728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 31 يوليو 2020

    فوائد تناول البقدونس على صحة الجسم


    كتبت / شيماء سليمان 

    يحتوى البقدونس على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صجة الجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات والعدوى، حيث انه يحتوى على فيتامين أ وسى ومواد مضادة للأكسدة ومواد مضادة للالتهاب .

    وحسب ما ذكره موقع readersdigest فإن فوائد البقدونس هى :

    1:يحتوى البقدونس على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والوقاية من الاورام السرطانية المختلفة وخصوصا سرطان الثدى.
    2:يعتبر الالتهاب أحد الأعراض العامة الأكثر إثارة للقلق - يمكن أن يكون الالتهاب مميتًا بالفعل، و يساعد البقدونس  على علاج الالتهاب لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C و A و E ، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة الالتهاب. "هذه المساعدة يمكن أن تقلل من خطر التهاب المفاصل ، كما أنها مصدر ممتاز لمركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل مخاطر العديد من الأمراض المزمنة ، بما في ذلك السرطان وتصلب الشرايين ومرض الزهايمر ومرض باركنسون".

    4:تناول البقدونس يفيد بشرتك، حيث انه يحتوى على نسبة عالية من فيتامين ج ، الذى يصنع الكولاجين الذي يعطي الجلد تركيبته وقوته حيث يعمل الكولاجين على تسوية الخطوط الدقيقة والتجاعيد".
    5: عشرة أغصان من البقدونس تكفي للوصول إلى جرعتك اليومية من فيتامين K". قد يساعد الحصول على كمية كافية من فيتامين ك في نظامك الغذائي على الحماية من كسور العظام ، حيث أنه يساعد في صنع البروتين للعظام وتخثر الدم.

    6:يحتوى البقدونس على العديد من العناصر والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى والوقاية من الالتهابات والانتفاخ .
    7:يحتوى البقدونس على نسبة عالية من المسكنات والمواد المضادة للالتهاب الذى تعمل على تخفيف ألم الحيض وألم المسالك البولية وتقلص العضلات.

    8:يحتوي البقدونس على حمض الفوليك ،  فيتامين ب وبعض الفيتامينات الاخرى التى تعمل على تعزيز صحة القلب وحمايته من تصلب الشرايين والمشاكل القلبية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: فوائد تناول البقدونس على صحة الجسم Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top