728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 28 أبريل 2014

    السعوديه تستعد لأضخم مناورات قتالية في تاريخها العسكري







    مناورات سعودية


    الشرق العربى 

     تجري السعوديه يوم الثلاثاء المقبل، أكبر مناورة عسكرية في تاريخها ، التي تقام في ثلاثة أماكن مختلفة في وقت واحد، بمشاركة عشرات الآلاف من الجنود والضباط، وعدد كبير من الطائرات والسفن والمروحيات والمعدات الأرضية بمختلف أنواعها والمركبات القتالية والدبابات ومنظومات الصواريخ المضادة للطائرات، في فرضية لصد أي عدو محتمل للمملكة برا وبحرا وجوا.

    ويرعى هذه المناورات ولي العهد السعودي، في ظل ما يشهده العالم من تحديات وعدم استقرار، وتهدف إلى رفع الجاهزية القتالية وتطوير القدرة الدفاعية والرد على أي تهديدات للأمن القومي للمملكة.

    وكشف مسؤولون بالقوات المسلحة في تصريحات صحفية، أن مناورات "سيف عبد الله" هي الأضخم في تاريخ المملكة، فيما أكد قائد المنطقة الجنوبية المكلف اللواء الركن حاشم بن عبد العزيز الخمعلي، أن المناورات تشهد مشاركة وحدات رمزية من وزارة الداخلية ووزارة الحرس الوطني والقطاعات الأخرى بأمر خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

    وأضاف "الخمعلي" بقوله: "لسنا دعاة حرب، إلا أن الواجب يحتم علينا أن نكون على استعداد دائم لصد أي عدوان تتعرض له أراضينا المقدسة باذلين أرواحنا رخيصة في سبيل الذود عن مقدساتنا، ولن يكتمل هذا الاستعداد إلا بالعلم والتدريب المستمر على استخدام أحدث أنواع السلاح لنرهب به عدو الله وعدونا".

    وبين مراقبون أن التمرين العسكري بالغ الأهمية، وبخاصة أنه يأتي مع تنامي عدم الاستقرار في كل مكان من المنطقة، وأنها تقام على ثلاثة مسارح عمليات في المنطقة الجنوبية والمنطقة الشرقية والمنطقة الشمالية، وفقا لخطة الدفاع المرسومة لكل منطقة.

     


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: السعوديه تستعد لأضخم مناورات قتالية في تاريخها العسكري Rating: 5 Reviewed By: كفرالشيخ تو داى
    Scroll to Top