728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    السبت، 11 أكتوبر 2014

    محافظ كفرالشيخ :لايوجد قانون لإجراء انتخابات محليات


    كتب - رضا السعيد 

    أكد المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفرالشيخ، أنه لم يصدر قانون بعد، لإجراء انتخابات محليات سواء للشباب او لغيرهم، ولا يوجد شئ من هذا الأساس داخل المحافظة.
    وكان محافظ كفرالشيخ، قرر إيقاف انتخابات المجالس المحلية، الخاصة للشباب علي مستوي المحافظة، والتي تجريها مديرية الشباب والرياضة بكفرالشيخ تحت عنوان "محاكاة المحليات"، لتضاهي المجالس المحلية، وذلك بناء علي شكوي من اعضاء المكتب التنفيذي، للمجلس المصري للقيادات الشبابية بكفرالشيخ .

    وتضمنت الشكوي، اتهام هؤلاء الشباب، لمديرية الشباب والرياضة بكفرالشيخ، بتعتيم مسئوليها، عن إعلان وزارة الشباب والرياضة، بشأن إجراء تلك الأنتخابات، ليتم اختيار شباب من أقرباء العاملين بالمديرية بكفرالشيخ، مؤكدين في شكواهم، إن الدكتور احمد الشريف، أمين عام مؤسسة القادة، أكد لهم إن الوزارة أوردت هذا الإعلان علي مستوي الجمهورية .

    من جانبه نفي علي الراعي، مدير إدارة البرلمان، والتعليم المدني، بمديرية الشباب والرياضة بكفرالشيخ، أن المديرية، قامت بالتعتيم علي إعلان هذه الأنتخابات، مشيراً إن المديرية أعلنت لجميع الإدارات التابعة لها في جميع مدن ومراكز المحافظة، وكذا مراكز الشباب، عن هذه الأنتخابات، في شهر يوليو المنصرم، بالإضافة لإعلان الوزارة نفسها، علي موقعها الأليكتروني.

    وأكد أن إعلان الأنتخابات، استمر شهراً، و15 يوماً للتقدم، وبناء علي ذلك تقدم 600 شاباً وفتاة، علي مستوي الإدارات، التابعة لمديرية الشباب والرياضة بكفرالشيخ، مما يدل علي مدي وصول إعلان هذه الأنتخابات، للشباب والفتيات .

    وأوضح أن هذه الأنتخابات هي عبارة عن برنامج محاكاة للمجلس المحلي، وتعد مثل البرلمان تماماً، لتسير علي درب المجالس المحلية، وتكون شبابية فقط من سن 20 إلي 35 سنة فقط، وتم البدء في إجراء هذه الأنتخابات يوم 8 أكتوبر الماضي، في إدارة الشباب والرياضة بمدينة فوه .

    وأشار إلي إن الغرض منها تدريب الشباب، ليصبحوا قادة في السنوات القادمة، حيث يتم أختيار 10 أعضاء من كل إدارة، 5 شباب و5 فتيات، ليمثلوا الإدارة التابعون لها، من خلال هذا المجلس المحلي الشبابي
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: محافظ كفرالشيخ :لايوجد قانون لإجراء انتخابات محليات Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top