728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 18 يناير 2022

    لجنة اختيار الأم المثالية بالبحر الأحمر :مد باب الترشيح حتى ٢٥يناير الجارى

    البحر الاحمر/أيمن بحر



    أعلنت لجنة إختيار الأم المثالية ،والتى شكلت بقرار محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي،  وتحت إشراف اللواء محمد البندارى سكرتير عام المحافظة  ، انه تم مد باب الترشيح حتى ٢٥يناير ٢٠٢٢ ، وقيام لجنة الأمانة الفنية بمراجعة المرشحات و استبعاد من لا تنطبق عليهن الشروط ، وتشمل المسابقة  الفئات التالية : الأم المثالية ، الاسرة البديلة ، الأم من ذوى الاحتياجات الخاصة ، أم من مؤسسات الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية ، أم حاصلة على مشروع تمكين اقتصادى .


    وأوضح الدكتور السيد سعداوي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة البحر الاحمر ورئيس اللجنة ، ان شروط الترشيح تتضمن معيار عطاء الام ورعاية الابناء ، والايقل السن  عن ٥٠ عاما فى ديسمبر ٢٠٢١ ، و الإلمام بالقراءة والكتابة على الاقل ، وان يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالى او فى الفرق النهائية ، او ابن حاصل على مؤهل متوسط ومتميز باحدى المهن،  ويستثنى الإبن المعاق ذهنيا الغير قابل للتعلم .


    كما اكد أن هناك معايير للترجيح  للفوز بالام المثالية تتمثل فى تفضيل الأعلى درجة فى السلم التعليمى للابناء ، والأم العاملة ،ومرض الزوج، و الأرملة والمطلقة ،و الأم الأمية التى استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل ، تشجيع الأبناء على العمل الخاص وتنفيذ مشروعات دون الاعتماد على التعيين الحكومى ، النشاط البارز فى خدمة المجتمع والبيئة ، ودمج احد الابناء فى المجتمع اذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة .


    هذا وقد تم فتح باب التقدم من يوم ١٩ ديسمبر ٢٠١٢ وسيستمر حتى ٢٥ يناير ٢٠٢٢ ، وتم الاعلان فى جميع الاماكن العامة والجمعيات الأهلية وكذلك نشره على الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية للمحافظة ، كما سيتم تحديد وترتيب المرشحات من الأعلى للادنى وترشيح الثلاث الأوائل وترشيحهم على مستوى الوزارة .


    شملت اللجنة ١٥ عضو يمثلوا جميع فئات المجتمع ( الجمعيات الاهليه _ الجمعية الخيرية القبطيه _ رجال الأعمال _ اعضاء مجلس النواب _ الازهر _ الثقافه _ المجالس القومية للمراه و الامومه والطفوله و شئون الاعاقه أيضا البوابة الالكترونية  والعلاقات العامه بالمحافظة وكلية التربية بالغردقه .ومدير اداره الأسرة والطفوله .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: لجنة اختيار الأم المثالية بالبحر الأحمر :مد باب الترشيح حتى ٢٥يناير الجارى Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top