728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 16 يونيو 2023

    تاريخ الفيلسوف والقائد السبئى القيل مطرف ابن شهاب ثورة الحضوريين ضد الحمزاويين والايوبيين الذين غزو حضور سنة401هـ






    كتب/ أيمن بحر 

    علم من اعلام حضور الحميرية السبئية ، وكبير اقيال 

    حضور [شيخ مشايخ بني مطر ]في القران العاشر 

    الميلادي /401هجري 

    هو مُطرف بن شهاب بن عمرو بن عبّاد الشهابي ولد في

    دار المداني [لدان] الواقعة في مخلاف حضور بني شهاب  الحميري السبئي ،  الواقعة حاليا غرب صنعاء  

    [ بني مطر ] مخلاف بني شهاب الاعلى ، ذلك المخلاف ذو التاريخ العريض الهامة وصاحب الملاحم البطولية المشرفة التي صدرها ابنائه الابطال، في سبيل الوطن السبئي وولاياته المتحده ، امنها واستقرارها وتطورها وتقدمها والذود والدفع عنها من كل المخاطر هو واخوته المخاليف التسعة الحضورية [ابناء حضور ] جنبا الى جنب بكل جدارة حيث سطر الحضوريين على مدى الاف السنين الماضية تاريخ عظيم حافل بالانجازات والبطولات والمواقف المشرفة وشاركو  في بناء الدولة السبئية المتحدة العظمى والسرو الحميري  بكل عزم وهمة واخلاص وتفاني حيث  تولو القيادة العسكرية للجيش السبئي وقادو مئات المعارك الخارجية الكبرى وحققو انتصارات عضمى في الهند وبلاد فارس ورما والصين ... 

    قبل اكثر من 2000عام وكذلك وتولو القيادة السياسية للولايات المتحدة السبئية عشرات المرات وكذلك تولو 

     قيادة السرو الحميري...

     بنو المدرجات الزراعية والقصور والماثر ونشرو العلوم ...على مدى الاف السنين جيل بعد جيل.. كل ذلك بالعلم والعمل والوطنية والاخلاق وبالقيادة العظيمة والرشيدة المتحدة  التي قاد بها مخلاف بني شهاب اخوته الثمانية [المخاليف ] ذلك الذي جعل لقولة لحضور شان عظيم بين الاقوال والاقاليم السبئية وجعل لها قيمة ووجود وكلمة  تهابها الامم والاقوال وتخشاها وتحسب حسابها وترضاها لذلك سميت حضور  براس الممالك السبئية وراس السرو الحميري  ...حيث كان مخلاف حضور بني  شهاب[ذويزن] الاخ الكبير لمخاليف حضور  وعقلها المدبر ومركز قيادتها ومن خلفه ومرزاح ضهره اخوه الثاني مخلاف بني قيس [ذوقيف] الاشاوس فرسان الوغى ،  وعلى خلف الميمنة اخوه الثالث بني بقلان [ذوريح ] حماه الحمى وراية المجد ، وعلى خلف الميسرة اخوه الرابع مخلاف بني جحادب [ذو منار] عاصرين الانياب رجال ماتخشى خشية ،  وعن يمينه اخوة الخامس  مخلاف بني حاضر [ذوحمل] اولو الحكمة والقول السديد ، وعن يساره اخوه السادس مخلاف  بني سوار [ذونواح] اولو العلم والهدى والاخلاق الكرام ، اما مقدامه وسيفه البتار اولو القوة والباس الشديد فهو اخوه السابع مخلاف بني يعفر مخلاف الفرسان والمحاربين و على مقدام الميمنة اخوه الثامن مخلاف بني سباط [ذيبوس] مهد العسارة ومقدام الميسرة اخوه التاسع  مخلاف بني رياش [ذوفير]  موطن التبع الرائش وطيور الاخبار والاسرار ، تسعة اخوة يجمعهم حضور وطنا وجد ويجمعهم الحد والبلد والاخوة والصحب  ، شداد غلاض رفقاء حكماء اوفياء شركاء في السلم والحرب في الافراح والاحزان في السراء والضراء في السياسة والاقتصاد ...  اشتدت بشتدتهم وباسهم وحكمتهم وسموهم ورفعتهم وعزتهم وكرامتهم وحريتهم  جبال وسهول ووديان حضور فخضعت لهم رقاب الملوك وانهزمت امامهم اقوى الجيوش وخاضو ملاحم البطولة والشرف والاباء  وذادو عن الارض والعرض بكل جدارة  انها حضور ياساده تاريخ عظيم ومشرف 


