728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 23 أبريل 2015

    القابضة للشرب: لن نسمح بخروج نقطة مياه غير صالحة

    ممدوح رسلان
    كتب - احمد منصور 

    أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الفوسفات الذي غرق مساء أمس الثلاثاء، في مياه نهر النيل بمحافظة قنا، هو فوسفات صخري خام صعب أن يذوب داخل مياه النهر، مشيراً إلى أنه ليس فوسفات ناعما يسهل ذوبانه وتفاعله في المياه .

    وأضاف رسلان، في تصريحات خاصة  مساء اليوم  الأربعاء، أن العمل جار الآن على قدم وساق من أجل استخراج صخور الفوسفات من نهر النيل باستخدام الحفارات، لافتا إلى عدم وجود أي مشكلات في محطات تنقية مياه الشرب.

    وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب، أن صخور الفوسفات الذي غرق في مياه النيل، لن ينتقل إلى القاهرة أو أي محافظة أخرى لصعوبة ذوبانه في المياه وعدم قدرتها على التحرك خاصة أنها صخور كبيرة الحجم .

    وقال رسلان إن معامل الشركة القابضة تقوم بتحليل المياه وأنه تم زيادة معدلات أخذ العينات من أجل أن تصبح على فترات قصيرة للتأكد من عدم تأثرها، قائلاً: "لن نسمح بخروج نقطة مياه إلا بعد التأكد من سلامتها بنسبة 100% ".

    يذكر أن مساء أمس غرق مركب يحمل 500 طن من الفوسفات في مياه النيل في محافظة قنا جنوب مصر، بعد  اصتدام صندلا نهريا  كان على متنه الفوسفات، بكوبري دندرة، مما أدى إلى غرقه بحمولته في النيل.




    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: القابضة للشرب: لن نسمح بخروج نقطة مياه غير صالحة Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby
    Scroll to Top