728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 19 يونيو 2014

    وزير البترول: من الصعب إلغاء الدعم للبنزين والسولار والمازوت



    القا هرة - كفرالشيخ - رضا السعيد 

    قال المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية: إن "قيمة الدعم المادي للبنزين والسولار والمازوت في مصر خلال العام المالي 2012 /2013 بلغ 128 مليار جنيه ، وهو ما يكبد ميزانية الدولة أموالا طائلة".

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الخميس، بديوان عام محافظة كفر الشيخ بحضور المحافظ المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ والمهندس حافظ عيسوي السكرتير العام للمحافظة.

    وأضاف إسماعيل أنه "من الصعب حاليًّا إلغاء هذا الدعم؛ لأنه مرتبط بالعديد من الضوابط منها مستوى معيشة الفرد ونسبة البطالة والمشروعات الجديدة وفرص العمل المتاحة ومستوى الدخل للمواطن".

    وأشار الوزير إلى أن مشروع "بريتش بتروليم" عاد من جديد لإدكو بالبحيرة، وأن هذا المشروع سيزيد من إنتاج مصر من الغاز بنسبة 20%، وأنه سيتم إرسال حطابات لجميع المحافظات، ليتم تحديد ضوابط قطعة الأرض التي سيتم إنشاء محطات وقود عليها، والأمر ليس له علاقة بأصحاب النفوذ كما يدعي البعض .

    وأوضح الوزير أنه تتم حاليًّا مرحلة الطباعة للكروت الذكية، حيث تم تسجيل 4500 مليون مركبة، مشيرًا إلى أن 2.3 تم تسجيلهم للحصول على الكارت الذكي، وتتم دراسة المعدات غير المرخصة مثل "التوك التوك"، والدراجات البخارية، وماكينات الري وغيرها لكي يحصل سائقوها على الكارات الذكي .

    وأشار لاستمرار عمليات تهريب السولار عبر مراكب الصيد من خلال المحافظات الساحلية مثل: "دمياط والبحيرة وكفر الشيخ وبورسعيد"، أما سيناء فامتنع منها التهريب تمامًا للسولار.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: وزير البترول: من الصعب إلغاء الدعم للبنزين والسولار والمازوت Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top