    قرية لدان/ مدان هي موطن اسرة الشهابي ومسقط راس الفيلسوف القائد مطرف ابن شهاب ، هي الدار الجنوبية لمخلاف بني شهاب قرية من ناحية الموقع فموقعها استراتيجي قلب حضور /بني مطر  ومن ناحية التحصين فهي  محاطة بطوق من الجبال جبال رهقة ونجد حجار وسبا وعرض قيس جعل موقعها استراتيجي محصن ،

     فيها سهول ووديان عديده وفيها عقبة/صعدة  صخرية ضخمة بني عليها قصر المدينة {المسود الشهابي} 

     في هذه القرية يوجد  الاعماد وهو مجلس اقيال القبيلة مايسمى حاليا [المسراخ الذي يجتمع فيه مشائخ واعين ووجها القبيلة ] ويقع في نجد حجار[الجزء الغربي من لدان ]

     ‏وتمر من هذه القرية  طريق المحجة القديمة [طريق صنعاء الحديدة قبل الخط الاسفلتي الحالي الذي كانت تاتي من سناع ثم دار القاضي ثم ماجل المعراد ثم لدان وقش .. ] 

    و ‏في هذه القرية توجد معالم واثار مندثرة لمدينة كبيرة وقديمة جدا جدا جدا وهي مدينة [مدان] التي كانت محاطة بسور  ولها سبعة ابواب لازالت اسماء ومناطق تلك الابواب حاضرة الى اليوم وهي باب القنحة وباب غشامة وباب الخزاين وباب حيد القرنيين وباب مذاب اليهودي  وباب تملاء وباب نجد الضيع ، تقدر مساحة تلك المدينة بحوالي خمسة كيلو متر مربع  وما يدلل انها كانت مدينة كبيرة هو وجود الاسواق والمعابد .. التي لازالت اسمائها ومواقع اثارها  حاضرة الى اليوم يوجد داخل المدينة بركة وسد اثري يسمى سد قه  وفيها بير اثرية بير الجراب وغيل الخزجة وفيها حصن عملاق حصن المسود الشهابي يقع في الشق الشرقي بقبلي للمدينة وفيها كنيسة يهودية اسفل الحصن وفيها مسجد اثري باب الحصن (باب الدار) بني سنة 600للهجرة  وفيها معبد شمسي يقع في نجد حجار في الشق الغربي وفيها هجرة علمية هجرة اغواش [اغواش الخربة ] يقع في الشق الشرقي بعدني للمدينة ] وفيها مقابر كثيرة اكثر من 5000قبر منها ماهو باتجاه القبله ومنها ماهو باتجاه المشرق ومنها ماهو اسلامي ويهودي ووثني.  الجدير بالذكر ان القرى والمنازل  المحيطة بسور مدينة لدان مثل بيت جمعان وبيت شامي وبيت برمان بيت الجعدبي  وبيت تركي وبني عباد تسمى الى حد الان بشماه لدان اي حماه لدان والحماه معناها حمى [مثل حمى البيت] ‏مثل ما هو حاصل في حمى مدينة سام /صنعاء القديمة.... واشياء كثيرة عن مدينة مدان/ لدان الاثرية  لايتسع المجال لذكرها هنا 

     

     ‏

    والد مطرف هو القيل شهاب بن  عامر عابد الشهابي كبير اقيال حضور [بني مطر] فارس من فرسان بني شهاب الاشاوس وجده القيل عابد بن عامر الشهابي الذي كان يلقب بذو الباس الرشيد هو الذي رفض الهيمنة والحكم االعباسي على صنعاء وقاد  معارك ضارية ضد الجنود العباسيين  في سنة 218هجري في عهد هارون الرشيد وعندما تولى الحكم محمد ابن هارون الرشيد قال ابراهيم بن فهن بن بجير مالنا طاقة ولانفع  بحكم صنعا وفيها القيل عابد عامر الشهابي وصاحبه يزيد الكشري سيد الصناديد اتركو امر صنعاء لاهلها هم ادرى بشعابها فوافق على ذلك هاشم الخزاعي ومحمد الرشيد فقررو  على الصلح مع الحضوريين على راسهم القيل عابد بن عامر الشهابي ويزيد ابن جرير عبدالله الكشري ، وقد ذكر الهمداني في كتابه قال الهمداني لما استخلف على صنعاء عياد بن العمر الشهابي استخلفة عبد الله بن عبيد الله صاحب الريمة في شوال سنة ثماني عشرة ومائتين، لما بلغة، وفاة المأمون ومن احفاده مطرف القيل عبدالله ابن احمد الشهابي الذي قاوم الاحتلال العثماني وخاض معارك طاحنة مع العثمانيين وشاركت  حضور بقيادة عبدالله الشهابي في معركة مذبح مع خولان وهمدان ونهم  التي سار ضحيتها خلال اسبوع 75000جندي عثماني ولا مجال هنا لسرد الاحداث لتلك المعركة الخلاصة اسرة بيت الشهابي الحميرية السبئية العريقة امتازت بالوطنية والقومية ومواقفها البطولية في مقاومة الاحتلال الاجنبي للوطن السبئي.

