728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 28 أبريل 2014

    الطائرات المصرية تحلق فوق قطر والمصريون يتفاخرون والإخوان والقطريون يخرسون



    الطائرات المصرية


    كتب- رضا السعيد 

     شباب الفيس بوك أصبح رمزا لنبض الشارع المصري،يعلقون يشاركون يسخرون يفكرون يبدعون ولما لا وهم مصريون.
    اليوم شباب الفيس أنشغل بوصول الطائرات المصرية للبحرين للمشاركة في الندريبات الجوية “الربط الأساسي 2014″ في خطوة أعتبرها الجميع تأكيدا علي العلاقات التاريخية بين مصر والبحرين
    ويشارك في تدريب “الربط الأساسي 2014″ العديد من الدول الخليجية والعربية، وتعد مشاركة القوات المصرية الأولى في تاريخ التدريب الذي يمثل إحدى أقوى وأكبر عمليات التدريبات المشتركة بمنطقة الخليج العربي ويشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات لتوحيد المفاهيم القتالية ونقل وتبادل الخبرات التدريبية بين القوات المشاركة والتدريب على إدارة أعمال القتال الجوي المشترك باستخدام أحدث التكتيكات الجوية.
    ووفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، فإن مشاركة القوات الجوية في التدريب تأتي “حرصا من القوات المسلحة المصرية على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين مصر والدول العربية الشقيقة، وتوحيد الرؤي والعمل العربي المشترك في العديد من المجالات”.
    من جانبها، أكدت وكالة الأنباء البحرينية وصول عدد من طائرات الدول المشاركة بالتدريبات، بينها المقاتلات المصرية، إلى جانب وفد من سلاح الجو الملكي الأردني، علمًا بأن التدريبات ستضم أيضا قوات من السعودية والإمارات وسلطنة عمان والكويت وتركيا وباكستان وأمريكا وبريطانيا.
    وتُجرى التدريبات خلال الفترة ما بين 27 أبريل/نيسان الجاري ولغاية 8 مايو/أيار المقبل، وقد دأبت البحرين على إقامة تلك التدريبات منذ عام 1988 في إطار “التعاون الدفاعي والتنسيق المشترك بين القوات الجوية للدول الشقيقة والصديقة لتعزيز التعاون في المحافظة على أمن واستقرار وسلامة منطقة الخليج العربي”.
    يُذكر أن العلاقات بين مصر والدول الخليجية شهدت تحسنًا واضحًا بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، كما أكدت القيادة المصرية الجديدة أكثر من مرة على التزامها بأمن الخليج.
    هذا ويستمر الشباب المصري بالتفاخر بتحليق طائراته فوق سماء البحرين وعلي بعد أميال قليلة من قطر، بينما يلتزم القطريون وأنصار المعزول بالصمت
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الطائرات المصرية تحلق فوق قطر والمصريون يتفاخرون والإخوان والقطريون يخرسون Rating: 5 Reviewed By: كفرالشيخ تو داى
    Scroll to Top