728x90 شفرة ادسنس

***
  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 1 سبتمبر 2015

    تقسيم العراق من المنظور الأمريكي للشرق الأوسط الكبير


    بقلم / رضا السعيد

     لم أندهش كثيراً ولم يكن الأمر مفاجئاً بالنسبة لي أو لغيري من المطلعين على الوضع في العراق . فمنذ أيام صدر تصريح من قائد الجيوش الأمريكية المنتهية ولايته . قال سيادته في تصريحه أنه لامفر من تقسيم العراق إلى ثلاث دويلات طبعاً ستكون دولة للشيعة ودولة للسنة ودولة للأكراد وهذا أمر خطير للغاية وتصريح ليس مستغرباً من قائد الجيوش الأمريكية المنتهية ولايته .
    إذاً أمريكا من خلال تصريح هذا القائد الهمام تعمل على تقسيم العراق وشرزمته . ليس هذا التصريح هو الأول من نوعه فالسياسيون الأمريكيون كشفوا أكثر من مرة أن الهدف من حربهم السابقة وازاحتهم لنظام الرئيس الراحل صدام حسين ليس هو وحدة العراق وإنما تفكيكه وتحويله إلى دويلات هزيلة ضعيفة لا تقوى على مواجهة إسرائيل التي هُددت في عهد الدولة العراقية بقيادة الرئيس الراحل صدام حسين وبعد الإنتهاء من المشروع العراقي للتقسيم سيحل الدور على سوريا وتقسيمها على نمط طائفي أيضاً كما هو الحال في العراق .
    إن دور أمريكا والغرب واضح وصريح ولا يحتاج إلى مفهومية أو رجاحة عقل ، أمريكا تنفذ خطتها هي والغرب بتقسيم الدول العربية واضعافها الدولة تلو الأخرى .
    اللهم احمي مصر من شرهم ومن كيدهم واجعل كيدهم في نحورهم ولن يتحقق ذلك إلا بإلتفات الشعب حول قائدة بإفشال مؤامرات أمريكا والغرب .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: تقسيم العراق من المنظور الأمريكي للشرق الأوسط الكبير Rating: 5 Reviewed By: alsharq alaraby

    اخبار المحافظات

    Scroll to Top