      

    تربى القيل مطرف في مدينة لدان وتلقى تعليمة في هاجرة الاغواش وهاجرة وقش  وتخرج منهما عالم وفيلسوف ورجل قومي ذو باس شديد  تميز بالحكمة والفطنة  له العديد من النظريات في علوم ومعارف فيزيائية ورياضية حيث  ذكر  زيد بن علي الوزير في كتابه، حوارٌ عن المطرفية الفِكر والمأساة، المطبوع من مركز التراث والبحوث اليمني الطبعة الأولى 1423هـ 2002م، بأن المطرفية كان توجهها علمي فيزيائي حيث تذهب إلى القول بما يمكن تسميته بالبرمجة الإلهية للعناصر الأربعة (الماء والنار والتراب والهواء) وهي التي تتواجد منها كل الأشياء وهناك بعض الكتاب والمؤرخين من اسند مطرف للزيدية وهذا الامر خاطا  حيث ان الزيدية عارضته وكفرته وشنت عليه حروب اعلامية وحروب عسكرية عارض جعفر بن قاسم العياني، الذي قال بغيبة أخيه، وعارض أيضاً الإمام أبو الفتح الديلمي، الذي قدم من «طبرستان» سنة «437هـ»، وعاث في «اليمن الشمالي » نهباً وخراباً. كفره الإمام أحمد بن سليمان، فيما أفتى الطاغية عبدالله بن حمزة بردتهم، ونقل عنه أنه كتب على جدران إحدى المساجد:

    ولقد حلفت وعادتي أني وفي ... لا يـدخلنك ما حييت مطرَّي 

    فكتب القيل مطرف ابن شهاب متحديا الحمزة » تحتها:

    أو مـا علمت بأنَّ كـل مطري ... عما عمـرت من الكنـائس مكتفي

    أنتم ومسجـدكم ومذهبكم معا ... كـذبالة في وسط مصباح طفي

    فحكم الحمزة  على مناطق بني مطر [حضور ] بأنها دار حرب، «تقتل مقاتليهم، وتسبى ذراريهم، ويقتلون بالغيلة والمجاهرة، ولا تقبل توبة أحد منهم»، فدمر واحرق وقتل الكثير من الاطفال والنساء والعزل بعد معارك طاحنة مع ابناء حضور سناتي لشرح ذلك بالتفصيل لاحقا .الجدير بالذكر ان مطرف امتزجت شخصيته بين العالم والباحث والمفكر العبقري والرجل القومي الوطني الشجاع. المناهض للاحتلال القرشي بقوة ومن خطبه الشهيرة 

    خطبة  القاها في هاجرة وقش قال فيها بصوت عالي 

    ايه السبئيين الحميريين الحضوريين  ان القرشيين يقولون مالا يفعلون يامرون الناس بالبر وينسون انفسهم يامرون بالعدل وهم ضالمون ينشرون السلام  [الاسلام ]بالسيف والحرب ٫يامرون الناس بعبادة الصحابة وال البيت مثل ما كان يعمل  اجدادهم مع الاصنام في قريش  عندما كانو يامرون الناس بعبادة الاصنام لتقربهم زلفى الى الله ، وهولا يامرون الناس لعبادة  الصحابة وال البيت ليقربوهم زلفى

     الى الله. تعلمون لماذا !؟ 

    لان الرسول محمد اتى بالدين الاسلامي رسالته السلام والحرية والتعايش ولكم دينكم ولي دين ولا اكراه في

     الدين ...  والصحابة وال البيت [ الخلفاء ] اتو بالدولة الاسلامية رسالتها الفتوحات والغزو والسبي 

    والوقف والجبايات اتو بالسلطة والخلافة الالهية من بدل دينه فقتلوه  من خرج عن الخلافه فقتلوه... 

