728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 17 فبراير 2024

    الحرب بين إسرائيل وحماس ستبقى على المخاطر الأمنية الداخلية فى لبنان وستؤثر على نشاطه الاقتصادى








    كتب/ أيمن بحر


    أعلنت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية الإبقاء على تصنيف لبنان بالعملة الأجنبية عند SD/SD وكذلك حافظت الوكالة على التصنيف الائتمانى بالعملة المحلية عند CC/C. مع نظرة مستقبلية سلبية على المدى البعيد.


    وقالت الوكالة فى بيان: لا تزال النظرة المستقبلية لتصنيف العملة المحلية على المدى الطويل سلبية. ولا يزال تقييم التحويل وقابلية التحويل للبنان عند (CC).


    وحذرت ستاندرد آند بورز من أن الحرب بين إسرائيل وحماس ستبقى على المخاطر الأمنية الداخلية فى لبنان وستؤثر على نشاطه الاقتصادى.


    كما أشار أيضا إلى أن الجمود السياسي المستمر يواصل تقويض التقدم فى إصلاحات لبنان الاقتصادية وإعادة هيكلة الدين الحكومى بعد تخلفه عن سداد الديون التجارية قبل حوالى أربع سنوات.


    والتصنيف الائتمانى هو تقييم مُعين لقدرة المقترض أو المدين على الوفاء بسداد الديون أو الالتزامات المالية التى لديه.


    يعتمد التصنيف الائتمانى على تحليل شامل لعديد من العوامل المالية والاقتصادية والمؤسسية المرتبطة بالمقترض أو المدين وأهمها (القدرة على السداد، والتاريخ الائتمانى والهيكل المالى والسيولة، إضافة إلى الاقتصاد العام والصناعة.. وغيرها من العوامل ذات الصلة التى تحدد قدرة الملاءة المالية للمقترض).


    يتم تصنيف المقترض عادة برموز وحروف تعبر عن درجات الائتمان المختلفة. على سبيل المثال يمكن أن يكون التصنيف AAA هو أعلى تصنيف ممكن يليه AA و A وهكذا.


    وكلما كان التصنيف أفضل، كلما كانت المخاطر المرتبطة بالاقتراض أقل وبالتالى قد يتم تقديم شروط أفضل للقروض أو السندات المرتبطة بهذا التصنيف. على العكس من ذلك قد يتم تقديم شروط أكثر صرامة للتصنيفات ذات المخاطر الأعلى مثل CCC أو D.


    يذكر أن تصنيف SD من وكالة ستاندرد آند بورز، يعنى أن لبنان قد يتخلف اختياريا عن بعض الالتزامات أو الديون.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الحرب بين إسرائيل وحماس ستبقى على المخاطر الأمنية الداخلية فى لبنان وستؤثر على نشاطه الاقتصادى Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top