728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 16 سبتمبر 2022

    الجيش الروسى يعد ثانى قوة عسكرية بالعالم

     






    تقرير /أيمن بحر


    فى لقاء مع اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي  والخبير الأمني ومكافحة الإرهاب يقول بالجيش الروسى القوة البشرية 142122 نسمة مليون جندى فاعل بالجيش الروسى القوة الجوية للجيش الروسى الثانى عالمياً بالجيش الروسى 4163 طائرة متنوعة بالجيش الروسى 873 من المقاتلات الجوية عدد الطائرات الهجومية 742 طائرة، عدد المروحيات 1422 سلاح الدبابات الجيش الروسى الأول عالمياً يمتلك 13000 دبابه سلاح المدرعات الجيش الروسى الثالث عالمياً يمتلك 27000  مدرعة ويمتلك 603 قطعة بحرية الجيش الروسى الثامن عالمياً بميزانية الدفاع 48 مليار دولار سنوياً. 

    سيول كوريا الجنوبية (CNN)—كشف تقرير صادر عن جامعة الدفاع الوطنى الأمريكية أن القادة العسكريين فى الصين يتشاركون بنقطة ضعف محتملة كانت السبب بتقويض نظرائهم الروس فى أوكرانيا ويمكن أن تعرقل قدرتهم على شن حرب مماثلة.

    يحدد التقرير نقطة نقص التدريب المتبادل بإعتباره نقطة ضعف محتملة داخل جيش التحرير الشعبى الصينى أو ما يُعرف بـ PLA لكن المحللين لا يزالون حذرين من التقليل من قدرات الصين ويحذرون من المقارنات مع روسيا.


    وبحث التقرير فى خلفيات أكثر من 300 من كبار ضباط جيش التحرير الشعبى عبر أقسامه ال 5  المتمثلة بالجيش والبحرية والقوات الجوية والقوة الصاروخية وقوة الدعم الإستراتيجى فى السنوات الـ 6 التى سبقت عام 2021. ووجد أنه فى كل قسم هناك قادة من غير المرجح أن يكون لديهم خبرة تشغيلية فى أى فرع آخر غير الفرع الذى بدأوا حياتهم المهنية فيه وبعبارة أخرى يبقى جنود جيش التحرير الشعبى جنوداً ويبقى البحارة بحارة، ويبقى الطيارون طيارين.

    وقال التقرير إنه نادراً ما يغامرون خارج تلك الأقسام مشيراً الى التناقض الحاد مع الجيش الأمريكى حيث كان التدريب المتبادل مطلباً قانونياً منذ عام 1986.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الجيش الروسى يعد ثانى قوة عسكرية بالعالم Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top