    افلا تعقلون يا ايه الناس !؟ 

    ان القرشيين دينيا خرجو عن الاطار الذي وضعه الله في كتابه  وجعلو لله انداد وشركاء وفرضو على كل من  يؤمن بالله ورسولة: ان يؤمن بالصحابة وال البيت ويعبدهم بالترضية والسلام عليهم في كل وقت وحين ... 

    والا فانه  مرتد زنديق يقتل هل امرنا الله بذلك في كتابه بكل تاكيد لا  !؟

    هل امرنا الله في كتابه ان نسلم لقريش والقرشيين  ارضنا ودولتنا وسلطتنا واموالنا واعراضنا واولادنا ...

    بكل تاكيد لا !؟. اذا ماذا يعملون  في ارضنا 


    ثانيا :  ان القرشيين اليوم يعيثون الفساد في ارض سبأ [اليمن ]وطننا الذي ولدنا وتربينا فيه يعيثون فيه الخراب والدمار يقتلون ابنائنا ويستحيون نسائنا وينهبون اموالنا ويسومنا سؤ العذب باسم الجهاد في سبيل الله واسم الاسلام عن اي جهاد واسلام يتحدثون 

     انهم يكذبون بكل صدق ويخدعون بكل ثقة  ويجرمون بكل سلام ويخونون بكل امانه ويكفرون بالله بكل ايمان واخلاص ويهينون ويستبدون ويستعبدون البشر بكل احسان انهم الطغيان والفجور البريئ الذي يتمنى لك الخير والجنة ... 

    يامروننا بالايمان بالصحابة وال البيت وحبهم وطاعتهم وتقديسهم ليس لانهم رسل بلغو رساله الهية ودين من شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر ليس عليهم بسلطان بلغو الرسالة  وانتهى دورهم .

    بل لان الصحابة وال البيت  اكبر واعظم واجل واقدس من الانبياء والرسل ، لانهم  خلفاء الله ووكلائه واوليائه في الارض ليس ذلك فحسب بل من يؤمن بهم ويبايعهم عليه

     ان يبايع احفادهم خلفاء وزعما على وطنه  الى يوم يبعثون .  

    ويعطيهم خمس وعشر امواله ، 

    ف تحت اي سماء وفوق اي ارض عليه ان يبايع القرشيين الذين اتو لحتلال وطنه  على السمع والطاعة ليس ذلك فحسب بل  ان يكون سفاح مجرما سارق قاطع طريق مغتصب من اجل ان يشارك معهم في غزو البلدان والشعوب الاخرى  ونهب اموالهم واغتصاب نسائهم بلا رحمة وبلا ضمير وبلا انسانية !؟ افلا تعقلون ايه الناس...

    هذا هو اسلام الصحابة وال البيت هذه هي سننهم التي سنوها بغير ما  انزل الله  وفوق كل هذا يريد القرشيين ان يفرضو علينا في كل صلاه نبعثها لخاتم الانبياء والمرسلين كما امر الله في كتابه)

    يريدون  ان نصلي ونسلم على اله واصحابه اجمعين !!

     وكانه لم ينشر الاسلام الى اله واصحابه فقط والمهاجرين والانصار كانو كفار !؟ افلا تعقلون ايه الناس 

    يريدون ان نصلي على الذين قتلو ملايين الناس مسلمين وغير مسلمين وسبو مئات الالاف من النساء وباعوهن واغتصبوهن اهانو رسول الله وعذبوه واستخفو به وقتلو بلال وعمار حتى هاجر الرسول من قريش الينا نحن السبئيين [اليمنيين] ونصرناه  ونشرنا دينه دون ان نفتح او نغزو وطن او نسبي امرأه  ... بالتي هي احسن ومن اعتدى علينا دافعنا عن انفسنا  وحاربنا قريش مع الرسول خمس حروب حتى انتصر الاسلام ،  هولا القرشيين الذين ترون اعدادهم بالالاف اليوم  في ارض سبأ نصفهم يتسكعون خلافة اسلامية والنصف الاخر يتسكع وولاية اسلامية 

    باي حق قل اتو برهانكم ان كنتم صادقين اتحداهم يعطونا ايه تقول ان الله يامرنا ان نقيم خلافة اسلامية او ولاية اسلامية وليها من بني هاشم  او خليفتها من قريش  باي حق ارسل ابو بكر الجيوش القرشية الى سبأ / اليمن بعد موت الرسول ليردنا الى الاسلام ونحن من نصر الاسلام وهم من كفر به باي حق اتى الينا علي ابن ابي طالب وخالد ابن الوليد لياخذو الزكاه والسبايا  وهل في الزكاه نساء ...

