728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 31 مارس 2022

    البنتاغون:تركيز الروس على شرق أوكرانيا ينذر بنزاع طويل الأمد

     



    متابعة/ أيمن بحر


    حذر مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون الخميس من أن تركيز الجهود الحربية الروسية على دونباس في شرق أوكرانيا حيث ستواجه القوات الروسية وحدات أوكرانية متمرسة ينذر بنزاع طويل الأمد.


    وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته: القوات الروسية باشرت الانسحاب من تشيرنوبل (شمال) وتخلت عن مطار غوستوميل العسكري شمال غرب كييف لكن ما زلنا نعتقد أن ما يجري هو إعادة تموضع.


    وتابع: ليس لدينا أي مؤشر على الإطلاق على عودة هؤلاء العسكريين إلى ديارهم أو إبعادهم نهائيا عن القتال حس


    واستطرد المسؤول الكبير: ما زلنا نعتقد أنه سيتم إعادة تجهيز هذه القوات وإرسالها مجددا إلى أوكرانيا.. لمواصلة القتال وفقا لما نعتقد أنه هدفهم وهو الشرق بصفة عامة بما فيه المناطق الانفصالية في لوغانسك ودونيتسك في إقليم دونباس.


    لكنه لفت إلى أن الأوكرانيين يعرفون الإقليم جيدا جدا مشيرا إلى أن 8 سنوات مرت على حرب الاستنزاف بين الانفصاليين والقوات الأوكرانية في هذه المنطقة.


    وحذر المسؤول الروس من أن مجرد إعطائه (الإقليم) الأولوية وزيادة أعدادهم وبذل مزيد من الجهد لا يعني أن الأمر سيكون يسيرا. وأردف: قد ينذر ذلك بنزاع أطول أمدا.


    كما أكد المسؤول أن القصف الروسي متواصل لا سيما على كييف وتشيرنيهيف وإيزيوم وخاركيف وماريوبول ودونباس.


    وتحاول القوات الروسية تطويق الجيش الأوكراني المنتشر منذ عام 2014 على طول خط يمر قرب دونيتسك في الجنوب ولوغانسك في الشرق وصولا إلى إيزيوم في شمال غرب دونيتسك.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: البنتاغون:تركيز الروس على شرق أوكرانيا ينذر بنزاع طويل الأمد Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top