728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 3 أكتوبر 2014

    ضبط 4 خلايا إرهابية في مصر ومقتل قيادي في “بيت المقدس”



    القاهرة - الشرق العربى - وكالات 

    تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 4 خلايا إرهابية تضم 20 عضواً من جماعة "الإخوان المسلمين"، و3 من العناصر الجهادية، في محافظات الفيوم والدقهلية وبورسعيد، وقالت وزارة الداخلية في بيان إن هذه الخلايا استهدفت القيام بأعمال عنف ضد رجال وسيارات الشرطة، وجامعة المنصورة، مع بدء العام الجامعي الجديد السبت المقبل، وأضافت أن أولى هذه الخلايا تتكون من 3 أفراد، تم ضبطهم في الفيوم، وتتكون من أحمد أسامة السيد غانم، وأحمد محمد عويس محمد، وإسلام عبدالموجود أحمد، الذين ضبطت بحوزتهم منشورات تحريضية، ومخططات استهداف الهيئات الحكومية والشرطية والمنشآت المهمة، وأوضحت أنهم اعترفوا بالاشتراك مع باقي عناصر الخلية، وتم عرض المتهمين على النيابة التي قررت حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيق .
    وأكدت الداخلية أنه تم القبض على خليتين إخوانيتين بمحافظة الدقهلية، تتكون الأولى من 5 طلاب بجامعة المنصورة، وأستاذ بكلية الطب، هو المدثر محمد محمود، وعثر بحوزته على 194590 جنيهاً مصرياً، و4850 دولاراً أمريكياً، و800 يورو و2100 ريال سعودي، و75 ليرة تركية، وجهاز آي باد، وهاتف محمول، وكتب خاصة بتنظيم "الإخوان"، وتتكون الخلية الثانية من 16 شخصاً، تم القبض على 11 منهم، وضبطت بحوزتهم كمية من الألعاب النارية، ومجموعة من الكتب والحاسبات الآلية، وأسطوانات مدمجة وملصقات . 
    وفي بورسعيد، قالت الداخلية إنه تم القبض على 3 متهمين بممارسة العنف والشغب ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة، وصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة، مؤكدة أن الثلاثة ينتمون إلى العناصر الجهادية . 
    من جهتها، أعلنت مصادر أمنية أن الجيش المصري قتل قائداً ميدانياً لجماعة "أنصار بيت المقدس" الإرهابية، في اشتباكات وقعت أمس، بمحافظة شمال سيناء، وقالت إن محمد أبو شتية المتهم بالمشاركة في خطف 5 جنود في شمال سيناء العام الماضي، قتل في اشتباكات جنوبي مدينة رفح الحدودية، وأضافت أن قوات الجيش عثرت على طنين من المتفجرات في نفق .
    وأعلنت مصادر أمنية أن عنصرين من تنظيم "أنصار بيت المقدس" قتلا خلال حملة نفذتها القوات المسلحة في مناطق جنوب رفح والشيخ زويد، وقالت إن اشتباكات عنيفة اندلعت خلال عملية مداهمة بمنطقة الزوارعة، فيما عثرت القوات على أسلحة آلية وقنابل يدوية، وضبطت 10 عناصر تكفيرية من بينها اثنان من المتورطين في مذابح رفح، ودمرت 3 سيارات دفع رباعي، مجهزة بمدافع مضادة للطائرات، و6 دراجات نارية، و18 بؤرة إرهابية . وأشارت إلى ضبط مخزن سري للأسلحة والمتفجرات جنوب الشيخ زويد يحتوي 30 جوالاً من مادة "تي . إن . تي" شديدة الانفجار، وأعدادا كبيرة من الأسلحة الآلية والقنابل اليدوية، ودوائر كهربائية، وأجهزة تفجير عن بعد، كما ضبط مستشفى ميداني يحتوي غرفاً للعمليات وأدوات للجراحة وأدوية .
    من جهة أخرى، انفجرت عبوة ناسفة زرعها تكفيريون بطريق فرعي تسلكه القوات بقرية الحسينات شرق الشيخ زويد، ما أسفر عن إصابة الطفل شهاب عواد نصرالله (6 سنوات)، إصابات بالغة .
    وأصيب 4 رجال أمن في حادثتين بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ، حيث انفجرت قنبلة بدائية الصنع في مدخل مبنى محافظة الغربية، وأسفرت عن إصابة موظفين بجروح طفيفة، كما أصيب أمينا شرطة بمديرية أمن كفر الشيخ إثر قيام مجهولين بإطلاق النار على حافلة نقل شرطة، وكشف العميد محمد عمار رئيس المباحث الجنائية بكفر الشيخ أنه تم القبض على المتورطين خلال محاولتهما الهرب، فيما انفجرت سيارة تابعة لحي المناخ بمحافظة بورسعيد، بعد إلقاء مجهولين عبوة بدائية الصنع عليها أثناء وقوفها أمام مقر الحي . - See 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: ضبط 4 خلايا إرهابية في مصر ومقتل قيادي في “بيت المقدس” Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top