    ايه الناس نحن اسلمنا لله ولم نسلم لقريش وامنا بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر كما امر الله في كتابه لم نؤمن بالصحابة وال البيت والخلافة والولاية الاسلامية 

    والخرافات التي اتى بها القرشيين  لينهبو اوطاننا واموالنا واعراضنا ، واخرج القيل مطرف ابن شهاب سيفه وقال يامضرب الطاسه نفير الحرب حان 

                              يالمنايا رحبي بالطاغية ترحيب حار 


     قاد حركته القومية والوطنية المناهضة لحكم قريش وحكم البطنيين  في عصور انتشار الحركة الزيدية السلالية التي تنادي ان الحكم والسلطة للقرشيين بني هاشم والحركة الداعشية السنية الايوبية بقيادة الاخ الاكبر لصلاح الدين والتي سيطرت الحركتيتن على اجزا كثيرة من الشمال والجنوب  السبئي وصارت  تمارس فيها ابشع انواع الضلم والقمع والنهب والاستعمار والاستبداد بحق السبئيين اليمنيين وانطلق  مطرف على نهج جده عابد العامر الشهابي بكل بسالة وشجاعة  من لدان الى بيت حمبص وبدا في الحشد ونشر العلم والقومية والمناداة بحكم اليمنيين /السبئيين لوطنهم في هاجرات حضور[سناع ، وحدة ، والعين وحله ] وهاجرات انس وذمار وعمران ولقيت حركته الوطنية رواجا وقابلية واذان صاغية وقلوب تملئها العزة والكرامة والباس من رجال  الرجال في بني شهاب وبني قيس وبني يعفر وبني سوار وبني حدب وبني رياش وبني سباط ... وبدات تتسع رقعتها وتنتشر يوما بعد يوم الى خارج حضور حتى شعر كهنة المذهب الزيدي بالخطر من هذه الحركة فدبرو وخططو وحاكو المؤامرات وزرعو الخلافات بين ابناء حضور واشترو الولائات مستخدمين الاسلوب القرشي المتبع دائما وهو نشر الاكاذيب والاشاعات وتكفير  .... وجيشو الجيوش بقيادة الطاغية  عبدالله ابن الحمزة وبدعم من الجيوش الايوبية   وانطلقو نحو حضور بجحافل المرتزقة والمقاتلين من محاور عديدة  توزعو كتائب ،،كتيبة من سناع وكتيبه من ارتل وكتيبة وحمل وبقلان ...

    في حين استطاع القيل مطرف ابن شهاب واقيال المخاليف حشد المقاتلين  والفرسان الاشاوس من مخاليف حضور كافة  ووضعو الخطة العسكرية بقيادة القيل مطرف ابن شهاب..

     في البداية للمعركة استقبلو الجيش القرشي استقبال لائق خلا الخمسة الايام الاولى من المعركة زحق الحضوريين 

    اكثر من 3000مقاتل من الجيش الحمزي القرشي في ابواب حضور الشمالية والشرقية  عند محاولتهم الصعود الى حضور عن طريق سناع وحدة ولاكن سرعان ما تصدو لهم اليعفريين [مخلاف جبل عيبان ]فرسان الوغى ، قامو بعمل كمين محكم للجيش القرشي  في نقيل سناع اطاح ب700مقاتل قرشي في يوم واحد والكتيبه الاخرى حاولت  الصعود الى حضور من الجهه الشرقية نقيل حمل فاباد الحملانيين منهم اكثر من 850مقاتل قرشي دون ان يقتل حملاني واحد ،  الكتيبة الثالثة القرشية حاولت  الصعود الى حضور من باب حضور المحادد لانس مخلاف بني بقلان فقام البقلانيين مع القيسيين بابادتهم عن بكرة ابيهم . وبعد مرور اسبوع كامل من المعركة المستعرة والهزيمة النكرى التي حصلت للقرشيين التي  قضى فيها الحضوريين على نصف الجيش القرشي اكثر من 5000 مقاتل جن جنون الحمزة وانهارت معنويات الجيش القرشي فاستعان الطاغية الحمزة باالقادة العسكريين  الفرس الذين وردو الى اليمن مع  زيد البيهقي المعتزلي الفارسي فتشاورو وامرو الحمزة ان يعطيهم  ١٠٠ فارس من همدان موثوق بهم من الابناء  فنفذ ذلك واحضر له الفرسان الهمدانيين وخططو مع بعض وقررو عمل خطة يوهمو فيها الحضوريين انهم استسلمو ويريدون الصلح والسلام وحفظ الدماء  لكي يرسلو المقاتلين والاستخبارات مع وساطة المصالحة الى الداخل وتكثر الدخلات والخرجات ويكثر ادخال المقاتلين ويضهرو للعامة ان الحرب انتهت فيعود المقاتلين الى بيوتهم  وتنظرب الشده والعزيمة ويشترون ولاءات الضعفاء  والوساطة اظهرت تلبيتها لكافة متطلباتهم

