728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 21 أغسطس 2023

    استقرت أسعار النفط بعد انخفاضها لفترة وجيزة فى أعقاب ارتفاعها بأكثر من دولار







    متابعة/ أيمن بحر 


     فى وقت سابق من الجلسة مع موازنة الأسواق بين تأثير شح المعروض وتباطؤ نمو الطلب لا سيما من الصين.بحلول الساعة 14:43 بتوقيت غرينتش صعدت أسعار خام برنت 14 سنتا إلى 84.94 دولار للبرميل.


    وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 18 سنتا إلى 81.43 دولار للبرميل.


    وقال دينيس كيسلر نائب رئيس إدارة التداول فى بى.أو.كيه فاينانشال إن السوق لا تزال تتوقع تحرك الأسعار صعودا بسبب شح المعروض والتهديدات الناجمة عن العواصف والأعاصير.


    وأضاف العامل الأساسى الآن هو متى سيبدأ اقتصاد الصين الضعيف فى خفض الطلب على النفط الخام.وأوقفت أسعار الخامين الأسبوع الماضى سلسلة مكاسب استمرت سبعة أسابيع مع خسارة أسبوعية اثنين بالمئة وسط مخاوف من أن يؤدى تباطؤ النمو الاقتصادى فى الصين إلى كبح الطلب على النفط كما يؤثر احتمال رفع أسعار الفائدة الأميركية مرات أخرى على التوقعات بشأن الطلب.وخفض البنك المركزى الصينى سعر الإقراض لأجل عام عشر نقاط أساس وترك سعر الفائدة على الإقراض لأجل خمس سنوات بدون تغيير.


    وفاجأ ذلك المحللين الذين توقعوا خفض كليهما 15 نقطة أساس مع تباطؤ التعافى فى ثانى أكبر اقتصاد فى العالم بسبب تدهور قطاع العقارات وضعف الإنفاق وتراجع نمو الائتمان.


    وفى يوليو انخفضت الشحنات السعودية إلى الصين 31 بالمئة مقارنة بيونيو  فيما ظلت روسيا بخامها الذى يباع بأسعار أقل أكبر مورد للصين وفقا لبيانات الجمارك الصينية.وتسحب الصين، أكبر مستورد للخام فى العالم مستويات قياسية من المخزونات جمعتها في وقت سابق هذا العام إذ تقلص المصافى الصينية المشتريات بعد تخفيضات فى الإمدادات طبقتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ومنهم روسيا أو المجموعة المعروفة باسم أوبك+.


    ودفع هذا أسعار النفط إلى تجاوز 80 دولارا للبرميل.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: استقرت أسعار النفط بعد انخفاضها لفترة وجيزة فى أعقاب ارتفاعها بأكثر من دولار Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top