728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 21 نوفمبر 2016

    ترحيب برلمانى بدعوة السيسى لتأسيس اتحاد عالمى لمواجهة الإرهاب


    متابعة / احمد سالم 

    لاقت الدعوة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتشكيل اتحاد عالمى لمكافحة الإرهاب، ترحيباً كبيراً من نواب البرلمان،وأكدوا أهمية هذا الاتحاد حاليا بعدما طال الإرهاب معظم دول العالم، مشيرين إلى أن هذه الدعوة ستلقى استجابة واسعة، ومؤكدين ضرورة أن تتضمن بنود هذا الاتحاد تجفيف منابع الإرهاب مالياً، وتسليم الإرهابيين لبلادهم.

    وقال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب: "إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشكيل اتحاد عالمى لمكافحة الإرهاب موضوعية هدفها اجتثاث الإرهاب من الصميم، ومحاربة تلك الأفكار على مستوى عالمى".



    وأضاف عضو مجلس النواب،أنه إذا كان العالم جاداً فى مكافحة الإرهاب فعليه أن يقيم هذا الاتحاد الذى يمثل ضربة قاضية لهذه الجماعات.



    وتابع بكرى: "يجب أن تكون أول بنود هذا الاتحاد هو تجفيف منابع الإرهاب سواء مالية أو معرفية أو غيرها من المنابع التى تساعد الدول على محاربة الإرهاب، كما يجب وقف عدم لجوء إعطائهم اللجوء السياسى، وتسليم الإرهابيين إلى بلادهم لمحاكتهم".



    وفى ذات السياق أكد النائب حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيل اتحاد عالمى لمكافحة الإرهاب ستلقى استجابة واسعة من دول العالم، خاصة أن مصر من الدول التى تحارب الإرهاب الصادر من الإخوان وكذلك من تنظيم داعش.



    وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن الأجهزة الأمنية فى مصر قادرة على إثبات إرهاب الإخوان، وجعل دول العالم تتخذ خطوات ضد هذا التنظيم دولياً، مشيراً إلى أن العالم أصبح يعانى من نار الإرهاب الذى طالته.



    ولفت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلى أن الاتحاد العالمى يعد أمراً مهماً للغاية فى التوقيت الحالى، خاصة أن الإرهاب لم يعد يفرق بين أحد، وطال الغرب.



    فيما قال النائب محمد العرابى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، ووزير الخارجية الأسبق، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتشكيل اتحاد عالمى لمكافحة الجماعات الإرهابية دعوة ضرورية يجب الاستجابة لها فورا فى الوقت الحالى.



    وأضاف عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن الأمور حاليا اختلطت بين مقاومة مشروعة والجماعات الإرهابية، وهو ما يجعل تشكيل هذا الاتحاد أمرا غاية فى الأهمية.

    وأشار العرابى، إلى أن الإرهاب الدولى الذى يعانى منه العالم حاليا سيدفع دول العالم للاستجابة لهذه الدعوة.



    وفى ذات السياق، قال اللواء أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إنه يجب على العالم التعاون مع مصر لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن يتمنى أن تلقى دعوة الرئيس السيسى استجابه من دول العالم لتشكيل اتحاد عالمى لمكافحة الجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش .

    وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى  أنه ينبغى على العالم أن يتحد لمواجهة ظاهرة الإرهاب وتجفيف منابع تمويل تلك المنظمات، لافتا إلى أنه اذ لم يتحرك العالم لمواجهة الإرهاب يحدث لهم مثل ما حدث فى فرنسا وبلجيكا.

    وأشار العوضى إلى أن رؤية الرئيس السيسى جيدة ويجب على العالم أن يتحد مع مصر لمواجهة الإرهاب وعلى رأسها تنظيم داعش.

    وأشاد النائب ابراهيم القسط عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، بدعوة تشكيل اتحاد عالمى ضد الإرهاب لمكافحة تنظيم "داعش" الإرهابى ، مضيفاً أن الدعوة جاءت فى توقيت مثالى لأن خطر الإرهاب يتزايد ويجب على العالم أن يتحد لمحاربته.

    وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، أن الإرهاب يهدد العالم كله، إذ أصبحت بعض الدول على حافة الهاوية، مشيراً إلى أنه يجب وقف الدول التى تقوم بتمويل الإرهابيين بالأسلحة.

    كان الرئيس عبدالفتاح السيسى دعا إلى تشكيل اتحاد عالمى ضد الإرهاب لمكافحة تنظيم "داعش" الإرهابى وتقديم المزيد من الدعم للدول التى تخوض حروبا ضد التنظيمات والجماعات الإرهابية مهما كانت مسمياتها.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: ترحيب برلمانى بدعوة السيسى لتأسيس اتحاد عالمى لمواجهة الإرهاب Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top