    استمر الحوار ثلاثة اسابيع انسحبت القوات القرشية من ابواب حضور  ووقعو على اتفاق السلم  وعادت القوات كافة الى بيوتهم  وفي ليلة وضحاها غدر القرشيين اهل حضور  

    حيث حشد الحمزة وفرسان همدان اكثر  6000مقاتل قرشي وفارسي  وانطلقو نحو حضور من جهه الغربي بقبلي اي مخلاف بني رياش المحادد لهمدان وقامو بقتل قيل بني رياش والمقاتلين التابعين للمخلاف بعد معارك ضاريه  واخذو ملابسهم ولبسوها  وصعدو جبل حضور على اساس انهم مقاتلين حضوريين من بني رياش  وسيطرو  على جبل حضور  وتمترسو  فيه واسرو قيل بني سوار ومن ثم هجمو القرشيين على مخلاف بني جحدب وهب القيسيين  مخلاف بني قيس متاخرين  لدعمهم واسنادهم فقعو في فخ كمين نصبه  القرشيين لهم في يازل   مما شل حركتهم   فتوجه بقية الجيش القرشي نحو وقش فدمروها واحرقوها وابادو من فيها  ثم توجهو نحو لدان ودمرو هاجرتها الاغواش وهدمو اسوارها ومبانيها ونالو من القيل المحارب الشجاع مطرف ابن شهاب قاتل مع فرسان بني شهاب بكل ضراوه حتى قتل ثم انتقل الجيش القرشي بعد تدمير لدان  الى سناع وحده واحرقوها ... استشهدو الكثير من  العلماء والطلاب والنساء والاطفال وفر البقية  الى خارج حضور واحرقت  الهاجرات العلمية الحضورية  والقرى المجاورة والمساكن  ... لاكن الحضوريين في هذه المعركة صدرو اروع ملاحم البطولة والشرف استشهدو مدافعين عن الارض والعرض بكل بسالة وابا 


    الجدير بالذكر ان تلك المحرقة التي قام بها الطاغية  الحمزة هي التي دفعت  الى هجرة الكثير من العلماء والفلاسفة من هاجرات حضور نحو افريقيا ومنهم العالم والفيلسوف أحمد 

    بن علي بن يوسف البوني داهية عصره في علم الحساب الرياضي والحروف والفلك   وجابر ابن حيان والكثير من العلماء الذين فرو الى الشرق والغرب. 

    الملفت للانتباه ان حضور [ بني مطر ] كان بها تسع هاجرات علمية شبيهه بالجامعات ومراكز البحوث والدراسات العلمية اليوم في دول اوروبا وامريكا كانت تلك الهاجرات تدرس وتبحث في جميع انواع العلوم  ليس ذلك فحسب بل كانت تلك الهاجرات تربي وتدرس طلاب العلم  جميع انواع العلوم وتدرسهم ايضا  القومية وحب الوطن والاعراف السبئية  عندها وجدت سر القوة والعظمة للدولة السبئية انه العلم والقومية  طبعا لم تقتصر تلك الهاجرات على دراسة الدين والمذاهب وتدريس الطائفية الى بعد غزو القرشيين لسبأ  واقامو هاجرات للدين والمذهبية فقط وتحولت سبأ من دولة عظمى الى يمن ضعيف وهزيل ملي بالامراض والفيروسات الاجنبية  ... وما يثبت صحه كلامي ان الهاجرات السبئية كانت تدرس العلوم العلمية وتربي القومية ليس فقط هاجرات حضور فقط بل هاجرات جميع الاقوال السبئية  هي نظريات مطرف ابن شهاب العلمية والفلسفية بالرغم من انه قائد قومي ووطني الا انه كان عالم وباحث وفيلسوف ومن نظرياته التي اذهلت العلماء هي 

     

