728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 7 فبراير 2015

    الشريف: دورة إعداد القيادات وتأهيل الشباب أثمرت عن ايجابيات كثيرة غير متوقعة


    كتب - رضا السعيد 

    قال الدكتور احمد إبراهيم الشريف أمين عام مؤسسة "القادة "للتدريب إن دورة إعداد وتأهيل الشباب لتولى المناصب القيادية الرفيعة (محافظ - نائب وزير - نائب محافظ - رئيس مدينة) التي تنظمها مع وزارة الشباب والرياضة أثمرات في أسبوعها الأول عن ايجابيات كثيرة لم نكن نتوقعها، إذ حضر 76 شابا على درجة عالية من الكفاءة والوعي والوطنية والعلم والثقافة.

    وأضاف أن المناقشات بين الشباب والمحاضرين أفرزت عدة مبادرات ايجابية من جانب الشباب تساعد في إتمام خارطة الطريق والنهوض بمصر في مجالات عديدة ،فطرحت مبادرات سياسية واجتماعية واقتصادية متنوعة.

    وأشار الشريف، أن الشباب وضعوا تصورا لإستراتيجية وطنية شاملة قابلة للتطبيق يكون ضمن مكوناتها الأساسية أنشاء مفوضية محايدة ومستقلة للعدالة الانتقالية ،وهو ما تم استحسانه من جانب الأساتذة المحاضرين.

    واختتم أمين" القادة" حديثة عن المحاضرات التي ألقيت حتي ألان قائلا:أن الجزء الأول من الدورة والذي يختتم اليوم حاضر فيه العديد من الأساتذة والمستشارين منهم المستشار عادل ماجد نائب رئيس محكمة النقض الذي شرح مفهوم العدالة الانتقالية وتجارب الدول بشأنه، وكيفية الاستفادة من التجارب الدولية التى تنقسم إلى التصنيفات الذاتية والتجارب التي تقوم على مفاهيم المحاسبة والمحاكمة والمراجعة والتطهير وإصلاح مؤسسات الدولة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الشريف: دورة إعداد القيادات وتأهيل الشباب أثمرت عن ايجابيات كثيرة غير متوقعة Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top