728x90 شفرة ادسنس

***
  • اخر الاخبار

    الخميس، 17 يوليو 2014

    «التموين»: ندرس منح دعم نقدي للأسر الفقيرة بعيدا عن منظومة السلع التموينية


    الشرق العربى

    أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، أن الحكومة تدرس منح دعم نقدي لبعض الأسر الفقيرة وهذه بعيدة تماماً عن منظومة السلع التموينية، وسيتم ذلك بالتعاون مع وزارتي التخطيط والتضامن الاجتماعي خلال العام المقبل من أجل إعانة الأسر الأكثر فقراً.
    وأشار الوزير خلال الإفطار الذي نظمه جهاز حماية المستهلك اليوم الأربعاء، بحضور اللواء عاطف يعقوب، إلى أن مبادرة «رجع بطاقتك» ستوفر نحو ٢ مليون بطاقة، وسيتم إدخال نحو ٢٠٠ ألف أسرة جديدة بدلا منهم، مشيراً إلى أنه يدرس تنقية البطاقات من المسافرين والمتوفين بالتعاون مع مصلحة الجوازات والأحوال المدنية.
    وأضاف الوزير أن تأخر تسليم السلع التموينية راجع إلى مشاكل بالشركة القابضة للصناعات الغذائية الأمر الذي أدى حدوث بعض المشادات بين المواطنين والبقالين، إلى أنه سيتم الانتهاء من صرف كافة المقررات التموينية المتأخرة خلال أسبوع، مشيراً إلى أنه تم صرف نحو ٨٠٪ من المتأخرات حتى الآن.
    ولفت الوزير إلى أن بعض البقالين يتعمدون حجب السلع عن المواطنين لإفشال المنظومة الجديدة، مؤكدا إصراره على نجاح المنظومة مهما كانت العقبات، خاصة أن منظومة السلع التموينية تواجه مقاومة شديدة من أصحاب المصالح.
    وحول المشكلات التي تواجه تطبيق منظومة الخبز بالإسكندرية، أوضح حنفي أنه بالفعل تم البدء في تطبيق هذه المنظومة في ظل عقبات شديدة تواجههم من أصحاب المصالح والمستفيدين من تهريب الدقيق، لافتاً إلى أنه تم تسليم جميع مخابز العامرية وبرج العرب الماكينات الخاصة بصرف الخبز وعددها ٤٩ ماكينة، وبدأ المواطنين بالفعل في صرف الخبز بالنظام الجديد.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: «التموين»: ندرس منح دعم نقدي للأسر الفقيرة بعيدا عن منظومة السلع التموينية Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby

    اخبار المحافظات

    Scroll to Top