    نظرية مطرف الاولى  : احقاب  التطوير 

    تقول هذه النظرية " ان كل هذه المخلوقات  خلقت  من اربعة اشياء [ النار والهواء والماء والتراب ] وهذه الاربعة الاشياء هي احقاب التطور  فالنار لاتعني انها اللهب لا بل تعني الطاقات بشكل عام وكذلك الهواء لايعني الذي نستنشقه بل تعني الغازات بشكل عام والماء ليس الماء الذي نشربه بل السوائل بشكل عام  والتراب ليس معناه الترب الذي نمشي عليه بل تعني العناصر والمواد الصلبة بشكل عام ، كل هذه الاحقاب هي مراحل تطور كل الكائنات التي نراها امامنا 

     ‏ ابتدا من حقبة الكائنات الطاقية التي كانت الاشياء فيها عبارة عن طاقات نورانية وطاقات نارية  وطاقات جاذبية وطاقات طاردية تزاوجت وتفاعلت  تلك الطاقات مع بعضها  مده من الزمن حتى انتجت الغازات والادخنة فبدات من هناك حقبة الكائنات الغازية التي تكونت فيها الغازات الهيدروجينية /والغازات الاوكسوجينية /والغازات النيترونية/ والغازات الالكترونية تزاوجت تلك الكائنات مع بعضها وتفاعلت مع ماقبلها مدة طويلة  من الزمن حتى نتج من ذلك التفاعل والتزاوج الدخان والسوائل فبدات من هناك حقبة الكائنات السائلة وتكونت السوائل العذبة  والسوائل المالحة والسوائل العضوية_ السوائل القلوية   ...  

     ‏تزاوجت الكائنات السائلة مع بعضها وتفاعلت مع ماقبلها من الكائنات  مدة طويلة من الزمن تقدر بملايين السنين ونتج عن ذلك الكائنات الصالبة البدائية فبدات من هناك حقبة الكائنات الصلبة وتكونت الاصلاب الفلزية_والاصلاب الغير فلزية _والاصلاب المطاطية  ... وتزاوجت مع بعضها وتفاعلت مع ماقبلها مدة طويلة من الزمن  فحدث الانفجار الفقاعي وكون الكواكب والشموس 

    والفقاعات الجوية [الغلاف الجوي] حول الارض وبفعل السوائل العضوية والضغط والجليد والجذب والطرد والدوران تكون الليل والنهار والمكان [الزمان والمكان] والماء  نتج عن ذلك تكون البروتينات النواه واول ضهور للخلية النباتية  فبدات من هناك حقبة الكائنات النباتية فتكونت النباتات الطحلبية /والعشبية/ والاشجار والثمار فتزاوجت و فتفاعلت مع بعضها فترة طويلة من الزمن  حتى بدات اول خلية حيوانية بالضهور يرقات  من هنا بدات حقبة الكائنات الحيوانية فتكونت الحيوانات البحرية والبرية والجوية 

    تزاوجت مع بعضها وتفاعلت مع الكائنا السابقة مدة طويلة من الزمن حتى ضهر اول كائن ذكي لديه طموح بدا يفكر 

    ويتصرف خارج عن القطيع وقوانينة خارج عن قوانين الغابة .... من هناك بدات حقبة الكائنات الانسانية وظهرت

     في هذه الحقبة الانسان الجنوبي والانسان الشمالي والانسان الشرقي والانسان الغربي وتطور وعي وقدرات وامكانات الانسان ... الهدف من هذه النظرية الذي يريد مطرف الوصل اليه من خلال هذه النظرية هو الوصول الى القاعدة التي يسير عليها المنهج العلمي والتي يجب على البشر البحث والدراسة على اعتبار ان كل حقبة هي مادة علمية مستقله 

     ‏


    نظرية مطرف الثانية : المكاتيب الكونية    

    وتقول هذا النظرية ان الكون والعالم الذي نعيش فيه عبارة عن عدد لايحصى من الاشياء المتغيره والثابته والفارغة و كل شيئ له مكتوب كوني مسطور[مشفر ومحمي ] مكون 

    من اربعة اجزء الجزء الرقمي والجزء المعني والجزء النووي والجزء الكتلي 

    الحسابي  : الاعداد /الرموز /الاماكن/ الازمان   

    الحرفي    : الحروف / الاسماء / الافعال/الاشكال 

    النووي  : الحرارية /الضوئية/الصوتية /الجذبية 

    الكتلي    : الذرية /الغازية/ السائلة/الصلبة 

    يسجل في ذلك الكتاب كل الصفات والقيم والتفاعلات والشروط والدوال الخاصة بالشيئ وكل الاشياء لها مكاتيب

     لا تخرج عن طور قيمها وجميع الاشياء مكاتيبها مرتبطة بالمكتوب /الكتاب المركزي للكون عبر شبكة اثيرية وذالك 

