728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 1 أكتوبر 2022

    محاولات الأندية الأوروبية لسحب البساط السحرى مستمرة ولاتزال باقية حتى الرمق الأخير






    كتبت/خلود عادل مبارك

     تبحث الأندية الأوروبية عن مبتغاها، وفى وسط خطة ممنهجة ومحاولات لسحب البساط السحرى وكسب موقعة سبتمبر، تشهد الأندية الأوروبية صراع أزلى حول حسم ميركاتو الصيف الحالى، وما بين نجاحات وإخفاقات وصراعات، تنتصب الأعين لخطف العناصر الذهبية وسط هيمنة كبار الأندية.


    وفى الأسطر التالية نرصد لكم أبرز صفقات الدوريات الستة العالمية خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية فى أوروبا، والتى جاءت على النحو التالى:


    *_صفقات الدورى الإسبانى لهذا الصيف:*


    *_برشلونة:*


    أعلن برشلونة عن أبرز صفقاته، ليفاجئ محبى وعشاق الكرة العالمية، بضم روبرت ليفاندوفسكى قادماً من بايرن ميونيخ الألمانى مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين أخرى متغيرات، بعقد مدته أربع سنوات.


    كما حصل برشلونة على توقيع "رافينيا دياز"قادماً من ليدز يونايتد، مع دفع مقابل الصفقة في الثاني من شهر سبتمبر المقبل.


    وضم مسئولى البارسا المدافع"جويل كوندى" قادمًا من إشبيلية الشهر الماضي في صفقة قد وصلت قيمتها إلى 62 مليونًا و500 ألف يورو بعد ثلاثة أعوام قضاها مع إشبيلية.


    أما عن "الصفقات المجانية"، نجح برشلونة فى إبرام صفقتى انتقال حر، حيث حصلت على خدمات اللاعب "فرانك كيسييه" و "أندرياس كريستنسن" لصفوف برشلونة عقب نهاية عقديهما مع ميلان وتشيلسي على الترتيب.


    *_ريال مدريد:*


    وأعلن ريال مدريد عن صفقته الثانية، بضم اللاعب الشاب "أوريليان تشوامينى" من نادي موناكو الفرنسى فى وسط سباق شاق تغلب من خلاله على كبار الأندية.


    أما عن "الصفقات المجانية"، نجحت إدارة الميرنجى فى الحصول على خدمات قلب الدفاع الألمانى"أنطونيو روديجر" لاعب تشيلسى الانجليزى السابق، وذلك عقب نهاية مدة تعاقده مع الفريق بشكل رسمى، فى صفقة انتقال حر.


    *_اتلتيكو مدريد:*


    أعلن نادي أتلتيكو مدريد، في بيان رسمى عن تعاقده مع صموئيل لينو من جيل فيسنتي البرتغالي، لمدة خمس سنوات، حتى موسم 2027.


    وحصلت إدارة الفريق الإسبانى، على خدمات  الظهير الأيمن الأرجنتينى "ناهويل مولينا" قادمًا من نادي أودينيزى الإيطالي، لمدة خمسة مواسم.


    أما عن "الصفقات المجانية"، ضمّ نادى أتليتيكو مدريد اللاعب الدولى البلجيكى "أكسيل فيتسل"لاعب بروسيا دورتموند الألمانى، في صفقة انتقال حر لموسم واحد، مع خيار التجديد لعامٍ آخر.


    *_فياريال:*


    نجح فريق فياريال فى ضم اللاعب "كيكو فيمينا" لاعب فريق واتفورد، أما عن "الصفقات المجانية" ، حصل الفريق على خدمان "خوسيه لويس موراليس"و"بيبى رينا"لاعبى ليفانتى ولاتسيو على الترتيب.


    _إشبيلية:


    حصلت إدارة فريق إشبيلية على خدمات "ماركاو"لاعب جالاتا سراى التركى، واللاعب"ألكيس تيليس"لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى، على سبيل الإعارة، أما عن "الصفقات المجانية"، ضم الفريق اللاعب"إيسكو"لاعب ريال مدريد، فى صفقة انتقال حر.


    *_فالنسيا:*


    تعاقد فالنسيا مع اللاعب"إدينسون كافانى" قادماً من مانشستر يونايتد كصفقة إنتقال حر.


