728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 18 ديسمبر 2014

    عمر الشريف: لست جيفارا حتى أكتب مذكراتي




    كتبت- ولاء مصطفى 

    نفى النجم المصري عمر الشريف ما تردد بأنه يريد أن يحذف كل أفلامه العربية من تاريخه لعدم الرضا عنها، حيث مؤكداً:"ليس صحيحاً.. قلت إنني لا أحب مشاهدة أفلامي القديمة لسببين، الأول كانت هناك حسنة قديمة في وجهي وكنت غير راضٍ عن شكلي وهي تحتل وجهي.. السبب الثاني موضوعات الأفلام كانت كئيبة ولا تحمل أي حالة من حالات البهجة.. لا ذنب للمتلقي أن يشاهد فيلماً زمنه ساعتان، والأحداث كلها تدعو للبكاء والحزن. السينما متعة وترفيه وليست وسيلة تعذيب".
    في الخارج يحاول الكتاب تقديم أفكار براقة ومختلفة فتجد فيلم سينما أبطاله رسوم متحركة والأصوات لنجوم كبار.. وأفلام الخيال العلمي والأفلام الأكشن.. أما في مصر السينما فدائمًا تسيطر عليها الظاهرة، تارة نشاهد أفلام حرب وتارة أخرى أفلام مقاولات وثالثة أفلام مخدرات.. فكثير من الذين يشتغلون بالفن يتعاملون معه على أنه باب رزق وليس رافداً للإبداع".
    وفي ما إذا كان يفكر في كتابة مذكراته، قال: "لم أسمع هذا الكلام، ولا أرى أي ميزة في حياتي حتى أكتب مذكراتي، وتتم صياغتها في مسلسل. لست جيفارا حتى أكتب مذكراتي أنا ممثل عادي، ولكني محب لعملي ومؤمن بأن للجمهور الحق في مشاهدة أعمال جيدة".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: عمر الشريف: لست جيفارا حتى أكتب مذكراتي Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top