728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021

    الذكاء الاصطناعي وتأثيرة فى محاربة الفساد بثقافة البحر الأحمر


    البحر الاحمر/أيمن بحر

     تتعدد الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحر الأحمر بقيادة الأستاذة سوسن عبد الرحيم حيث عقد بيت ثقافة القصير محاضرة بعنوان الذكاء الاصطناعي وتأثيره فى محاربة الفساد قدمها  د. ياسر خليل وتحدث قائلا يعد الذكاء الاصطناعي تقليدا للذكاء البشري اذ يعتمد على إنشاء وتطبيق خوارزميات تنفذ في بيئة الحوسبة الديناميكية. والغرض منه هو تمكين أجهزة الحاسوب من التفكير والتصرف مثل البشر. ويستخدم الذكاء الاصطناعيّ في مجالات عديدة، حيث يستخدم في كاميرات الهواتف الذكية، ويتدخل لالتقاط المشاهد بدقة، أو لتثبيت الصورة أو تعزيز دقة التكبير. ويعد التعرف على الوجه تقنية أخرى أصبحت ممكنة بفضل الذكاء الاصطناعي، وتستخدم للتعرف على مستخدمي الهاتف المحمول وعلى نطاق أوسع للتعرف على الوجوه نظم البيت عرض مواهب  بالتعاون مع مدرسة عمربن عبدالعزيزالاعدادية بالقصير حيث تم عرض المواهب المختلفة للطلاب شعر للطالبة الزهراء محمد وقصيدة فؤادى 

    والطالبة آمنة حمادة قصيدة وطنى احبك

    الطالبة حنين كمال  ايرين هانى موهبة رسم .

    بالإضافة الى ورشة لعمل أشكال فنية من الخشب بمدرسة الثورة الثانوية بنات بالقصير  مع المدرب محمد شاذلى وتعليم الفتيات كيفية عمل أشكال فنية وتم  تحديد الرسم بالورق والكربون وقص الخشب على التحديد وقام بعمل أشكال مختلفة .

    نفذت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا أمسية شعرية للشاعر اسلام عبدالباسط ضمن شعراء نادى أدب سفاجا ألقي فيها قصيده بعنوان

    ميلاد النبي .

      وبث قصر ثقافة الغردقة محاضرة بعنوان  تعزيز قيمة العمل التطوعي  اون لاين ،قدمها  أحمد محمد عبدالباسط وتحدث فيها عن اهميه العمل التطوعي وتعريفه بأنه هو العمل والجهد الذي يقدم دون مقابل مادي بدافع تحمل مسئولية معينة اوتقديم خدمة انسانية للمجتمع ويعتبر عمل سامي وجميل وهو عمل يؤدي من تلقاء الفرد أنفسهم وبرغبتهم 

    كما  يساهم العمل التطوعي في تكاتف المجتمع وزيادة أواصر المحبة والموده بين الأفراد من خلال تقديم المساعدات بالاضافة الى تنمية المهارات الفردية مثل مهارات التواصل و الإلقاء زيادة الثقه بالنفس والمشاركة في اتخاذ القرارات ،استغلال طاقات الشباب ،تخفيف حجم الأعباء في الدولة من الناحية المادية.

    وقدمت مكتبة الطفل والشباب بالقصير محاضرة بعنوان اثرالقرآن الكريم فى حياة المسلم وتحدث  الشيخ طارق احمد قائلا 

     إن القرآن الكريم كتاب منزل لهداية البشرية وإصلاح حياة الفرد والجماعة المسلمة في جميع مناحي الحياة، ويحظى بمنزلة عظيمة في نفوس المسلمين كونه كلام رب العالمين فإذا علم المسلم أن قراءة القرآن سببا في علو درجته عند ربه -عز وجل- أقبل عليه إقبال المحبِّ تلاوة وتعلما وتدبرا .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الذكاء الاصطناعي وتأثيرة فى محاربة الفساد بثقافة البحر الأحمر Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top