    *_صفقات الدورى الانجليزى لهذا الصيف:*


    *_مانشستر سيتى"حامل اللقب":*


    نجح نادى مانشستر سيتى، حامل لقب الدورى الإنجليزى، فى الظفر بسباق التعاقدات والحصول على خدمات واحد من أكثر المهاجمين إثارة في العالم، ليضم النرويجي "إرلينج هالاند" مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني والذي وقع معه عقدًا لمدة خمس سنوات رسميًا فى صفقة بلغت قيمتها 60 مليون يورو.


    وانتقل "كالفين فيليبس" إلى مانشستر سيتي هذا الصيف قادمًا من ليدز يونايتد، ووقع على عقد مدته 5 سنوات مع السكاي بلو مقابل 42 مليون جنيه إسترليني.


    أما عن "الصفقات المجانية"، تعاقدت إدارة السيتى مع"ستيفان أورتيجا مورينو" حارس مرمى نادي أرمينيا بيليفيلد الألمانى لمدة ثلاث سنوات، فى صفقة انتقال حر، وعقب انتهاء تعاقده مع فريقه السابق.


    *_ليفربول:*


    تعاقد ليفربول مع اللاعب فابيو كارفاليو قادماً من صفوف فولهام مقابل 5.9 مليون يورو، أما الصفقة الثانية فجاءت بالتعاقد مع داروين نونيز من بنفيكا مقابل 75 مليون يورو بجانب 25 مليون متغيرات إضافية، واخيراً تعاقد الفريق مع اللاعب "كالفين رامسى" من نادي أبردين مقابل 4.89 ملايين يورو بجانب 2.91 مليون كمتغيرات.


    *_توتنهام:*


    وبلغ عدد صفقات توتنهام هذا الصيف إلى ثمانية لاعبين، حيث نجحت إدارة الفريق فى التعاقد مع"يفيس بيسوما"لاعب برايتون الإنجليزى، و"ريتشارلسون"لاعب إيفرتون، و"تيريل أشكروفت" لاعب ريدينج، و"جوش كيلى" لاعب سانت باتريكس أتلتيك، و"كليمون لونجليه" لاعب برشلونة الإسبانى على سبيل "الإعارة" و"ديد سبينس"لاعب  ميدلسبره، أما عن "الصفقات المجانية"، تعاقد الفريق مع "إيفان بيريشيتش" لاعب إنترميلان و"فريزر فوستر"لاعب ساوثامبتون، فى صفقة انتقال حر.


    *_آرسنال:*


    تعاقدت إدارة آرسنال مع خمسة لاعبين هذا الموسم، وتمكنت الإدارة من الحصول على خدمات"ماركينيوس، فابيو فييرا، مات تورنر، جابرييل جيسوس، أوليكساندر زينتشينكو" لاعبى الفرق"ساو باولو، بورتو، نيو إنجلاند ريفوليوشن، نيو إنجلاند ريفوليوشن، مانشستر سيتى ، مانشستر سيتى" على الترتيب.


    *_تشيلسى:*


    تعاقدت إدارة تشيلسى مع حارس المرمى الشاب البالغ من العمر 19 عاماً "إيدى بيتش"، كما حصلت على خدمات "رحيم ستيرلينج، خاليدو كوليبالي، عماري هوتشينسون، جابرييل سلونينا، كارني تشوكويميكا" لاعبى الفرق"مانشستر سيتي، نابولي، آرسنال، شيكاجو فاير ، أستون فيلا"على الترتيب.


    *_مانشستر يونايتد:*


    تعاقدت إدارة الفريق مع "تيريل مالاسيا، ليساندرو مارتينيز، كاسيميرو" من الفرق"فينورد، أياكس، ريال مدريد".


    أما عن "الصفقات المجانية" حصلت الإدارة على خدمات اللاعب"كريستيان إريكسن" فى صفقة انتقال حر.


    *_نيوكاسل:*


    تعاقدت إدارة الفريق مع خمس صفقات وهم: "أليكس مورفي، نيك بوب، مات تارجت، سفين بوتمان، تشارلي ماكارثر" لاعبى الفرق"جالواي يونايتد، بيرنلي، أستون فيلا، ليل، كيلمارنوك" على الترتيب.


