضافة الى تنظيم حملات لإزالة التعديات على بحيرة البرلس.

    قائلاً " اننا نحتاج الى تنظيم العمل ونعمل لله وفوق رؤوسنا الله يرى ونتقى الله ومن يتق الله فهو حسبه.. ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ".

    شدد محافظ كفرالشيخ، على ضرورة التزام المساجد بأن يكون الآذان فقط في الميكروفون ولا يعتلى منابر المساجد الا الازهريين وامام المسجد.

    لافتاً أنه سيتم عمل برنامج تقييم لأداء رؤساء المراكز والمدن والقرى من 100 درجة عن مستوى الخدمات، والجميع تحت التقييم، وان التقييمات الجيدة ستكون الدافع لصرف مكافآت للعمل الجاد، وسيتم منح جائزة لأفضل رئيس مركز ومدينة ورئيس قرية، بالإضافة إلي تقييم رضا المواطن عن الخدمة، وسؤال المواطنين بكل قرية او مدينة بمنتهى الشفافية والمصداقية؛ محدداً مهلة من أول سبتمبر الى أول اكتوبر، وسيتم البدء بالتقييم من أول شهر اكتوبر القادم وإعلان الفائزين في العيد القومي للمحافظة الموافق 4 نوفمبر القادم تطبيقاً للتجربة.

    وفى نهاية كلمته قال محافظ كفرالشيخ، " كل الولاء لمحافظة كفرالشيخ وانا من اليوم ابن من أبناء كفرالشيخ، والتعايش مع مشاكل المواطنين بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين والتوجيه لخدمة المواطنين بمتابعة مشاكلهم، مضيفاً " ملناش بركة غير المواطن وكلما زاد احتياجه زادت خدمتنا اليه ".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: محافظ كفرالشيخ الجديد..المواطن شريك في حل المشاكل..في اجتماعه بالأجهزة التنفيذية...تقييم المسئولين شهريا Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top