728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 22 يناير 2022

    دلالات الرموز والرسومات على جدران المعابد المقدسة

    كتب/أيمن بحر


    على بركة الله تعالى نبدا في الدخول في المعابد المقدسة ، تحديدا الغرف المظلمة ، ونفتح توابيت الأسرار ، ونفك طلاسم الأسرار ، ونشرح دلالات الرسومات والاشارات ومعانيها الخفية لدى الجماعات الباطنية  والحضارات القديمة البائدة و المنظمات السرية العالمية *                 

    وأول  ما نراه  هذا الشكل المهم الخطير والمسمى بالهيكل المقدس أو " المحفل " والذي له مكانة مهمة في الحضارات القديمة ، خاصة حضارات بلاد الرافدين ومصر الفرعونية ، فهو البيت الكبير الضروري لسكن الآلهة ، فإذا كانت السماء مكان إقامة الآلهة ومكمن الأسرار المقدسة ، فإذا رغبت النزول إلى الأرض فلا تكون إقامتها إلا في بيوت كبيرة تليق بها ألا وهي الهيكل ، وهو المكون من : المذبح المقدس ، والنصب المقدس ، والأعمدة المقدسة ، والحجرات المقدسة .  

    ويعد المذبح المقدس من أهم مكونات الهيكل  الذي يحتل مكانة مهمة في الحضارات القديمة ، فهو رمز الحضور الإلهي والتضحية والتوحد مع الرب من جديد عن طريق تقديم القرابين له ، ويرمز كذلك إلى الانتقال من الموت إلى الحياة ، من الزمن المحدود إلى الخلود.

    أما عند بعض المنظمات السرية المعاصرة   فيرمز الهيكل  لهيكل النبي سليمان ، والذي بناه حيرام الصوري ، وهو روح الم اس ون ية  الص هي وني ة  العالمية .

     هذا الهيكل  هو مسكن الإله ومحل حلوله بين أبناء بني إسرائيل ، فهو كذلك مركز الكون ومحور الوجود 

    أما المربعات البيضاء والسوداء في أرضية المحفل  فإنها ترمز إلى الازدواجية  بين الخير والشر . 

    أو رمز لاتحاد جميع الماس وني ين على الأرض على الرغم من اختلاف الألوان والآراء الدينية والسياسية .                                              أو رمز لتحديات الحياة اليومية .

    أو الازدواجية في المعايير والقيم الأخلاقية . 

    أما العمودان اللذان على جانبي المحفل واللذان يرمزان إلى : عمود القوة ، ويسمى ( بوعز ) الجد الرابع للنبي سليمان ، وينقش عليه الحرف ( B ) ، وعمود الجمال الثابت ، ويسمى ( جاكين ) أحد أبناء يعقوب الاثنى عشر ، وينقش عليه الحرف ( G ) .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: دلالات الرموز والرسومات على جدران المعابد المقدسة Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top