728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 25 سبتمبر 2023

    المسعودي؛ أبرز قادة الإعلام الحديث






    كتبت/ محمد السهيمي 

    شخصيتنا لهذا اليوم هي شخصية بارزة في عالم الإعلام الرقمي وصناعة الثقافة، وقد وقع عليه إختياري كتتويج يوثق مشواره الطويل في العطاء وصناعة التغيير ومحاولة ترك اثر طيب في كُل مكان او مجال يتواجد فيه.


    تلك الشخصية  التي وهبت حياتها لدعم الثقافة في المملكة العربية السعودية، والارتقاء بالمواهب الشابة نحو التميز والإبداع، وصناعة اعلام جديد قائم على اسس علمية ومنهجية مأخوذة من الأصالة العربية


    انه الدكتور طلق بن مطلق بن عبيدان المزيدي المسعودي الهُذلي ، والذي يشغل  منصب رئيس تحرير صحيفة عين الوطن الإلكترونية، وهي منصة إخبارية تقدم تغطية شاملة للأحداث والأخبار فى العالم.


    انشأ مجموعة عين الوطن الإعلامية، والتي تحوي على صحيفة إلكترونية ودار نشر وأكاديمية إعلامية، لم يشعر بالأكتفاء في هذا الجانب فعمد إلى إنشاء رابطة عين الوطن الثقافية والتي جعلها تعمل وفقًا لسياسته المعطاءه، فهي رابطة تدعم المواهب الشابة في المجالات الثقافية جمعاء ، كالكتابة والرسم والتصميم والتصوير والمسرح والإلقاء، وبذل مجهودًا جبارًا لتقديم هؤلاء الشباب للساحة الثقافية، وكثف عليهم الدورات التطويرية والنقد البناء لصقل مواهبهم بالشكل الأكمل والأتم، حتى تمكن اعضاء هذه الرابطة من تأليف ثلاث كُتب مُتكاملة تمت طباعته بالكامل على نفقة الرابطة،  كما انه قدم للساحة الثقافية الكثير من ابناء هذه الرابطة فأصبحوا كُتّاب عظماء وإعلاميين بارزين في القنوات الفضائية.


    كما لا يفوتني أن اذكر انه بدأ مُبادرة امة اقرأ تقرأ وذلك بإنشاء مكتبة تطوعية في كل مقهى ، كما انشأ مكتبة خاصة في الحي الذي يسكنه ووفرها بالمجان لشباب الحي للإستفادة منها وعقد الاجتماعات الثقافية بها.


    الأديب السعودي الدكتور طلق المسعودي كان كاتبًا للمقالات في شتى صحف المملكة منذ بداية ظهوره الإعلامي


    قبل مايتجاوز العشرين عامًا حتى اليوم، كتب خلالها الكثير من المقالات التي تُناقش الكثير من القضايا الاجتماعية والبيئية ، كما اعد الكثير من التقارير السياسية حول الأحواز المحتلة وبلوشستان والتي تناقلتها الكثير من القنوات الفضائية المهتمة بهذا الشأن.


    صدر له أربعة مؤلفات بارزة عن دار عين الوطن للنشر والتوزيع، وهي رواية إستثنائي جدًا وكتاب ادارة الأزمات بين التنظير والواقع وكتاب لو كُنت مسؤولاً ورواية الدكتور الأعرابي والتي صرح بأنها تُشكل ما مُجمله ٨٠٪؜ من قصة كفاحه ونجاحاته الحقيقية .


    نال الوسام الذهبي للريادة  والإبداع ، في عام ٢٠١٨ م وتم تكريمه آن ذاك في لبنان بحضور رئيس الوزراء سعد الحريري وبحضور نخبة من الإعلاميين والمثقفين العرب .


    كما حصل على لقب سفير السلام والنوايا الحسنة، وتم تنصيبه وتكريمه بذلك بتكليف رسمي وشهادات ودرع وعضوية ووشاح من المركز العربي الأوروبي للقانون الدولي وحقوق الإنسان كما تم منحه شهادة الدكتوراه الفخرية في السلام من جامعة أوسلو بالنرويج.


    الدكتور طلق المسعودي يتمتع بمؤهلات عليا فى مجال الصحافة والإعلام، حيث يتميز بخبرة واسعة في مجال الصحافة الرقمية والإعلام الجديد. وقد أثرى عالم الإعلام بمساهماته وجهوده المستمرة في نشر المعرفة وتوجيه الرأي العام.





    إن صحيفة عين الوطن الإلكترونية تعتبر وسيلة هامة لنقل الأخبار والمعلومات للجمهور، حيث تقدم تقارير موثوقة ومحتوى متنوع يغطي مختلف المجالات من السياسة والاقتصاد إلى الثقافة والرياضة.




    يجسد الدكتور طلق المسعودي من خلال دوره كرئيس تحرير لهذه الصحيفة الالتزام بالمهنية والمصداقية في نقل الأخبار وهو يعمل جاهداً على تقديم محتوى ذي قيمة مضافة للقراء.




    بهذه الطريقة، يساهم الدكتور طلق المسعودي وصحيفته في تعزيز الوعي الإعلامي ونشر الأخبار بشكل موثوق وموضوعى مما يجعلهما لاعبين أساسيين فى مجال الإعلام الرقمى .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: المسعودي؛ أبرز قادة الإعلام الحديث Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top