728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 25 يناير 2022

    تزامنا مع الاحتفال بالعيد القومي.. رئيس مدينة القصير يتفقد مهرجان للتراث والفنون

    البحر الاحمر/ أيمن بحر


    تفقد اللواء أشرف البيه رئيس مدينة القصير  فعاليات مهرجان القصير الأول للتراث والفنون


    تزامنا مع الإحتفال بالعيد القومي، بحضور مديرى الإدارات الداخلية والخارجية. 


    حيث ضم المهرجان معارض للمشغولات اليدوية و اللوحات الفنية، والفقرات الاستعراضية لفرقة القصير التلقائية ولعدد من أطفال الحضانات والكشافة .


    وقال رئيس المدينة خلال الندوة التى أقيمت بمكتبة مصر العامة ضمن احتفالات مدينة القصير بالعيد القومي، أن المدينة تعد من أقدم مدن المحافظة، وأن العيد هو فرحة لجميع الأهالى، لأنه ذكرى وتخليد للانتصار فى معركة شدوان  أثناء أحداث حرب الاستنزاف، مشيرا إلى انها انتهت بفشل العدو في احتلال الجزيرة بعد قتال مرير دام لأكثر من 36 ساعة.


    ووجه رئيس مدينة القصير الآباء بضرورة ترسيخ هذه الذكرى فى عقول أبنائهم لمعرفة اهم أهداف الإحتفال، مع تعليمهم أهمية وطنهم وشرف الجنود المصريين فى حمايتهم للوطن.


    كما تقدم رئيس المدينة بالشكر لأساتذة جامعة جنوب الوادي، لمشاركتهم الفعالة فى المهرجان، وذلك بتقديم ندوات تثقيفية تتضمن تاريخ القصير وشرح اهم التراث الخاص بها .


    وأشار رئيس المدينة إلى أن مدينة القصير تحظى بالاهتمام من قبل اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، مؤكدا بأن المدينة سوف تشهد الكثير من المشروعات الهامة خلال الفترة المقبلة، وابرزها المشروع القومى للمثلث الذهبى ، بتوجيه من القيادة السياسية وبدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية. 


    وعقب انتهاء الندوة قام اللواء أشرف البيه رئيس المدينة بالمرور على شاطئ القصير، للوقوف على الانتهاء من الأعمال به، مشيرا إلى أن الشاطئ سوف يكون متنفسا حضاريا لأهالى المدينة والزائرين من المحافظات المجاورة.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: تزامنا مع الاحتفال بالعيد القومي.. رئيس مدينة القصير يتفقد مهرجان للتراث والفنون Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top