728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 12 أكتوبر 2022

    ١٣٣٠٠ طالب وطالبة يستفيدون من الوجبات الساخنة بمدارس البحر الأحمر يومياً





    البحر الاحمر/ أيمن بحر 

    أكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر  أن تطبيق منظومة الوجبة المدرسية الساخنة ببعض مدارس المحافظة ، ساهم في الحد من ظاهرة التسرب من التعليم وارتفاع نسبة الحضور في المدارس الي ٩٩ %  ، مشيراً أن عدد المستفيدين من تطبيق المنظومة يصل الي ١٣٣٠٠ طالب وطالبه يومياً . 


    ومن جانبها أفادت الأستاذة هويدا عبد الحميد ، مدير عام إدارة الإنتاج بالمحافظة و المشرف على المنظومة ، أن فكرة تقديم الوجبات الساخنة لطلاب المدارس بدأت منذ عام ٢٠١٥ وتم تطبيقها بالاشتراك مع بنك الطعام المصري وجمعية ساويرس للتنمية ، وكانت تستهدف المدارس المتواجدة بالمناطق الاكثر احتياجا ، والتي بها نسب تسريب كبيرة للطلاب . 


    يذكر أن الوجبات الساخنة بالمدارس يتم تقديمها علي مدار أيام الدراسة وهي عبارة عن ( بطاطس فرن مع لحمة وأرز بالشعرية  ) ، ( تورلي مع كباب حلة وأرز بالشعرية ) ، ( مكرونة محمرة مع كفته ) ،( مكرونة محمرة مع شاورما وسلطه ) ، ( كشري )  ويتم تجهيز هذه الوجبات داخل مطابخ تم إنشاؤها خصيصاً داخل عدد من المدارس  ويتولي عمليه طهي الطعام بعض الأمهات المعيلة اللاتي لديهن اولاد بتلك المدارس ، واللاتي تم تدريبهن علي يد أمهر الشيفات بأحد الفنادق الكبري بالغردقة .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: ١٣٣٠٠ طالب وطالبة يستفيدون من الوجبات الساخنة بمدارس البحر الأحمر يومياً Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top