     ‏هو السر والسبب في تفاعل الأشياء مع بعضها تفعلا رقميا ومعنويا ونوويا وكتليا ... دراسة هذه الاربعة الاجزء الاساسية  للشيئ هي علم الكتاب وهي التركيب البنائي للعالم الذي نعيش فيه كل شي له وحدة رقمية تخزن فيها جميع القيم الرقمية الاصول والالتزامات والخارج والداخل  للشيئ نفسة  وهي راس الهرم  يليه تنازليا الوحدة المعنوية  تخزن فيه التعاريف ولاسماء والتفاعلات والاشكال والخصائص للشيئ يليه الوحدة النووية  التي تخزن فيها كافة القيم الطاقية للشيئ وتحدد  كافة الخصائص الحرارية

     والضوئية والصوتية والجذبية للشيئ التي بموجبها يتفاعل مع ماحوله ....  واخيرا الوحدة الكتلية التي تخزن

     فيها جميع القيم الكتلية للشيئ تحدد كافة الخصائص الكتلية مثل  الوزن وتحدد الشكل الذري والغاز والسائل والصلب للشيئ فيضهر  الشيئي كما تشاهده امامك ...

     ‏ كل تلك القيم التي في ذلك الكتاب هي المسؤلة عن تسيير ذلك الشيئ الذي يسير ملايين السنيين ويتنقل من حقبة الى اخرى ليكتسب ويفقد قيم وارقام وتلك الارقام هي التي تتحول الى معني والمعاني تتحول الى طاقات والطاقات تتحول الى كتل .ودراسة كل هذا يعطي البشر  القدرات العالية  في التسخير والاحكام والعلم والمعرفة والاستنباط والاستنبار والاستمرار والاستقرار والاستقراء والاستكتاب والاستعلام وقراءه وكتابة وتعديل الاشياء وكسر عاداتها وقوانينها حيث اشتهر السبئيين بتفوقهم في هذه العلوم  ‏وما نقل سليمان لعرش بلقيس واحياء موسى للموتى وخروج ابراهيم من النار وحية موسى  الا مثل بسيط وذلك ما يفسر  على سبيل المثال لا الحصر تاثير اسم الشخص وتاريخ ميلادة والمنطقة الاسره واسم الام الاب على تصرفاته ويفسر سبب تفاعل الحديد مع الاوكسجين وتكون اكسيد الحديد ويفسر  ‏علاقة الانسان بالابراج والكواكب ويفسر التجاذبات والتنافرات والتوازنات والتناغمات التي تملاء هذا العالم كل ما يحصل للشيئ يسجل في كتابه 


    - ‏نظرية مطرف الثالثة : نسبة ثلثين بثلث

    تقول النظرية ان البركة هي  نسبة قياسية تقدر بثلثين 

    بثلث ليست دعوة ولا صلاه ولا تعويذة هي وحدة قياس النجاح والايجابية وناموس التوازن والاستقرار لكل شيئ الحساب الهندسة في البناء في التصميم في الرسم  

     لها اثر ايجابي في تحقيق الهدف 


    في الختام بالرغم من كل هذا الانجاز والانتاج والاستبسال الذي قام به القيل مطرف ابن شهاب وابناء حضور في مواجهه الطغيان والاستبداد الا ان ابناء حضور اليوم لايعرفون عن هذا المجد التي ارتوت ارض حضور بدما اولائك الابطال الا انه لازال هناك من يشوه ويتهم القيل مطرف الشهابي والكثير من العلماء السبئيين  بالكفر والردة والشعوذه مستخدمين ما انتجو من النظريات العلمية تلك والكتب  التي باتت اليوم مسلمات حقيقية في مراكز البحوث والجامعات الدولية العلمية ذريعه لطمس تاريخهم  وتحريم دراسة نظالهم القومي والوطني وانتاجهم العلمي على الاجيال  لا نقول في النهاية الا لروحك السلام والمجد ايه العلم الحضوري الحميري السبئي الخالد  لروحك المجد لروحك السلام  لروحك الخلود ايه القيل مطرف الشهابي وايه الابطال الحضوريين من بني قيس ومن بني شهاب ومن بني يعفر ومن بني رياش ومن بني سباط ومن بني حملان ومن بني بقلان ومن بني سوار ومن بني جحدب دمائكم الطاهرة والزكية 

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: تاريخ الفيلسوف والقائد السبئى القيل مطرف ابن شهاب ثورة الحضوريين ضد الحمزاويين والايوبيين الذين غزو حضور سنة401هـ Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top