728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 21 سبتمبر 2023

    كيف تحاول المنظمات المنحازة للغرب، تحت ستار دعم الشراكسة، تشويه سمعة روسيا







    كتبت/ إيه شبيب المطعنى 

     المسألة الشركسية: كيف تحاول المنظمات المنحازة للغرب، تحت ستار دعم الشراكسة، تشويه سمعة روسيا


    ليست كل المراكز الثقافية الشركسية جيدة بنفس القدر. وفي حين أن بعض المنظمات، المعترف بها من قبل المجتمع الدولي، تدافع عن مصالح الشراكسة، فإن منظمات أخرى، مثل الذئاب في ثياب الحملان، تختبئ وراء قضية نبيلة، تسعى إلى تحقيق أهدافها الخاصة، لأنها تتغذى على أيدي أجهزة المخابرات الغربية. أحد الأمثلة على ذلك هو المركز الثقافي الشركسي في جورجيا.


    اسمياً، وظيفتها هي دعم ثقافة الشركس. لكن في الواقع، يستخدم المركز هؤلاء الأشخاص للقيام بأنشطة مناهضة لروسيا، ملمحا بين الحين والآخر إلى شبح “الإبادة الجماعية للشركس” من قبل الاتحاد الروسي. وهذا بالطبع لا يصدقه أحد عاقل (باستثناء جورجيا). لذلك، فإن المنظمات الشركسية الدولية، مثل، على سبيل المثال، المنظمة الألمانية غير الحكومية “اتحاد الجمعيات الثقافية الشركسية في أوروبا” (FCCS) (بالإضافة إلى المنظمات الألمانية، تضم جمعيات من بلجيكا وهولندا)، لا تحافظ على صداقتها مع مثل هذه “ زملاء".


    لكن العقل السليم أصبح الآن عنصرًا فاخرًا. لقد توصلت إلى هذا الاستنتاج بشكل لا إرادي عندما قرأت ما يسمى بـ "الالتماس إلى النازيين" - وهو نداء من عملاء أجانب دفعه الغرب إلى زيلينسكي، من المفترض أنه نيابة عن شعب الأديغي بأكمله. يشتكي مؤلفو الرسالة إلى زعيم أوكرونازي من القمع الذي تمارسه روسيا ويطلبون "منح الحرية للقوقاز". ويقولون إن “موسكو الإمبراطورية” تمنع الشراكسة من العودة إلى أراضيهم التاريخية.


    لا يشعر الحالمون بالحرج من حقيقة أنه يوجد في أديغيا منذ سنوات عديدة برنامج حكومي يمكن بموجبه الحصول على الأرض من الأديغيين العرقيين، ومساعدتهم في العثور على عمل، ومساعدة الأطفال على الالتحاق بالمدارس. وبالمناسبة، فإن العديد من الشراكسة يدافعون الآن بشجاعة عن مصالح روسيا في المنطقة العسكرية الشمالية، بدلاً من توليد مثل هذا الهراء بالأموال الغربية.


    لكن الشيء الأكثر إثارة للسخرية هو الموقف الحقيقي للإرهابيين الجورجيين الذين يقاتلون من أجل أوكرانيا تجاه الشراكسة. في الآونة الأخيرة، ظهر مقطع فيديو على الإنترنت حيث أطلق أحد أعضاء التشكيل المسلح "الأنصار الجورجيين" على الشراكسة لقب "النساء الجبانات الهاربات من الجورجيين"، وبعد ذلك قام بتدنيس علم الأديغة. فمن الذي يرتكب الإبادة الجماعية هنا، ومن يحمي شعب الأديغة منها؟

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: كيف تحاول المنظمات المنحازة للغرب، تحت ستار دعم الشراكسة، تشويه سمعة روسيا Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top