    *_صفقات الدورى الإيطالى لهذا الصيف:*


    *_يوفنتوس:*


    حسم نادى يوفنتوس خمس  صفقات آخرهم اللاعب"أركاديوش ميليك" مهاجم مارسيليا، كما تعاقد مع"فيديريكو كييزا" لاعب  فيورنتينا، و"أندريا كامبياسو" لاعب جنوى، و"جليسون بريمر" لاعب تورينو، و"فيديريكو جاتى" لاعب فروزينونى.


    أما عن "الصفقات المجانية" تعاقد الفريق مع "أنخيل دي ماريا" لاعب باريس سان جيرمان، و"بول بوجبا" لاعب مانشستر يونايتد فى صفقة انتقال حر.


    *_انترميلان:*


    تعاقد نادى انتر ميلان مع"خواكين كوريا" لاعب لاتسيو ، أما على سبيل "الإعارة" ضم الفريق"روميلو لوكاكو، كريستيان أسلانى، راول بيلانوفا" لاعبى"تشيلسي، إيمبولي، كالياري" على الترتيب.


    وكان الفريق له نصيب من "الصفقات المجانية" ، وتمكن من الحصول على خدمات "أندريه أونانا" لاعب أياكس، و"هنريك مخيتاريان" لاعب روما.


    *_ميلان:*


    وكان فريق ميلان له نصيب فى التعاقد مع ثلاث لاعبين وهم:"أليساندرو فلورينزى" لاعب روما، و"جونيور ميسياس" لاعب كروتونى، أما عن "الصفقات المجانية" حصل الفريق على خدمات اللاعب"ديفوك أوريجي" لاعب ليفربول الإنجليزى.


    *_نابولى:*


    تعاقدت إدارة نابولى مع "أندريه زامبو أنجويسا، ماتياس أوليفيرا، ليو أوستيجارد، كفيتشا كفاراتسكيليا، مين جاي كيم" لاعبى"فولهام، خيتافي، برايتون، دينامو باتومي، فنربخشة" على الترتيب.


    *_لاتسيو:*


    تعاقدت إدارة لاتسيو مع "ماتيا زاكاني، ماركوس أنطونيو، نيكولو كاسالي، لويس ماكسيميانو، ماريو جيلا" لاعبى"هيلاس فيرونا، شاختار، هيلاس فيرونا، غرناطة، ريال مدريد كاستيا" على الترتيب.


    وعلى سبيل "الإعارة" تعاقد الفريق مع"ماتيو كانسيليري" لاعب هيلاس فيرونا، أما عن "الصفقات المجانية" حصل الفريق على خدمات "أليسيو رومانيولي" فى صفقة انتقال حر.


    *_روما:*


    تعاقد روما مع"زكي جيليك" لاعب ليل الفرنسى، وعلى سبيل "الإعارة" نجحت فى ضم"جورجينيو فاينالدوم" لاعب باريس سان جيرمان، أما عن الصفقات المجانية تعاقد الفريق مع"نيمانيا ماتيتش، ميلي سفيلار، باولو ديبالا" لاعبى"مانشستر يونايتد، بنفيكا، يوفنتوس" على الترتيب.


    "_صفقات الدورى الألمانى لهذا الصيف:"


    *_بايرن ميونيخ*


    أعلن بايرن ميونخ، عن تعاقده مع السنغالي ساديو ماني، قادماً من ليفربول الإنجليزي، فى صفقة بلغت  35 مليون جنيه إسترليني، على أن تكون مدة العقد 3 سنوات، حتّى صيف 2025.


    كما انضم المدافع الهولندى"ماتياس دى ليخت"  لصفوف الفريق، قادماً من يوفنتوس، فى صفقة تُقدَّر بحوالي 80 مليون يورو، ليتغلب الفريق البافاري على تشيلسي الإنجليزي في الصراع على ضم اللاعب.


    كما تعاقد البافارى مع"ريان غرافينيرش" قادماً من صفوف أياكس أمستردام، أما عن "الصفقات المجانية" ، فكانت الصفقة من نصيب للاعب المغربى"نصير مزراوى"لاعب أياكس فى صفقة انتقال حر.


    *_بروسيا دورتموند:*


    تعاقد بروسيا دورتموند مع تسعة لاعبين كان أبرزهم"نيكلاس زولة" لاعب بايرن ميونخ بالإضافة إلى كل من:"برينس أنينج، كريم أديمي، جايدن براف، مارسيل لوتكا، ألكساندر ميير، صالح أوزكان، نيكو شلوتربيك، سيباستيان هالير" لاعبى"أياكس، سالزبورج، مانشستر سيتي، هيرتا برلين، جان ريجينسبرج، كولن، فرايبورج، بوروسيا دورتموند" على الترتيب.


    *_لايبزيج:*


    تعاقدت إدارة لايبزيج مع "يانيس بلاسفيش"  لاعب هركليز ألميلو، "تشافير شلانجر" لاعب فولفسبورج، و"دافيد راوم" لاعب هوفنهايم.


    "_صفقات الدورى الفرنسى هذا الصيف:"


    *_باريس سان جيرمان:*


    أعلن باريس سان جيرمان عن تعاقده رسميًا مع البرتغالي "فيتينيا" من صفوف فريق بورتو البرتغالي في صفقة لمدة 5 سنوات، كلفت خزائن الفريق الباريسي نحو 40 مليون يورو وهو قيمة الشرط الجزائي.


    وتعاقدت إدارة الباريسى مع لاعب الوسط البرتغالي "ريناتو سانشيز"، قادما من ليل الفرنسي، ووقع اللاعب الدولي البرتغالي على عقد مع بطل فرنسا حتى 30 يونيو.


    كما تعاقد الفريق مع الثنائى"نونو مينديش"لاعب سبورتنج لشبونة، و"نوردي موكيلي" لاعب لايبزيج، أما على سبيل "الإعارة" حصل الفريق على خدمات اللاعب "هوجو إيكيتيكي" لاعب فريق ريمس.


    *_مارسيليا:*


    أبرمت إدارة مارسيليا عشر صفقات، حيث ضمت"أركاديوش ميليك، باو لوبيز، ماتيو جندوزي، جنكيز أوندير، سليماني إيزاك توريه، لويس سواريز، جوناثان كلاوس، تشانسيل مبيمبا، روبين بلانكو" لاعبى"نابولي، روما، آرسنال، روما، لو هافري، غرناطة، لانس، بورتو، سيلتا فيجو" على الترتيب.

    أما عن "الصفقات المجانية" تمكن الباريسى من ضم "مبيمبا" لاعب بورتو.


    *_موناكو:*


    تعاقد مع"تاكومى مينامينو"لاعب ليفربول، و"بريل إيمبولو" لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ، و"توماس ديديلون" لاعب سيرسل بروج" على سبيل "الإعارة".


    *_ونرصد لكم الدوريات الاكثر إنفاقاً على الصفقات هذا الصيف:*


    *_ أندية الدورى الإنجليزى:*


    أبرمت أندية البريميرليج أكثر من 100 صفقة، لتحطم بها الرقم القياسى، وتصل لإجمالي ما تم إنفاقه من أندية الدوري خلال فترة انتقالات واحدة.


    *_أندية الدورى الإيطالى:*


    ويحل الدوري الإيطالي فى المركز الثانى من حيث الإنفاقات، حيث بلغت 682 مليون يورو، فيما حصدت 667 مليون يورو من بيع لاعبيها.


    *_أندية الدورى الألمانى:*


    تعد الدوري الألماني الأكثر اتزانا بين حجم الإنفاق والحصاد هذا الصيف بعدما بلغ حجم إنفاق أنديته 474 مليون يورو، فيما جنت 470 مليون يورو من بيع لاعبيها.


    *_ونرصد لكم اغلى 5 الصفقات لهذا الصيف:*


     _أوريلين تشواميني من موناكو إلى ريال مدريد مقابل 80 مليون يورو.


    _داروين نونيز من بنفيكا إلى ليفربول: مقابل 75 مليون يورو.


    _إيرلينغ هالاند من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي مقابل 60 مليون يورو.


    _شراء يوفنتوس عقد فيدريكو كييزا بصفة نهائية مقابل 40 مليون يورو.


    _شراء باريس سان جيرمان عقد نونو مينديز بصفة نهائية مقابل 38 مليون يورو.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: محاولات الأندية الأوروبية لسحب البساط السحرى مستمرة ولاتزال باقية حتى الرمق الأخير Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top